الأربعاء، 22 مايو 2013

منال الشريف : المرأة السعودية قاصر على مستوى الخليج !


منال الشريف : المرأة السعودية قاصر على مستوى الخليج !
خاص – كل الوطن – هبة عراقي: علقت منال الشريف - الكاتبة السعودية - على خبر نشرته صحيفة الحياة بعنوان (الكويت ترهن منح السعوديات «رخصة القيادة» بموافقة أولياء أمورهن) بقولها "المرأة السعودية القاصر على مستوى الخليج".
ويعلق Mohammad Sharaf " كم نحن مضحكين ".
وتشير من أرمزت لنفسها بدلع المفتي " ليش ياكويت تشترطين موافقة ولي أمر السعودية لمنحها إجازة قيادة، بينما الشرط غير معمول به لأي جنسية أخرى على أرضك؟؟".
(صورة تغريدة منال الشريف المرأة السعودية قاصر)
(*صورة هاشتاق المرأة السعودية قاصر)
وتضيف فاطمة الجوفان "شي طبيعي المرأة السعودية داخل الوطن مواطنه من الدرجه الأخيرة حقوقها مرتبطه بولى الأمر لو..عمرها٧٧، فلماذا..التعجب؟".

وتستطرد Noufa aljehany "المرأة السعودية قاصر حتى لو بلغت الأربعين، شيء مزري وحياة مثيرة للشفقة ..حياتك مرهونة بمدى انفتاح عائلتك".
وتتابع Marwa Al Saleh "أي أحد يفكر ينجب بنت في السعودية يراجع ضميره"!
ويعلق عبدالله الكويليت ‏"التلاحم الخليجي المقلوب"!
ويكمل جمال بنون ‏"قرار لم أكن أتوقعه.. خاصة وأن دولة الكويت تعد من أكثر دول الخليج رقياً وحضارة".
وبحسب الحياة أكد رئيس الوفد الكويتي لاجتماع مديري المرور في دول مجلس التعاون الخليجي العميد صالح الناجم "أن النظام المروري في بلاده لا يمنح رخصة قيادة للمرأة السعودية من دون موافقة ولي أمرها، وعزا ذلك إلى تحفظات السعودية على قضية قيادة المرأة السيارة".
وأضاف "في حال وصول المرأة السعودية إلى دولة الكويت بهدف الحصول على رخصة قيادة السيارة، فيجب موافقة ولي أمرها".
واستطرد  "هذا الأمر ينطبق على المرأة السعودية القاصرة والبالغة والمتزوجة".
وختم "نعلم بوجود تحفظات معينة على قضية قيادة المرأة السعودية السيارة في بلادها، إذ إنه في بعض الأحيان يكون أولياء أمورهن غير موافقين على قيادة نسائهم السيارة، ونحن لا نريد أن نتسبب في مشكلة للأسرة من خلال منح رخصة القيادة للمرأة من دون علم أسرتها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق