الأربعاء، 22 مايو 2013

توظيف السعوديات في تعبئة الخضراوات يثير الجدل على تويتر


توظيف السعوديات في تعبئة الخضراوات يثير الجدل على تويتر
 
هبة عراقي : في سابقة هي الأولى من نوعها تم توظيف سعوديات في تعبئة الخضراوات، الخبر الذي أثار الجدل بين مؤيد ومعارض على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

الرافضون سيطرت عليهم مشاعر الغضب والانتقاد، خاصة أن هذه الوظيفة  "في السعودية البلد الغني الذي أنعم الله عليه بالنفط " بحسب وصفهم ، وتعجب فريق آخر مما وصفوه بـ "تطبيل الصحف" لهذه الوظيفة، واعتبروه نوعًا من التغريب، ومحاولة للتغطية على صرف رواتب لربات البيوت أسوة بالكويت، في حين أبدى البعض تقبله للوظيفة وأن العمل أفضل من الشحاذة والبطالة.
يقول الخبر أنه تم توظيف 100 شابة سعودية في إعادة التعبئة بأكبر الشركات المحلية لبيع وتسويق الفواكه والخضراوات للمرة الأولى بالمملكة بحسب "سبق".

وأكد محمد عبدالله شربتلي - المدير العام للشركة – "أن ذلك يأتي ضمن خطة تهدف إلى توظيف وتأهيل 300 سعودية خلال السنتين المقبلتين، وضمن برنامج "السعودة" الذي تسعى إليه وزارة العمل وتحقيقًا لتوجيهات القيادة الرشيدة في توطين الوظائف بالقطاع الخاص".

وعبر "هاشتاق" #توظيف_100سعودية_لتعبئة_الخضراوات، تقول الكاتبة قمراء السبيعي "لماذا لا يكون الخبر توظيف 100 سعودي؟! فالإحصائيات تؤكد أن 80% ممن عليهم قضايا سرقة هم من الشباب العاطلين! ، ها هي الكويت تقرر صرف رواتب لكل ربة بيت وتكثر المطالبات لدينا بسد عوز المحتاجات، فيتم التطبيل إعلاميًا بـ #توظيف_100سعودية_لتعبئة_الخضراوات.
 وتضيف السبيعي  "ورد في ثنايا الخبر أن الهدف سعودة! يبدو أنه تجاوز ذلك إلى نسونة سوق العمل لا سعودته!".

وتعتقد الدكتورة فاطمة صالح الجارد - مستشارة تربوية – " لهذا الإعلان هدفان الأول صرف الرأي العام عن المطالبة بما فعلت الكويت في صرف رواتب لربات البيوت، والتغريب".

وتتابع ASMA ` " الشغل مو عيب لكن العيب الشغل في دولة غنية أكبر من أنك تعبي خضراوات ☺".

وتغرد ام عبدالرحمن "كرامة المرأة في بيتها وإعطائها مخصص شهري..هذا بالطبع إن كنتم تريدون كرامتها يا وزارة العمل".

ويكمل bullet " إذا كانت مؤهلاتهن العلمية متواضعة بالتوفيق، لكن لو كانوا جامعيات أعتقد محد سبقنا بدول الخليج يا دولة النفط".

وتعلق Hayoon ̈" صااامت صااامت وأفطرت على خضاار !!"

ويسترسل عبدالرحمن التويم " اليوم تعبئة خضراوات وبكرة تبيع ببسطة حبحب وع السكين"!.

على الجانب الآخر يقول عبدالرحمن النجدي ‏"رائع, الكسب من عرق الجبين، وتجنب مد اليد للغير هو الأساس الله يقويهن".

ويوافقه الرأي عَبْدالله الغَامدِي " شيء كويس وإن شاء الله يتم استحداث العديد من الوظائف للراغبات في العمل في سبيل القضاء على العطالة".

ويضيف موفق محمد "إذا كانت البيئة مناسبة، فلا يوجد مشكلة، ترى في ناس تعيش بالألف والألفين ومحتاجة جدًا، تشتغل ولا تشحت".
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق