السبت، 23 مارس 2013

د . سَعدُ الدّريهم يفتح النار على الجامية والشيخ صالح الفوزان!

هبة عراقي 

هاجم الداعية الإسلامي الدكتور سَعدُ الدّريهم - أستاذ الشريعة في جامعة الإمام محمد بن سعود في الرياض- الجامية والشيخ صالح الفوزان في مجموعة من التغريدات نشرها عبر حسابه على تويتر.

undefined
يقول الدّريهم " وجاء الجامية يركضون ؛ مهلا يا دعاة الضلالة ".

ويضيف " الجامية لا عقل ولا شرع، بل ضلالات متراكمة؛ سلم منهم أهل الكفر، ولم يسلم منهم أهل الخير والدين ، ألا ساء ما يزرون".

ويستطرد " الجامية يرون الحاكم هو ولي الأمر المطاع ولو كان كافراً، وما موقفهم من بريمر والمالكي إلا بعض خزيهم".

ويتابع الدريهم "لا يأتي أحد بجديد إلا حورب وعودي من قبل دعاة الركود والمنتفعين من قيام سوق العتيق ؛ لذا عودي الأنبياء والرسل لأنهم دعاة للتجديد".

ويفتح الدريهم النار على الشيخ صالح الفوزان قائلاً "الشيخ صالح الفوزان عفا الله عنه لا ينكر المنكر، ولا يرضى لأحد أن ينكر، بل ويقف في وجوه المحتسبين (ياصالح قد كنت مرجوا فينا قبل هذا )".

ويكمل" الشيخ صالح الفوزان عالم جليل ونحبه، لكن الحق أحب إلينا منه، وتعليقاته ومنطلقات هجومه على الراغبين في الإصلاح ليست منطلقات الراسخين في العلم".

ويرد ســلــمــان الـجابر ‏على الدريهم " أرى والله أعلم لو أنك تحدثت لفضيلة الشيخ بينك وبينه أو عن طريق الإيميل أوالهاتف أفضل من بث الشكوك والطعن في المشايخ والستر زين".

فيجيب الدريهم " وهل إنكاره على الدعاة والمحتسبين كان سراً فنماثله، بل كان جهراً منشوراً، والمواجهة بالمثل".

وأثارت تغريدات الدريهم موجة من الانتقادات الواسعة في هاش تاق (#الدريهم_يطعن_في_دين_الفوزان )، وطالب البعض بعمل ريبورت سبام لحساب الشيخ سَعدُ الدّريهم!.


بعدها كتب د . سَعدُ الدّريهم ‏على حسابه موضحاً " بعض الناس فهم من تغريدتي عن فضيلة الشيخ صالح الفوزان الرغبة في الإساءة للشيخ ، وهذا لا يكون مني ، بل للشيخ مكانة في نفسي وفي نفس كل غيور ، على دينه، لكن قد نختلف مع الشيخ ويبقى للشيخ مكانته ، وكل يؤخذ من قوله ويرد إلا صاحب هذا القبر كما قال الإمام مالك ، وأنا أعتذر إن فهم من كلامي غير ذلك ، والله أعلم بما تكنه القلوب ، والله أسأل أن يغفر لي وللشيخ ولكم إنه جواد كريم ".


جدير بالذكر أن الشيخ صالح الفوزان كان محط انتقاد واسع منذ فترة ليست بالبعيدة ، بسبب هجومه على القاعدة، وثنائه على أمريكا في هاش تاق 

#الفوزان_يخشى_زوال_أمريكا، بعد الفيديو المنتشر له http://www.youtube.com/watch?v=gHYCbKGPQ9E&feature=youtu.be

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق