السبت، 25 مايو 2013

آل الشيخ يبدي استعداده للتراجع في حال رأى الفوزان أنه مخطىء





هبة عراقي :
أبدى محمد آل الشيخ -الكاتب فى صحيفة الجزيرة- استعداده للتراجع والاعتراف بحديث التداوي ببول الإبل حال رأى العلامة صالح الفوزان أنه مخطىء، وأن أسانيده لا تقوم على أساس. 

وقال آل الشيخ ، مخاطبا الشيخ رياض بن سعيد فى تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "يا شيخ رياض : هذا تبريري أرجوك، واعتبرها آمانة أن تصل للشيخ الفوزان، فإذا رأى أنني مخطئأ، فأنا على استعداد للتراجع"

 مضيفا :"يا شيخ رياض : أنا أعني ما أقول، ولدي من الشجاعة أن أعود عن قول قلته اليوم، مثلما لدي الشجاعة أن أقول ما أنا مقتنع به ولا أبالي".

وأكد آل الشيخ ثقته في الفوزان قائلاً " أثق في الشيخ الفوزان، أما كثيرون غيره فهم إما طلاب سياسية أو طلاب مال أو طلاب مناصب".

 ورد الشيخ رياض بن سعيد على تغريدة آل الشيخ قائلا:"أستاذ محمد آل الشيخ ستصل رسالتك للشيخ صالح الفوزان وليت هذا كان قبل رزقك الله التسليم للنصوص النبوية ومن أئمة الدعوة النجدية".

وكان آل الشيخ قد كتب مقالاً نشره موقع قناة العربية شرح فيه أسانيده فى القول بعدم صحة حديث التداوى ببول الإبل، مشيراً إلى أن مسألة التداوي ببول الإبل هي قضية محض خلافية بين فقهاء المذاهب، اختلف حولها السلف والخلف، ويأتي في مقدمة من حرم أبوال الإبل واعتبرها نجسة الإمامان الشافعي وأبو حنيفة رحمهما الله؛ وهما عالمان مجتهدان لا يمكن لأحد أن يُقلل من مُقامهما. 

لمشاهدة كامل المقال اضغط على الرابط. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق