الثلاثاء، 26 مارس 2013

الأمير نايف يستجيب لمطالب مغردون بـ #تكريم_الجندي_عبدالله_السبيعي



هبة عراقي


استجاب الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية لمطالب مغردون بتكريم  الجندي عبد الله السبيعي، وكافئه بـ100ألف ريال و3رواتب ومنحه نوط الإنقاذ.

وذلك بعد انتشار صورته التي نشرتها عكاظ، وقد قام بإلباس الطفل قناع الاكسجين الخاص به، في حريق اندلع في عمارة سكنية بحي الرحاب في مكة المكرمة.
المغردون وصفوه بـ "البطل" الذي عرض حياته للخطر من اجل إنقاذ الطفل وطالبوا بتكريمه، وفعلاً  استجابت إدارة الدفاع المدني، وتم التكريم، ولكن المغردون عادوا (يهشتقون ) من جديد ويسخرون من تكريم الجندي بلعبة أطفال عبارة عن مجسم تذكاري لعربة إطفاء.

مغردون : كل هذه التضحية ويكرم بلعبة !

على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تداول المغردون الصورة في هاش تاق (#البطل_عبدالله_السبيعي_يستحق_التكريم)، ثم تحول بعده المغردون إلى هاش تاق (#تكريم_الجندي_عبدالله_السبيعي).

يقول عبدالرحمن الحربي "في وقت فجعنا فيه بأخطاء طبية في رحم المستشفيات قتلت الطفولة سجل عبدالله الحياة لطفل من جديد من رحم الموت".

ويضيف " أن تتجاوز أنظمة السلامة الوظيفية التي تلزمك بحماية ذاتك أولاً وتتجاهلها لتنقذ طفلاً هذا ما يستحق الترقية".

ويستطرد خالد الوابل "شكرا جزيلاً للأخ عبدالله؛ هكذا نحن".

ويرى شموخ بدوي "في زمان كرمنا فيه لاعب يسجل هدفاً ومغني ينشز صوتاً لابد أن نكرم بطلاً آثر طفلاً"، ويضيف "يضحي بحياته لينقذ الطفل وفي النهايه يكرمونه بلعبه 

ويتعجب ابوسامي "يكرم بلعبة أطفال بعد تلك التضحية".

ويكمل Ibrahim AL-Fuzan "قيمة الإنسان البسيط في بلدي تكاد أن تكون بين لعبة أطفال و آيباد".

وتوافقه في الرأي منيرة "بعد الآيباد لاتتوقعون شيء منهم "، وذلك في إشارة إلى الآيباد الذي منحه وزير الصحة للطفلة رهام الحكمي التي نقل لها دم ملوث بالإيدز في مستشفى حكومي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق