الجمعة، 19 أبريل 2013

الجناة يوثقون جريمتهم بفيديو "حرق قطة"!




هبة عراقي 


انتشرت في الآونة الأخيرة بالسعودية، مقاطع فيديو لتعذيب حيوانات عبر برنامج الكييك، كان آخرها مقطع فيديو يظهر شابين من منطقة مكة، يقومان بإحراق قطة التي ظلت تصرخ وتحاول الهروب حتى احترقت بالكامل، وهو المقطع الذي قامت إدارة موقع مشاركة الفيديوهات اليوتيوب بحجبه بعد ساعات من نشره.

عند الضغط على رابط الفيديو على اليوتيوب تظهر لك رسالة "تم إزالة هذا الفيديو لأن محتواه ينتهك بنود الخدمة "


ووثق الشابان جريمتهم عبر المقطع – الذي لايزال متاحاً عبر الكييك - حيث يظهر أحدهما وهو يقوم بسكب الديزل على القطة وإشعال النار فيها، والآخر كان يقوم بتصوير الحدث لرفعه على موقع الكييك.

وانتشرت صورة مأُخوذه من الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر وهي الصورة التي أثارت غضب الكثير من الناشطين ووصفوه بـ "البشع"، وررد غالبيتهم مقولة " حسبي الله ونعم الوكيل "، مذكرين بحديث الرسول – صلى الله عليه وسلم – "دخت امرأة النار في هرة ربطتها فلا هي أطعمتها ولا هي أرسلتها تأكل من ‏ ‏خشاش ‏ ‏الأرض حتى ماتت هزلا"، وطالب العديد منهم بالقبض على الجناة، الذين وثقوا جريمتهم بهذا الفيديو منه.

يقول ابراهيم صالح المبارك ‏"أحراق قطه عشان برنامج الكيك حسبي الله عليهم ".

ويضيف علي بطيح العمري "بلا شفقة ولا رحمة .. شابان يحرقان قطة وسط تعالي صرخاتها!!.. حسبي الله عليهم في الحديث: دخلت امرأة النار في هرة".

ويستطرد مغترب في وطني "الله يحرقهم بالدنيا والاخره ما يعذب بالنار غير رب النار".

من جانبه طالب  الدكتور سعود كاتب، عضو هيئة التدريس في جامعة الملك عبدالعزيزفي حديثه لـ (الشرق ) "على ضرورة أن يقدم هؤلاء الشباب وأصحاب المقاطع المنشورة التي تحتوي على عنفٍ ضد الحيوانات للمحاكمة، وأن يتم اتخاذ موقف صارم حيال نشر العنف عبر الوسائل الإلكترونية الحديثة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق