الثلاثاء، 28 مايو 2013

مغردون يتهمون الكاتب #عبدالله_الداوود بالدعوة لـ #تحرشوا_بالكاشيرات!




هبة عراقي : هاجم بعض المغردون الكاتب عبد الله الداوود بعد أن فهم من تغريدته أنه يدعوا إلى التحرش بالكاشيرات. 

وقد استشهد الداوود في تغريدته بقصة الزبير أحد صحابة الرسول - صلى الله عليه وسلم – واختتم تغريدته بهاشتاق(#كاشيرات)

وقال الداوود عبر حسابه على تويتر:
"منع الزبير زوجته من المساجد فأبت فقعد متنكراً في طريقها فلمسها فتركت الخروج وقالت: كنت أخرج والناس ناس، وقد فسد الناس فبيتي أوسع لي."

ولكن هل قصد الداوود التحرش بالكاشيرات ؟؟، تنوعت الآراء 

تقول خلود صالح الفهد "الداوود استشهد بتحرش الزبير بزوجته ليبرر منع المرأة من العمل فـ تنكروا واقعدوا في طريق الكاشيرة والمسوهن مثلما فعل الزبير".

وتضيف Maysaa  "إسقاطة غير موفق ذكر قصة منع الزبير زوجتة من المسجد و نسى قول المصطفى " لاتمنعوا إماء الله من مساجد الله".

في حين تقول شيماء سامي "#تحرشوا_بالكاشيرات بعيداً عن تحويركم ومبالغتكم، فالشيخ الداوود قصد أن الاختلاط منع زوجة الزبير الذهاب للمسجد فكيف بمقابلة الرجال ع الكاشير؟!".

ويوافقها الرأي سعود الشمري "ما فهمته أنه يقول منع الزبير امراته وهي تريد المسجد .. فمنع نساءنا من الخروج للعمل ك كاشيرات من باب اولى وجهة نظري :)".

وأطلق المغردون مجموعة من الهاشتاقات ( #كاشيرة "#تحرشوا_بالكاشيرات ، #صرخة_كاشيرة، #قانون_التحرش)، مطالبين بسن أنظمة تعاقب المتحرش في الأماكن المختلطة

يقول خالد المهيدلي "#قانون_التحرش مازال يدرس في مجلس الشورى! السؤال هنا إلى متى سيظل في طور الدراسة، ألا يكفي ما يحدث بالمجتمع الآن؟".

ويضيف منصور الخميس "#تحرشوا_بالكاشيرات #عبدالله_الداوود مايود الداوود قوله هو تحرشوا بالنساء باسم الدين ولكم الأجر والثواب".

ويدعوا د.محسن المطيري إلى وقف الاختلاط قائلاً " ابتزاز المرأة في الغرب بالآلاف وهي مجتمعات منفتحة، فماذا تتوقعون للمرأة في المجتمعات المحافظة..أوقفوا الاختلاط".

وتتعجب فاطمة الحربي "يسخرون من جهود العلماء حين أرادوا حمايتها ويضعون المرأة في مكان غير لائق يتعرض لها من أراد دون حماية فإن وقعت تخلوا عنها منافقون".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق