الثلاثاء، 28 مايو 2013

بعد فضحها دورات سرية للتشكيك في السنة بالسعودية.. روضة اليوسف : مرتزقة الليبرالية يصرخون باسم الاجتهاد والطرح العقلي!


روضة اليوسف : مرتزقة الليبرالية يصرخون باسم الاجتهاد والطرح العقلي!
 
هبة عراقي : أوضحت روضة اليوسف - الناشطة الاجتماعية ومدير تنفيذي بمؤسسة أسرة متكاملة للخدمات- أنه تم التواصل مع الجهات المختصة بشأن إقامة دورات "سرية" في السعودية للتشكيك في السنة النبوية الشريفة بحضور المدربة المغربية فريدة البناني.
 
وقالت اليوسف عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "تم التواصل بجهات مختصة وراح يحققون، وطلبنا رفض الشعب أي اجتهاد شخصي فيما يخص القرآن والسنة وعدم نشره إلاّ بعد أخد رأي الإفتاء".
 
وعن ردود الأفعال تشير روضة اليوسف في تغريدة لها " مرتزقة اليبرالية يصرخون ولكن يجب أن يعرفوا لن أجامل او أبيع ديني شلة الفساد باسم الاجتهاد والطرح العقلي في سنة سيد البشر".
 
كما شكرت روضة كل من وقف بجانبها في تغريدة لاحقة قالت فيها "شكرًا لجميع من دافع عني من أبناء الوطن الشرفاء ورد علي من يحاول تشويه سمعتي، تحياتي لكم مع حبي روضة اليوسف".
 
وأكدت اليوسف "التشكيك بالسنة النبوية باسم الاجتهاد الشخصي والرأي العقلي مرفوض وخط أحمر ولن نقبل هذا التجاوز لو أخسر عمري (:". 
 
كانت روضة اليوسف قد كشفت عن مفاجأة من العيار الثقيل عبر حسابها على "تويتر" وهي : 
 
 
كما نشرت اليوسف نص رسالة وفاء الرشيد :
 
 
وطرحت اليوسف مجموعة من التساؤلات 
 
 
وقالت اليوسف "اجتهادات مغربية في بلد الحرمين وين لجنة الإفتاء عندنا تمرير اتفاقية سيداو محتفظين علي تحفظ السعودية"، وأضافت "أي شخص يجتهد في أمر يخص القرآن والسنة قبل نشر فكره يجب أن يناقش لجنة العلماء والإفتاء مش أصح وأروح اجتهد".
 
وتابعت "كلامنا واضح وراح نتابع جميع من شارك ونعري فكرهم للعلم الدورة هذه لنشر فكرة اتفاقية سيداو بين أفراد المجتمع".
 
مغردون يشكرون روضة اليوسف وينددون بالدورات السرية 
 
ما كشفت عنه روضة اليوسف أثار ردود فعل متعدده عبر مواقع التواصل الاجتماعي الـ "فيس بوك" و"تويتر"، عبر "هاشتاق" (#شكرًا_روضة_اليوسف، #الدورات_السرية_للتشكيك_بالسنة_النبوية، #مركز_الدكتورة_وفاء_الرشيد).
 
تقول الدكتورة أميرة الصاعدي ‏"#مركز_الدكتورة_وفاء_الرشيد يتبنى المغربية فريدة البناني وقبل تمت استضافتها في جدة وهي تسعى جاهدة لإلغاء قدسية النصوص الشرعية وكل له حق التفسير".
 
ويعلق خالد العصيمي khaled " "سرية" أي أنها ليست مقبولة، ولا بالإمكان الإفصاح عنها، ومع ذلك يصادمون الرأي العام بما لا يقبله ". 
 
وتضيف هاجر آل عقران " ثم نحن نتساءل من أين ظهر الإلحاد في بلاد التوحيد ؟؟ إذا عرف السبب بطل العجب".
 
في حين يرى فهد نجد " مهما بلغت هذه الدورات من قوة وتفاعل وإقناع فإن ما يفندها اكتمال هذا الدين وقوته بقرآنه وسنة نبيه".
 
 
في المقابل أكد عبد الرحيم الهاشمي ‏"بحسب تواصلنا مع وفاء الرشيد فإن الدورة عن حقوق المرأة في الإسلام فقط، وليست للتشكيك في السنة النبوية والمسألة تصفية حسابات شخصية".
 
ويستطرد عبدالعزيز الربيعة ‏"حتى تتضح الأمور ترفع قضية على المركز والقضاء (!!) يتولى إدانتها أو إنصافها".
 
وقد حاولنا الاتصال بالدكتورة وفاء الرشيد أكثر من مرة؛ للحصول على رد منها حول الموضوع، لكنها لم ترد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق