السبت، 25 مايو 2013

"اضربها".. حملة توعوية موجهة للرجال عن العنف ضد المرأة



صورة حملة اضربها للتوعية بالعنف ضد  المرأة 

 هبة عراقي : انطلقت حملة توعوية موجهة للرجل، لمكافحة ومناهضة العنف ضد المرأة، عبر "هاشتاق" حمل عنوان (#اضربها) عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.
تقوم فكرة الحملة على مشاركة الشباب (إناث وذكور)، يحملون لافتات تحمل عنوان الحملة #اضربها ليعبروا فيها عن غضبهم من الرجل الذي يضرب المرأة ويساهمون في التوعية لمناهضة العنف ضد المرأة.
وكانت الملاحظة التي رصدتها صحيفة الوطن الإلكترونية هي أن عدد كبير من المغردين قاموا بتغيير صورتهم الشخصية عبر تويتر إلى صورة مشاركتهم في الحملة.
صاحب الفكرة هو حساب Libra Productions)) الذي بدأ الحملة بتغريدة تقول "#اضربها تقدر؟ "، وأتبعها بتغريدة أخرى تقول "لسان حال المجتمع يقول أنا ماأضربها! رجل.
 
وتفاعل المغردون بشكل واسع مع الحملة يقول םבםב غ. البكري "حملة #اضربها مثال على التفاعل المدني الإيجابي. حملة مدنية لا تعتمد على ممولين و لا داعمين و لا شريك بلاتيني و إعلامي. الشباب مع بعضهم و بس!".
(*صورة محمد البكري اضربها عشانك محتاج علاج نفسي)
ويضيف Mohannad Najjar ‏"جميلة حملة #اضربها .. لكن هناك فكرة متكررة في اللافتات المصورة تربط (الرجولة) بعدم الضرب.. لا يا سادة، بل يجب أن لا يضرب لأنه لا يحق له ذلك" ، وأوضح "امتناعك عن الضرب لأنك (رجل) يكرّس فكرة أنك أنت المسيطر وصاحب القرار واختيار ماهو أفضل لرجولتك.. لا، أنت لا تضرب لأنه لا يحق لك ذلك".
ويستطرد "محمد الكثيري "#اضربها عشان تثبت انك أضعف من انك تناقشها يا ضعيف".
ويتابع لؤي هشام ناظر ‏"قد يكون الوقت الوحيد الذي لن أتحكم فيه بأعصابي في حاله أن يتجرأ رجل بمد يده على إحدى قريباتي".
(*صورة مشاركة لميس في حملة اضربها)
وهذه مشاركة مشاركة لميس بالحملة، تقول لميس "#اضربها فعل أمر شيطاني مبني على الضعف الظاهر على حذف الرجولة"
ويوافقها الرأي عبدالله الكويليت "البعض يعتقد أن رجولته الناقصة ستكتمل حين يمد يده على امرأة عزلاء لا توازيه بالقوة البدنية .. سحقاً لهذه الذكورة البائسة المذعورة !".
وتكمل arwa "#اضربها على بالك شديد؟ سيدنا و حبيبنا محمد  قال " إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب، طول يدك دليل صغر عقلك و ضعف حـُجَّتك".
وتسترسل | Randa "ليس من المروءة أن يضرب رجل امرأة وليس من الكرامة أن يهين مخلوقة كرمها الله وإن أخطأت, وليس من الأخلاق أن يرى أبناءك أمهم في هذا الوضع #اضربها".
في حين ترى Raniah Al-Mansouri "ماشاءالله الكل ضد موضوع #اضربها..!! أجل اللي بتتلطش كل يوم والتاني ونسمع عنهم .! مين بيلطشهم.! #نتاقض Visage impassible شعب مثالي اسم الله عليكم..!!".
كما تداول المغردون على نطاق واسع أرقام هواتف للتبليغ عن العنف ضد المرأة (الرقم المجاني لتلقي الاتصالات حول العنف المنزلي في كافة أنحاء المملكة 8001245005 أو1919).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق