الاثنين، 20 مايو 2013

الكويت تنفذ مبادرة الشيخ الهبدان بصرف راتب لربات البيوت!


الكويت تنفذ مبادرة الشيخ الهبدان بصرف راتب لربات البيوت
 
هبة عراقي : بدأت المطالبات تعود من جديد إلى مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" والـ "فيس بوك" بتطبيق مبادرة الشيخ الدكتور محمد الهبدان بصرف راتب لربات البيوت  عبر"هاشتاق"  (#مبادرة_ش_الهبدان_بصرف_مكافأة_لربات_البيوت) بمعدل 3000 ريال شهريًا، وهو أقل بكثير مما أعلنت الكويت عن تطبيقه بدءًا من اليوم الاثنين.



حيث أعلنت منيرة الفضلي- وكيلة مساعدة التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في الكويت-  عن صرف رواتب لربات البيوت المتزوجات اللاتي بلغن 55 عامًا، وتنطبق عليهن الشروط بواقع 559 دينارًا ما يعادل (7,311 ريالا) لكل ربة بيت، إن لم يكن لديها أي دخل آخر، حتى لو كان زوجها يعمل وميسور الحال.

وأطلق المغردون "هاشتاقات" لمناقشة القضية مثل (#الكويت_تقرر_صرف_رواتب_لكل_ربة_بيت، #صرف_560دينار_لربة البيت)، في الوقت الذي طالب فيه السعوديون بالمثل عبر "هاشتاق" (#نريد_راتب_لربات_البيوت_مثل_دولة_الكويت، #مبادرة_ش_الهبدان_بصرف_مكافأة_لربات_البيوت).


ومن الكويت (الشقيقة ) هنأ حمد عبدالكريم السعيد - شاعر كويتي عضو لجنة تحكيم شاعر المليون ورئيس تحرير مجلة وضوح – ربات البيوت بالقرار وقال في تغريده له " ألف مبروك لربّات البيوت المعاش ٥٥٩ دينارًا، أعانهن الله على تربية أبنائهن التربية الصالحة، وأضاف "أحترم وأقدر كل رَبّة بيت شغلها الشاغل وجل اهتمامها تربية ابنائها التربية الصالحة ليتنا ندرك أهميتهن في تكوين المجتمع لهن مني تحية إجلال".

ويتعجب الدكتور محمد الهبدان "#مبادرة_ش_الهبدان_بصرف_مكافأة_لربات_البيوت طبقتها الكويت وستصرف ٦٠٠٠ ريال لكل ربة منزل! يا ترى ماذا ينقص بلادي؟!".

ويعلق عبدالله العنزي ‏"نحن نطالب والدول المجاورة تنفذ".

ويتابع عبدالله وكيّل الشيخ "#الكويت_تقرر_صرف_رواتب_لكل_ربة_بيت هذا قرار موفق يساهم في تقرير المصطلح الصحيح للمرأة العاملة بعد أن أساء الإعلام بوصف ربة البيت بأنها عاطلة".

ويضيف عبدالله المبرد ‏"الأم ( عاملة ) بلا إجازة مخلصة بلا رقابة، ألا تستحق التقدير ؟! ".
ويستطرد الدكتور محمد السفياني "هذا من أقل حقوق من تفرغت لزوجها ومملكتها وأبنائها فهي أيضًا منتجة ... مادام في بيت مال المسلمين ما يكفي".
ويرى الدكتور إبراهيم الحميضي " اصرفوا على الأقل للأرامل والمطلقات ومن ليس لديهن عائل بضوابط محددة ومرنة".

في حين تقول هيا الرشيد " أستغرب المطالبة برواتب لربات البيوت، والموظفات أنفسهن لم يأخذن حقوقهن ولو بنقل..!!".

وسبق أن طالبت الدكتورة رقية المحارب والدكتور محمد الهبدان والدكتور عبد العزيز العرب وغيرهم براتب لرببات البيوت والمطلقة والأرملة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق