الأحد، 5 مايو 2013

المقرن تسأل بن طلال لماذا تكتب ولي أمرها بين قوسين؟!


المقرن تسأل بن طلال لماذا تكتب ولي أمرها بين قوسين؟!
 
هبة عراقي : من جديد تثير تغريدات الأمير وليد بن طلال عبر تويتر الجدل، وفي تغريدته الأخيرة كتب الوليد "رحلتي مع أول طاقم سعودي 100% ضمنها الكابتن هنادي، دعمنا للمرأة السعودية مستمر أرضًا والآن جوًا".

وأرفق الوليد بن طلال بتغريدته بصورة كتب عليها "طاقم الطائرة...مع الكابتن السعودية هنادي ووالدها (ولي أمرها) ووالدتها وأخيها بعد الرحلة"، كما أرفق أيضًا بالتغريدة رابط لفيديو قصير تظهر فيه الكابتن هنادي وهي تقود طائرة خاصة فوق أجواء الرياض وعلى متنها الأمير الوليد ووالدها.

وتوالت التعليقات على تغريدة الوليد، البعض رحب بدعم الوليد للمرأة السعودية، وآخرين أشادوا بهنادي، وأكدوا أنها تستحق الدعم، أمّا الفريق الداعي لقيادة المرأة للسيارة فتعجبوا من أن تستطيع امرأة سعودية الحصول على رخصة طيران، ولا يحق لها في المقابل قيادة سيارة.

فيما انتقد البعض الأمير وليد، وشككوا في نواياه الخاصة بدعم المرأة، وطالبوه بالكف عن ذلك والانتباه إلى أعماله، وعلق آخرون على استخدام الأمير للفظ ولي أمرها بين قوسين.


سألت الكاتبة سمر المقرن الوليد بن طلال "لماذا مكتوب (ولي أمرها) بين قوسين أﻻ تكفي كلمة (والدها) أم هو تأكيد أنها كابتن متوافق مع الشريعة؟"

وعلق المستشار الإعلامي والكاتب هاني الظاهري " ملاحظة في الصميم :)".

في حين ترى روضة اليوسف أن الوليد كتبها بين قوسين " لأنه يكره كلمة ولي الأمر وكتبها فقط لغاية في نفسه"
.
ووافقها الرأي عبدالعزيز القحطاني " روضه أصبت الهدف بس ماهي غاية بل غايات في نفسه والشرح يطول".

وأضاف محمد السويدي ساخرًا "يعني في كل سفره لازم معاها ولي أمرها ههههههه اللي يعجبني فيك يا سمو الأمير التزامك بالدين الإسلامي الحنيف".

وانتقد محمد الوليدي الأمير الوليد قائلاً "تحتاج عشرين طائرة لو كنت حقًا تحرص على حضور أولياء أمر الصبايا اللواتي يرافقنك.. فدع عنك الابتذال المكشوف".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق