الجمعة، 10 مايو 2013

لماذا يطالب الجربوع وآخرون بإقالة وزير العمل؟



لماذا يطالب الجربوع وآخرون بإقالة وزير العمل؟


هبة عراقي: طالب د. سليمان الجربوع - المستشار في قضايا الأسرة - بإقالة وزير العمل السعودي عادل فقيه، وانضم للجربوع عدد كبير من النشطاء والدعاة والمحتسبين عبر هاشتاق (#أقيلوا_وزير_العمل) على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وهو هاشتاق قديم انطلق في يوليو من العام الماضي، ومنذ ذلك الحين لم تتوقف المطالبات بإقالة الوزير.

الدعوة لإقالة وزير العمل لم تأتِ من فراغ حيث قال الجربوع "سأذكر قضايا تشيب منها رؤوس الولدان"، ونشر الجربوع عدداً من وثائق الفساد الأخلاقي الذي أحدثه وزير العمل في المجتمع، وهي عبارة عن عدد من البلاغات المقدمة، وأكد أنه "لديه كم هائل منها، ولكنه سيكتفي بنشر بعضها".

يقول الجربوع "بعض المصائب الحاصلة من جراء إفساد وزير العمل في مدينة الرياض فقط"


ويضيف: "تأملوا...بعض البلاغات واستياء الناس من الفساد وحسبنا الله ونعم الوكيل".

وعن فرض الوزارة للاختلاط وتشجعيها له، يقول الجربوع " أقولها وأنا مقتنع تماما:- فقيه وحزبه لا يريدون الخصوصية التامة للمرأة ولا يرتاح حتى يرى المرأة بجانب الرجل، ليحقق الفتنة ".


ويضرب الجربوع مثالاً على ذلك "منح عادل فقيه وزيرالعمل أسواق بنده 3500 تأشيرة لأنها استجابت ورضخت للوزارة واعتمدت وظائف كثيرة (( كاشيرة )) للنساء".

وعن الفساد في وزارة العمل، يقول الجربوع "منح عادل فقيه لشركة المراعي 1500 تأشيرة من الهند .. وشركة صافولا العائدة لوزيرالعمل لها حصة كبيرة في شركة المراعي!!".

وعن أسباب عدم الاستجابة للنداءات المتكررة بإقالة وزير العمل، يقول الجربوع "رغم قوة المطالبة الشعبية من وجهاء وتجار بقولهم قولاً واحداً #أقيلوا_وزير_العمل إلاّ أن صوتهم يعامل بطائفية وحزبية مقيته".

الجربوع يبعث برسائل عبر تويتر


أرسل د. سليمان الجربوع بمجموعة من الرسائل عبر حسابه على تويتر إلى ولاة الأمر والتجار والمنفذين لقررارات الوزير والآباء والدعاة.


الرسالة الأولى إلى ولاة الأمر "إن كانوا يسمعون ويلطفون بحال رعيتهم وبحالهم ويخشون عقاب الله فيهم، إن السيل بلغ منتهاه وهذا السفيه أفسد فأقيلو وزير العمل".

الرسالة الثانية إلى المنفذين لقرارات الوزير والسائرين بأمرالشيطان "اتقوا الله في أنفسكم فلا تكونوا دعاة على أبواب جهنم ".

الرسالة الثالثة إلى التجار "أعلم أن أغلبكم مستاء من الأجندة التي فرضها الوزير وحزبه عليكم، اتقوا وقفوا صفاً ولاتستجلبوا سخط الله عليكم".

وختم برسالته إلى الآباء والمربون والدعاة "النجاة النجاة فهي مقرونة بالنهي عن السوء وأخشى أن يعاقبنا الله بسكوتنا وتركانا هذا العبث".   

مغردون :"أدركوا السفينة فقد أغرقها الفقيه"

يقول الداعية د. محمد العريفي -أستاذ بجامعة الملك سعود وعضو رابطة علماء المسلمين- ‏"#أمنية : أن يستجيب الملكُ لنداء الشعب السعودي الذي ينادي من زمااااااااان : #أقيلوا_وزير_العمل".

ويضيف د. رياض المسيميري -عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية- ‏"#أقيلوا_وزير_العمل اللهم نعوذ بك من شره وندرأ بك في نحره ! اللهم أنت حسبنا ونعم الوكيل.

ويتابع د.محسن المطيري - أستاذ التفسير المساعد بجامعة الملك سعود- ‏"#أقيلوا_وزير_العمل فما أفسده في الخفاء بسبب فرض الاختلاط في الشركات أضعاف ماترونه أمام الأعين في الأسواق...أدركوا السفينة فقد أغرقها الفقيه".

ويكمل موسى الغنامي - كاتب وباحث شرعي - كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه يعزل ولاته إذا تذمرت منهم الرعية أو حتى عندما يخشى أن يكون في بقائهم فتنة بين الناس !! #أقيلوا_وزير_العمل".

المطالبات لم تكن رجالية فقط، فالنساء أيضاً مستائون ويطالبون بإقالة وزير العمل، تقول أشواق بنت محمد ‏"هذه المصائب المتلاحقة ماهي الانذر من كثرة الفساد والبعد عن الصلاح ... اتقوا الله فينا ولا تكونو سبب لعذاب الله".

وتضيف هيفاء العتيبي ‏"#أقيلوا_وزير_العمل أخرج الفتيات من بيوتهن وزّج بهن ليعملن وسط الرجال في وظائف لا تناسبهن ولا تراعي خصوصيتهن فاللهم أشغله بنفسه".

وتستطرد ولاء جابر مشهور-  معلمة قرآن ومشرفةحلقات تحفيظ القرآن الكريم- "#أقيلوا_وزير_العمل حرم الفتيات من عمل يليق بشرع الله ثم كرامتهن سلب الشباب مقاعدهم في الشركات ليمنحها لنساء السوق يعج بالويلات ولا أذن تسمع".

الدعوات لم تتوقف عند حد المطالبة بإقالة وزير العمل، حيث أطلق المغردون هاشتاق آخر بعنوان (#حاكموا_وزير_العمل).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق