الجمعة، 10 مايو 2013

رقية المحارب تدعو "قياس" للرفق بالناس



رقية المحارب تدعو
 
هبة عراقي: 

انتقدت الدكتورة رقية المحارب أستاذة مشاركة في الحديث وعلومه بجامعة الأميرة نورة - "جباية المال من الشباب وأهاليهم دون حاجة" عن طريق اختبارات قياس، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أن أهداف قياس "نبيلة وتنموية".

وقالت المحارب عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "أهداف (قياس) نبيلة وتنموية، لكن جباية المال من الشباب وأهاليهم دون حاجة أبعد ما تكون عن (النبل) و(التنمية)!".

وفي تعليقها على خبر بعنوان (آلية جديدة ستصدر لإعفاء الطلاب غير القادرين من رسوم قياس) تتساءل الدكتورة رقية "لماذا لا تسقطها وزارة التعليم العالي عن الجميع؟"، وأضافت "خففوا عن كاهل الناس".



وأضافت الدكتورة رقية "قرأت أن (قياس) تعاقد مع مكتب قانوني للنظر في الدعاوى المرفوعة ضده! بكم؟ ومن يدفع التكاليف؟ إذا كان صحيحًا فإن أقوى (محامي) هو الرفق بالناس" .

تغريدات المحارب لاقت تفاعلاً واسعًا على "تويتر" حيث تقول أشواق العضيبي "للأسف حتى من يبحثون عن وظيفة (معلم - معلمة) يأخذون عليه أكثر من ذلك!!! باختبار قياس كفايات المعلمين والمعلمات، كفايات المعلمين والمعلمات ٢٠٠ ريال والماجستير ٤٠٠ ريال".

وتضيف أبرار بنت فهد القاسم "ما ضابط عدم القدرة؟ وكيف يثبت لهم ذلك ؟ أليس في ذلك كسرًا لنفوس المتعففين؟ ما الفائدة من الرسوم في دولة ميزانيتها فائضة؟!".

وتستطرد الجوهرة المساعيد "القياس للطلاب والطالبات تعجيز وعجز في مستوى التعليم".

وتتابع أمل الصالح " لنقل أنهم على حق في إعجازاتهم هل تعليمنا الحكومي أو الأهلي كان قادرًا لتأهيلنا لحل تلكم الإعجازات في الحقيقة لا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق