الثلاثاء، 14 مايو 2013

بسمة بنت سعود: الأردن أول دولة عربية تكرم جهودي


 بسمة بنت سعود: الأردن أول دولة عربية تكرم جهودي

 








هبة عراقي: قام مركز الجسر العربي لحقوق الإنسان بالأردن بتكريم الأميرة السعودية بسمة بنت سعود - سيدة أعمال ومحللة وحقوقية- بسبب جهودها الداعمة للمرأة، وعبرت الأميرة بسمة عن سعادتها بهذا التكريم، من المواطنين والشعوب.

وقالت الأميرة بسمة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر "وصلت اليوم إلى عمّان بدعوة من مركز الجسر العربي لحقوق الإنسان تكريمًا لجهودي في إظهار جهود المرأة العربية في الساحة العالمية، كما أشكر السيدة سوسن المبيضين ورئيس المركز على خطة الدعوة والتكريم".

وعن المركز تقول بسمة "أحب أن أنوه أن المركز يمارس عمله الإنساني في كافة أرجاء الوطن العربي، والمركز هو مؤسسة حقوقية مستقلة، وهو أول من لفت نظر المجتمع الدولي بلجوء السوريين إلى الأردن، وهو أول من كشف أن الوجبات الغذائية في المخيم غير صالحة للأكل، ويتم استبدالها حال وصول المساعدات من الدول المتبرع


وأضافت "لي الشرف أن أكون ضيفة مؤسسة حقوقية عربية حقيقية، وأكرم من أول شعب عربي وهو الأردني الشقيق، وهذا وسام شرف أنه أول دولة عربية تكرم جهودي، لذا وجب الشكر للمؤوسسة والشعب الأردني بشتى قبائله وعشائره".

واستطردت "من هنا أبدأ رسالتي الإنسانية على أرض الواقع، وليس من وراء الشاشات، التي أوصلتني للمخيمات والاعتراف الدولي بالنشاطات المكوكية، التي كنت من ورائها أسعى أن أكون حمامة السلام العربية العالمية، لنشر رسالة محبة وتضامن من غير أجندات سياسية، بل إنسانية حقوقية".

وتابعت "أتمنى الآن أن الجميع استيقظوا من ثباتهم العميق وأحلامهم الوهمية، بأنني لدي أجندات سياسية، فما أنا إلاّ كما بدأت في وطني، كشاف وضوء لتسليط الأضواء على ما هو واقع وفساد وضياع حقوق في كل مكان على هذه المعمورة التي أصبحت حطام صراعات على السلطة ونسوا الخلطة: إلله ثم الإنسانية = قوة زلزالية".

وختمت الأميرة بسمة "لا أسعى إلى تكريم من رؤساء والملوك والأمراء، بل من كل مواطن وشعب، على كوكب خلقه الله مرتعًا للإنسان والإنسانية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق