الأربعاء، 15 مايو 2013

الشيخ عبد العزيز الفوزان : عمليات التجميل أكثرها عبثية محرمة


الشيخ عبد العزيز الفوزان : عمليات التجميل أكثرها عبثية محرمة
هبة عراقي :انتقد الشيخ الدكتور عبدالعزيز الفوزان عمليات التجميل، معبرًا عن صدمته من خبر يقول إن "السعودية هي الأولى في عمليات التجميل"، مشيرًا إلى أن أكثرها عبثية محرمة مع ما فيها من كشف العورات وإهدار الأموال والأوقات فمتى نستفيق؟
وأضاف الفوزان عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "كثير ممن تورطن في هذه العمليات التجميلية، كن ضحايا للدعايات المضللة لبعض عيادات التجميل وبعض النساء يكون لديها جمال طبيعي فتفسده بهذه العمليات".


وعن أبرز ردود الفعل على تغريدة الفوزان يقول الأستاذ الدكتور عبدالله الفوزان "ماذا يعملون يا دكتورنا الفاضل يبحثن عن إرضاء أزواج يعايرونهن ولا يرون عيوبهم، أحيانًا العملية واجبة شرعًا إن كانت سبباً في حفظ الزواج وأحياناً محرمة كما تفضل شيخنا الدكتور عبدالعزيز".

ويعلق عبدالرحمن الدوسري " لكن ليس على حساب صحتها من أجل رضا أبو سروال وفنيله تتعرض أم للموت أو الأمراض".
وتوافقه الرأي نورة السويّد " من المستحيل أن أضر نفسي لإرضاء زوجي".

ويضيف شِـنديْ "مافيه حرمة سوة عملية تجميل وحده لزوجها كل الي تسويه عشان الحريم الله يهديك".

ويتابع المعتصم "الله يهديك والله ﻻهمم زوج وﻻغيره، وخمسين في %منهم غير متزوجات وكن لودخلوا جحر ضب.........".

وتضرب وجه الحياه الباسم مثلاً بفتاة تعرفها "سوت عمليه بـ ١٧ ألف وجلست تعالج أخطاء هذه العمليات بـ ٣٢ ألف مع التشوهات الدائمة والآن تذرف دموع الحسرة".

ويلخص خالد بورشيد القضية في كلمات موجزة ومعبرة "حسبهن كلام الله.. لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم، لو تدبرن هذه الآية لوجدن أنفسهن أجمل نساء الدنيا. ولكنها القناعة".

جدير بالذكر أن السعودية احتلت المرتبة الأولى عربيًا في عدد عمليات التجميل، بحسب إحصائية للجمعية الدولية للجراحة التجميلية، ولوحظ ارتفاع إقبال السعوديين على عمليات التجميل، وتحديدًا الشابات السعوديات بين سن الـ19 والـ30 عامًا.
وأكثر العمليات غير الجراحية رواجًا هي حقن الدهون في الوجه وإزالة الشعر بالليزر، أما بالنسبة للعمليات الجراحية فتعتبر عمليات تجميل الأنف وشد الوجه وشفط الدهون، أكثر العمليات الجراحية إقبالاً.

وبحسب إحصائية أصدرتها الجمعية الدولية للجراحة التجميلية، فإن السعودية من ضمن أكثر 25 دولة في العالم تنتشر فيها عمليات التجميل، بالإضافة إلى الولايات المتحدة والهند والصين والبرازيل والمكسيك.

وهذا رابط لبحث مطول للشيخ الفوزان عنوانه: حكم عمليات تحسين القوام والحقن التجميلية ،لمن يريد الاستزادة
http://main.islammessage.com/newspage.aspx?id=4868
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق