الأحد، 12 مايو 2013

العريفي يتهم قناة الـ mbc بإلهاء الناس عن سوريا بالمطربين




العريفي يتهم قناة الـ mbc بإلهاء الناس عن سوريا بالمطربين



هبة عراقي : هاجم الداعية الإسلامي الدكتور محمد العريفي قناة الـ mbc  واتهمها بإلهاء الناس بالمطربين، في الوقت الذي تراق فيه الدماء في سوريا، وتوجه باللوم إلى الوطن قائلاً "عيب ياوطني"، منوهاً أن قناة Mbc منسوبة للسعودية (قبلة المسلمين).




التغريدة السابقة حظيت بانتشار واسع حيث أعاد نشرها 5,823 شخص ووضعها في المفضلة 655 آخرون بعد أقل من 24 ساعة من نشرها.

لم يكن هذا رأي العريفي وحده، يقول الإعلامي د . سامي الحمود "مرور الكرام على قنواتنا وخاصة سيئة الذكر  mbcيكشف قمة الخيانة والوقاحة بإلهاء الناس بنجاسة (عرب أيدول) وأمثاله، في وقت يراق الدم الطاهر في سوريا".

ويضيف عبدالله العلويط "يعرضون برنامجا تافها وسخيفاً (عرب ايدل) وتشاركهم مجموعة قنوات واذاعات اف ام وكأننا مستنفرين في معركة بل المعركة لا تغطى بهذا الحجم".

وتستطرد (ويبقى الأمل) "للأسف قناة mbc الآن مشغولة بآرب إيدول ونشر الرذيلة بين شباب المسلمين لإلهائهم عما يحدث في سوريا ..فعذراً سوريا لأننا خذلناك".

ويتابع يـوسـف " mbc يتابعها كل العالم العربي تقريبا وألهت العالم عن ما يحدث في سوريا وغيرها ".

ويكمل متعب ناصــــرالقريني: ‏"أهلنا بالشام، يقتلون، يصلبون، يغتصبون، يشـردون، العالم العربي منشغل بقناة العهر والفساد mbc ، سوريا لا تحزني فالله معكي".

ويرى خالد عبيد العتيبي "لقد خدرت هذه القنوات كثير من الناس، حتى مات الإحساس عندهم! ولابد من إيقاف ابتذالها!".




وتداول المغردون كاريكاتير معبر عن حال المشاهد العربي مع قناة mbc  وكيف تعمل على إلهائه عن الوضع في سوريا .


ويضع زياد باسالم باللوم على المشاهد قائلاً "أكيد نلوم القناه لكن اللوم الاكبر على من يدعمها من المشاهدين والأدهى من ذلك والأمر مشاهدة الأب والأم للبرنامج مع الأطفال، كانوا يحذروننا من العولمه وكنا نخشاها وكنا نعلم بأن فساد الاعلام سوف يصل الى كل منزل لكن للاسف لم نضع خطط لصد ووضع البدائل"..

ولكن قناة الـ mbc لاتكتفي بإلهاء الناس عن الأحداث في سوريا بالغناء فلديها أهداف أخرى، يقول مشعل شباب: "قناة الام بي سي ساس الفسادي.. أغلب برامجها برامج حقيره.. الناس تطلب عفو رب العبادي..  وهي تبث الشر في كل ديره"..

ويضيف د. مستشار نفسي " القنوات المتصهينة المحسوبةmbc  علينا مشغولة عن فاجعة سوريا لكنها بالتحريض على المسلمين وتشويه أهله وخاصة مصر".

تقارير إعلامية ودراسات تفضح أهداف الـ mbc

كشفت تقارير إعلامية عديدة معلومات خطيرة عن مجموعة قنوات الـ mbc ، نرى من الضروري تكرار نشرها في هذا التقرير لتتضح الصورة أكثر لدى القارىء.

حيث سرب موقع ويكيليكس مذكرة حملت عنوان (الاتجاهات الأيدولوجية والملكية في الصحافة السعودية)، تقول المذكرة أن البرامج الأميركية على قنوات  mbc و Rotana حققت للإدارة الأمريكية ما لم تستطع وسائل الدعاية الأمريكية تحقيقه.

وتطرقت المذكرة لأكثر من لقاء جمع دبلوماسيين أميركيين في السفارة الأميركية بالرياض والقنصلية الأميركية في جدة مع إعلاميين سعوديين في أوقات وأماكن عديدة.

وفي دراسة للباحث والأكاديمي عبدالكريم آل عبدالمنعم أكد بالأرقام أن قنوات الـ mbc  أمريكية الصنع والمنشأ، وهي تريد تلميع المجتمعات الأمريكية، ونشر القيم الأمريكية في المجتمعات المسلمة.

كما أن هذه  القنوات تدعو للحرية والتفلت عن القيم والاعتقادات الدينية، انطلاقاً من تسليط الضوء على مجتمع يغلب عليه الانحلال الخلقي.

وفي دراسة أخرى أجريت على ثلاث قنوات من هذه المجموعة هي: MBC2 و MBC4 و MBC Action بعنوان (أم بي سي ومكر الليل والنهار) توصلت الدراسة إلى أن قنوات mbc تحتوي على على عدد من الانحرافات العقدية من أبرزها :تقديس الصليب، ونشر المسيحية والدعوة للكهانة والسحر.

وأظهرت الدراسة أن كل الأفلام التي تم رصدها هي أفلام أمريكية تحاول من خلالها نشر القيم والأخلاق الأمريكية، وتعظم من دور الأمريكي وتصوره بأنه بطل

ومن نتائج الدراسة أن قنوات الـ mbc  تهدف إلى إثارة الشهوات الكامنة ونشر الفاحشة والدعوة الصريحة للزنا من خلال الأفلام والإعلانات التي تروج لها.

وأخيراً فإن ما تعرضه هذه القنوات من مسلسلات تركية تحتوي على عهر وتعري للنساء وشرب للخمور وقبلات وغيرها، يلاحظ تركيزها على الترويج للدياثة وقتل الغيرة لدى المشاهدين.

حملة مقاطعة الـmbc  تأديباً لها ونصرة لديننا




نحن أمام حملة فكرية شهوانية مدمرة تحتاج منّا إلى وعي وعمل جاد للوقوف أمام هذا السيل الجارف من محاولة نشر الفساد في الأرض، ونتذكر هنا قول الله عزوجل نختم بقوله تعالى (إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ) – سورة النور آية 19.



جدير بالذكر أن ناشطين أطلقوا حملة لمقاطعة الـ mbc منذ نحو عامين بعد إذاعتها لمسلسل عمر بن الخطاب، وتجددت الدعوة لمقاطعة قنوات الـ mbc  والشركات المعلنة بها قادها الداعية الدكتور محمد العريفي بتأييد عدد كبير من الدعاة والمشايخ، وقد حظيت الدعوة بتفاعل كبير حيث بلغ عدد الموقعين على الحملة نحو 46430 شخص. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق