الأربعاء، 15 مايو 2013

وصية معلمة سعودية يكتب الله لها القبول والانتشار!




 وصية معلمة سعودية يكتب الله لها القبول والانتشار!


هبة عراقي: انتقلت إلى رحمة الله تعالى معلمة القرآن السعودية نورة الأحيدب (أم بدر العمر)، وكانت نورة قد كتبت قبل وفاتها بشهرين وصية بخط يدها وصفها الناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي بـ"المؤثرة"، وتم تداولها على نطاق واسع على تويتر.

وأوصت نورة من قرأ وصيتها أن يحرص على تكثير من يصلي عليها، وفي الوصية تطلب نورة من الآخرين الدعاء لها وعمل صدقة جارية على روحها، كما أوصت بعدم عمل عزاء لها كما جرت  العادة، لمافي ذلك من مشقة على أهل الميت.

وذكرت من يقرأ وصيتها بتقوى الله، وطالبت بناتها بالستر والحشمة والاقتداء بالصالحات".




نتوقف الآن مع ماكتبه زوجها أبو بدر العمر، يقول " أقسم بالله العظيم أنني من تزوجتها عام1413وكان عمرها16سنة، وعمري آن ذاك عشرون سنة أننا لم نتخاصم ونتزاعل ولاأذكر والله أننا تهاوشنا، والسر هي".

وأضاف "اللهم أني راض عنها وأتمنى رضاها عني، فيارب ارض عنها وارضها بالفردوس اﻷعلى وأدخلها الجنة بلا حساب ولا عذاب فهذه أمنيتها".

ويكتب زوجها عن مآثرها قائلاً "علمتيني ياغاليتي أن المال والثراء واللهث ورائه ماله أي قيمة إنمّا القيمة في البركة ولو قليل بحيث ترى مالك أمام عينك كلا يستفيد منه ويفرح به، علمتيني أن أفوض أمري لله ولا أدقق وأستفصل، فقد كانت في فترة علاجها لا تسأل عن شيء ولاتبحث مفوضه أمرها لله وعندها يقين أن الخير فيما اختاره الله، علمتيني أم بدر رحمك الله أن النقد فن ويجب توخي الحذر في ألفاظه وعدم تكراره في ثنايا الجلسة والكلام ﻷن الحر تكفيه اﻹشارة، علمتيني أم بدر رحمك الله أن هناك من البشر من لايعرف يتمتع بالدنيا وملذاتها ولا يبحث أصلاً عنها لماذا؟ لأنه يعيش ليعطي اﻷخرين ولذته بالبذل لهم".

وختم زوجها "عشتي يا أم بدر مباركة وحتى بعد استشهادك مازلتي مباركة.. فقد أبدلتي حزنناً فرحاً يوم رأينا ابتسامتك الملفتة.. وحتى ذويك منعت العزاء كي لاتتعبيهم".

وعبرهاشتاقات #نورة_الأحيدب_رحمها_الله، #وفاة_نورة_الأحيدب، #نورة_الأحيدب،#نورة_الأحيدب_أم_بدر_العمر، #أم_بدر_العمر تداول المغردون الوصية، وأمطروا الهاشتاق بآلاف الدعوات لها، نسأل الله القبول.

يقول عبدالعزيزالكنهل "صليت عليها وذهبت للمقبرة فوجدت شيخنا عبدالرحمن البراك ولعل هذا إكراما منه لقيامها بتدريس القرآن".

ويضيف ياسر السويّد "سبحان الله جنازة مهيبة وحضور غفير وسمت وهدوء صاحب الدفن ويكأن الحضور ليسوا بشرآ فقط".

وتستطرد سارة م آل مغيرة "#نورة_الأحيدب_رحمها_الله وغفر لها وأسكنها الفردوس الأعلى آمين، تركت وصية جامعة نافعة نسأل الله أن ينفع بها وأن تكون لها أجرا لا ينقطع..آ مين".

وتتابع Hanan Hanan "وصية هذه المرأة ذكرى لنا.. طوبى لمن رحل وهو ثابت على الحق مؤمن وعلى طاعة ربة لم تغره الدنيا ولم تغيره, اللهم ثبتها عند السؤال".

وتكمل مريم أحمد الأحيدب "وكانت في حياتك لي عظات.. فأنت اليوم أوعظ منك حياً دونكم وصيتها.. إلى جنة الخلد يا أم البدر.. هناك الملتقى بإذن الله".

 ويحكي أحمد بن عبدالله بن أحمد الأحيدب عن عمته نورة " ضجت المقبرة بالحضور والمشيعين، ومما رسم على أهل المبتلين التعجب والاستغراب أن كثيرا من المعزين حضروا بناء على وصية انتشرت كانتشار النار في الهشيم على الرغم من بساطة الألفاظ وقصرها ولكنها تغني عن ساعات من نظم القوافي وتدبيج الخطب، والسبب والله أعلم أنها نابعة عن صدق ويقين وإخلاص".

 وتابع "إنفاذً لوصيتها رحمها الله وتلبية لرغبة الكثيرين من محبيها فقد تقرر عمل وقف يكون لها ولمن يشارك فيه صدقة جارية".

وتتقدم أسرة صحيفة برق الإلكترونية لأهلها بخالص العزاء سائلين المولى عزوجل لها الرحمة والمغفرة ولأهلها الصبر والسلوان.

هناك تعليق واحد: