الثلاثاء، 7 مايو 2013

مها السنان تحتضن الفنون البصرية عبر "الواتساب"


مها السنان تحتضن الفنون البصرية عبر
هبة عراقي : أعلنت الدكتورة مها السنان ‏- مؤرخة وناقدة فنون - إطلاق مجموعة إرشادية في "الواتساب"، في مجال الفنون البصرية، الرسم والتصوير والنحت والرقمي، والنحت... الخ، لمن يرغبن في النقد البناء ونقاش قضايا الفن.

وقالت السنان عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "أن فكرة الحاضنة الافتراضية جاءتها بناء على تحفيز فنانة شابة".

وتضيف "سأحاول من خلال هذا المجموعة عمل متابعة شخصية لمسيرة الفنانة بالتوجيه المباشر، بما أستطيع وبما أملك من معلومات ووقت".

وعن شروط المشاركة في المجموعة تقول السنان " التسجيل بالاسم الصريح، عرض الأعمال، المشاركة في النقاش، وتقبل النقد، والمتابعة، مع الموافقة على نشر محتوى المجموع لأغراض تعليمية أو بحثية، دون تجاوز حقوق الملكية الفكرية ".

وأشارت السنان أنها "ستبدأ بعدد محدود جدًا، حتى تستطيع تقييم التجربة، وربما يتم توسيعها في حال نجحت"، وترحب السنان "بحديثي التخرج أو من هم على وشك التخرج، وتسعى لأن تكون فنانة ممارسة وتمتهن الفنون البصرية".

وأطلقت السنان "هاشتاق" "#حاضنة_الفنون_البصرية" للتواصل مع الفنانات الشابات الراغبات في الانضمام إلى الحاضنة الافتراضية، مشيرةً إلى أن "هذا الفكرة موجودة في الغرب لمجال الفنون البصرية لكنها محدودة بسبب وجود جهات عديدة ترعى الفنون والفنانين الناشئين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق