الأحد، 26 مايو 2013

مغردون يهاجمون آل زلفة عبر أكثر من "هاشتاق" بعد تأييده لمحمد آل الشيخ وإجازته كشف المرأة لساقها!


(صورة آل زلفة في البرنامج)  
(صورة آل زلفة في البرنامج)
 
 هبة عراقي : في حلقة وصفت بـ "النارية" أطل علينا محمد بن عبد الله آل زلفة - عضو مجلس الشورى السابق – في برنامج ديوانية الدانة بتصريحات مثيرة للجدل أشعلت موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "التغريدات" لم تتوقف و"الهاشتاقات" ظلت نشطة والهجوم لم يهدىء رغم مرور نحو 5 أيام على إذاعة الحلقة!.
وهاجم المغردون آل زلفة عبر أكثر من هاشتاق (#ال_زلفه_يجيز_كشف_المرأة_عن_ساقيها،#طامة_جديدة_لمحمد_آل_زلفة #آية_الله_آل_زلفة، #آل_زلفة_يسيء_للتهاميات).
آل زلفة : لايوجد آية في القرآن تمنع كشف المرأة ساقيها!
 
 
رداً على سؤال وجهه إليه الشيخ سليمان الدويش حول موقفه من قضية جواز كشف ساق المرأة ،قال آل زلفة "إن القرآن يجيز ذلك كما يروي عن بلقيس ملكة سبأ"
وأوضح آل زلفة "أنه في منطقة تهامة بالمملكة العربية السعودية، وكذلك في مناطق بأفريقيا تظهر سيقان النساء بسبب طبيعة ملابسهن وتقاليدهن".
وأكد آل زلفة تأييده لما ذكره الكاتب محمد آل الشيخ قائلاً: "لا حديث بول الإبل ولا حديث جلد الظهر وأخذ المال، هذه أحاديث ضد الفطرة السوية وإساءة للإسلام".
وقال آل زلفة "هناك كثير من العلماء يدحضون هذا الحديث، فالكثير من الأحاديث ليس من الضرورة قالها النبي صلى الله عليه وسلم، والبخاري قال إن ما رصده وجمعه ليس كله صحيحاً".
وعن وثيقة التعليم السعودي يقول آل زلفة "هذه الوثيقة وضعها الإخوان المسلمون في السبعينات الميلادية، فالإخوان كانوا يعملون خلف الكواليس".
النجيمي لآل زلفة أنت عار على التاريخ !
(صورة النجيمي في البرنامج)
شن محمد النجيمي -استاذ بالمعهد العالي للقضاء وخبير بمجمع الفقه الإسلامي الدولي بجدة -  هجوماً ضارياً على آل زلفة واصفاً إياه بـ( آية الله آل زلفة )قائلاً " هل كانت بلقيس عندما كشفت عن ساقها مسلمة أم غير مسلمة؟ الله يرحم والديك، أصبحت مسخرة، انتبه لنفسك.. أصبحت مسخرة".
وأضاف "أين قال البخاري هذا الكلام؟ فمن تحدث عن صحيح البخاري لم يذكر ذلك أبداً، فأين جئت بهذا الكلام، فحديث بول الإبل متفق عليه، ومن الأحاديث التي لم يختلف عليها علماء الحديث ولا فقهاء المسلمين في جميع الأزمان، والكاتب آل الشيخ بتشكيكه في هذا الحديث يوافق الفرق المنحرفة والضالة، فلا يجوز أن نتقول على الرسول صلى الله عليه وسلم".
وتابع"أنت تقول إن الإخوان يعملون خلف الكواليس، وهذا يقلل من شأن قادة الحكم في البلاد، وأنت لا تفرق بين الدستور والقانون، فالدستور ينص على العموميات ويأتي القانون ليفصلها، فالدستور ينص على أن الدولة تحمي عقيدة الإسلام وتطبق شريعتها وتأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وتقوم بواجب الدعوة إلى الله، والتجني على من وضعوا سياسات الدولة بأنهم ينتمون لتيار معين أو الإخوان المسلمين، فهذا نوع من الاستخفاف بعقول الناس وتهجم على المسؤولين".
وأكمل "أنت تقول إنك مؤرخ، ولكنك عار على التاريخ، فالتاريخ وقائع موثقة، وأنت لا توثق أي واقعة بتاريخ محدد".
 
 
مغردون :هل ترضى كشف الساقين لبناتك؟!
عبر هاشتاق #ال_زلفه_يجيز_كشف_المرأة_عن_ساقيها موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يعلق طارق المحارب " يقولون مالا يعلمون سؤال للزلفة .. زلفه الله .. هل ترضي كشف الساقيين لبناتك. ؟؟ نسأل الله له الهداية".
في حين يرى م. خالد العلكمي ‏"يخيل لي أحياناً أن الموضوع الوحيد الذي يشغل مثقفينا و مشايختنا.. "المرأة".!".
ويرد عليه د.نوف علي المطيري " يتهمون العلماء بالهوس بالمرأة وهم كل احاديثهم عن المرأة وكيفية تحريرها من ملابسها ونزع حيائها :)".
أمّا سعاد الشمري فغردت " تبي تجمع المطاوعه وتسمع حرارة صراخهم فقط أذكر لهم جزء من جسد المرأةDanseur ومعهم القطيع ينابحCaniche #تف ومن جمعكمOgre japonais".
وعبر هاشتاق ( #آل_زلفة_يسيء_للتهاميات) يقول نايف بن عرويل "أهل تهامة هم أهل الدين والشرف والستر وان كان هناك مايسيء لتهامة فهو انتمائك لها يادكتور".
وتضيف عــقــلا الـشــايعV de la victoire " كل نساء الجنوب عفيفات وشريفات ومنهن داعيات إلى الله….فتحية لهن كبرت كلمة تخرج من فمك يازلفه".
وعلى نسق الهاشتاق الذي أطلقه مغردون عن آل الشيخ بعنوان طامة جديدة لآل الشيخ أطلق مغردون هاشتاق #طامة_جديدة_لمحمد_آل_زلفة يقول تركـي الهـبـوـب "بعد قيادة المرأة للسيارة يجوز للمرأة كشف ساقيها"!
ويضيف فهد الدبيخي " لا يهمني كثر طاماته لأن مثله كثير بقدر ما يهمني أنه بمنصب حساس وممثل للشعب السعودي في مجلس الشورى!".
وأطلق مغردون هاشتاق "#آية_الله_آل_زلفة" ، يقول ياسر الجنيد هكذا وصف الدكتور النجيمي عضو مجلس الشورى السابق محمد آل زلفة في ديوانية الدانة، لا شك ان الدكتور آل زلفة من المثقفين السعوديين وعندما يتحدث بشكل غريب فعلينا ان نقول انه اخطأ ونوضح له الخطأ".
لمشاهدة كامل الحلقة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق