الثلاثاء، 26 مارس 2013

صورة لخادمة محشورة في صندوق السيارة الخلفي تثير غضب واستنكار السعوديون !


هبة عراقي 

استنكار ورفض وغضب واسع بين السعوديون في مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي، والسبب صوة انتشرت مؤخراً عبر تويتر وفيسبوك، وعلى برنامج الواتساب في أجهزة الجوال، تظهر خادمة “محشورة” بين الأغراض في صندوق السيارة الخلفي.
وصف المغردون الصورة بـ” المخجلة “، معبرين عن رفضهم لمثل هذه التصرفات “غير الإنسانية”.

bnewsis

يقول li Ala7mari “صورة خادمة محشورة بين الأغراض والعفش في السيارة وين الرحمة والأنسانية”.

ويضيف بدر بن فهد آل سعود “صورة محزنه للي عامل الخادمة بهذي الطريقة الوقحة يشهد علي ربي ما رفعت صوتي بيوم على خادمة أو جرحتها أو استحقرتها”.

ويستطرد محمد المحيميدي “صورة خادمة وضعت مع أمتعة السفر، لو كان كفيلها يملك أبسط درجات الانسانية لما قام بهذا الفعل اللإنساني”.

ويتابع Rashed Almahmoud “صورة خادمة في الدبه مع الأغراض، أين الرحمه !! متى استعبدتم الناس وقد خلفتهم أمهاتهم أحرارً”.

الإساءة للشعب السعودي بسبب الصورة!

كان بعض الأشخاص على فيسبوك – يبدو أنهم غير سعوديين-، قد وجدوا في الصورة المنتشرة فرصة سانحة للإساءة للشعب السعودي، وتصوير الأمر وكأنه ظاهرة تعكس أخلاق السعوديون، في وقت دافع فيه سعوديون عن أنفسهم مؤكدين رفضهم لهذه الصورة المخالفة للشريعة الإسلامية السمحة التي تحث على حسن معاملة الخدم، ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة.

وكانت إحدى الرسائل تداولت مع الصورة الحديث الشريف المروي عن أنس بن مالك رضي الله عنه أنه قال: ”خدمت رسول الله صلى الله عليه وسلم عشر سنين، والله ما قال لي أُفّـاً قط، ولا قال لي لشيء: لم فعلت كذا، وهلا فعلت كذا”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق