الجمعة، 8 مارس 2013

الرجال يتصدرون المشهد في اليوم العالمي للمرأة !


الرجال يتصدرون المشهد في اليوم العالمي للمرأة !
هبة عراقي
 بمناسبة يوم المرأة العالمي والذي يوافق الثامن من مارس، احتفل المغردون بالحدث على "هاشتاق" (#اليوم_العالمي_للمرأه)، والذي غلب عليه الطابع الرجالي حيث شارك المغردون بآرائهم، ولم يخلوا من بعض المغردات اللاتي ظهرن على استحياء للمشاركة بهمومهن وطموحاتهن .
مغردون يقدرون المرأة ويؤكدون يوم واحد لا يكفي !!
يقول المغرّد أحمد سيف المهيري "المرأه لا تستحق يومًا أنت تستحقين دهرًا"، فيما يقول عبدالله ـ القرني "إذا كان عندهم للمرأه يوم عالمي واحد في أيام السنه فبالنسبة لي ولوالدتي وأخواتي العمر كله".
ويرى سنيد العنيني أن "المرأة بالعالم لها يوم معين يتحدثون عن مميزاتها وفي بلدي المرأة تحارب في كل يوم ومازالت هي نعم المرأة محافظه لدينها".
ويؤكد المغرّد  Dr.Ammar Baltoyour  أنه "ممتن لكل امرأة موجودة في هذا الكون .. ممتن لما يضيفوه من جمال وتوازن ومشاعر".
ويغرد أحمد المالكي قائلاً "عظيمة هي المرأة ! تنجب وتربي الأجيال، وعندما تكون أختًا تشعرك براحة البال، وإذا ارتبطت بها تصبح "أم العيال" دمتم فخرًا".
ويرسل Ahmed Mansoor "تحية لكل امرأة مناضلة و حرة، و لكل امرأة تربي أبناءها على قيم الحرية والكرامة والعدالة والمساواة بين البشر".

مغردون : المرأة في مأزق وحقوقها منتهكة
يقول المغرّد سلمان الدلبحي "احفظًوا نساءنا من العُنف والظُلم فهُن أساس مجتمعنا ولا خير فينا إذا ظلمناهُن "، ويلفت  ali alnoaimi إلى أن " الإسلام أكرم المرأة و لكن ممارسة البعض أهانتها وأساءت للإسلام فإسلامك وإنسانيتك تفرض عليك إكرامهما".
ويقول المغرّد جميل "ما دام عالمنا يستغل هذا اليوم للتذكير بحقوق المرأة فهذا يعني أنها في مأزق والمرأة تتحمل المسؤولية بمشاركة أقل من الرجل".
ويوافقه في الرأي abdulrazzaq alsaleh بقوله "حرمان المرأة من حقوقها ليس خطأ رجوليًا، بل خطأ اجتماعيًا شارك فيه الرجل والمرأة، و فقط الوعي المسؤول سيعيد للمرأة حقوقها".

نساء لايمكن أن ننساهم في يوم المرأة (معتقلات الإمارات)
يقول Deema Tariq "في "اليوم_العالمي_للمرأه تذكروا د. سلوى الهزاع أشهر جراحة عيون عربية واسمها أدرج بقائمة ماركيز للشخصيات العالمية، تعتبرنصف إنسان بالسعودية "،ويضيف "بهذا اليوم تذكروا أن هويدا القثامي ثاني أفضل جراحة قلب على مستوى العالم وأجرت ٤ آلاف عملية تحتاج لمحرم لأنها أقل من الرجل".
ويقول Arif_Fadhel  "تحية إكبار لنساء وبنات معتقلي الإمارات لصبرهن على بعد الإبن والأب والزوج والشقيق ومواجهتهن بشجاعة حملات التشويه والمكر".
ويقول الدكتور هشام الصالح "اليوم نتذكر فيه من انتصر لحقوق المرأة السياسية ومن وقف ضدها وينادون بالحريات وبالحكومة المنتخبة!".

الشمري المرأة السعودية تريد من الدعاة عدم الانشغال بها!!



يقول الكاتب والناشط الحقوقي مخلف بن دهام الشمري في تغريدته " في ذكرى اليوم العالمي للمرأه ماذا تريد المرأة السعودية من الرجل السعودي؟ أولها أن لاينشغل الدعاة بها وينصرفوا للأهم!!"
ويفتخر الشمري أنه سجن 21 شهرًا وأحد تهمه الدفاع عن فتاتي تبوك المعنفتين ويتابع "والله وأنا ولد عبطاء وأخو خزنة وأبو شوق ما يخجل من ذكر اسمها إلاّ من تعلم من مدرسة جهيمان وليس من القرآن أشباه الرجال".
ويضيف  الشمري "بهية الرشودي_ مي الطلق_ منال الشريف_حياة سندي_ سمر بدوي_ توكل كرمان وغيرهن أثبتن أن المرأه تصنع الحدث وليس الرجل فقط!"
ويكمل" لأن يرزقني الله ببنت واحده تتعامل مع الرجل على أساس الندية خير لي من 10 يعتبرن أسماءهن عورة ويقضين أوقاتهن لإغراء الذكر!!"
ويرى الشمري أن "المرأة الخانعة لا تنجب إلاّ ذئبًا في صورة ذكر ونعجة بصورة أنثى!! والحرة لا تنجب إلاّ حرًا عظيمًا وحرة مثلها والأم مدرسة!!، والمرأة الخائفة في منزلها ومكان عملها لا تنجب الا الجبناء!!".
ويتابع " يعتصر قلبي ألمًا على لمى المقتولة غدرًا وعدوانًا ممن اتخذ الدين غطاءً لوجهه القبيح ونفسه العدوانية مع هذا يفلت من العقاب!"
ويستطرد" ليس العبرة بدخولها الشورى وبعض الوظائف الدنيا ولكن العبرة أن تكون آمنة على نفسها بالشارع والعمل وسن القوانين لحمايتها!"

جوجل تحتفل بالمرأة بطريقتها الخاصة

احتفلت جوجل صباح اليوم ،باليوم الدولي للمرأة، حيث غيرت جوجل شعارها، على جميع النطاقات المحلية الخاصة بها بشعار يحمل صور رمزية تشمل جميع جنسيات ومختلف أشكال النساء.
ولكن يبدوا أن الصورة لم تلق إعجاب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر حيث سخروا منها .

التعري وسيلة للتعبير عن الغضب من الحجاب
تداولت مواقع على الإنترنت فيديو نشرته مؤسسة (فيمين) الخاصة بالتعري لفتاتين إيرانيتين استغلتا مناسبة اليوم العالمي للمرأة، وتعريتا في أحد الشوارع الرئيسية في العاصمة السويدية ستوكهولم .
 وكتبت الفتاتان على صدريهما عبارة "No Hijab" "لا للحجاب" فيما رددت واحدة منهما عبارات معادية لتوجه الجمهورية الإيرانية الإسلامية.
نعتذر عن نشر الصورة لأنها لا تتفق مع سياسة صحيفة "حور" التي تحافظ على الأخلاق .

اليوم العالمي للمرأة .. عودة إلى البدايات
بحسب ويكيبيديا .. اليوم الدولي للمرأة أو اليوم العالمي للمرأة هو اليوم الثامن من شهر مارس من كل عام، وفيه يحتفل عالميًا بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للنساء ، وفي بعض الدول تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم.
الاحتفال بهذه المناسبة جاء على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945، إلاّ أن بعض الباحثين يرجح أن اليوم العالمي للمرأة كان على إثر بعض الإضرابات النسائية التي حدثت في الولايات المتحدة.
حيث بدأ الاحتفال بالثامن من مارس كيوم المرأة الأمريكية تخليدًا لخروج مظاهرات نيويورك سنة 1909، وتحول بالتالي ذلك اليوم إلى رمز لنضال المرأة تخرج فيه النساء عبر العالم في مظاهرات للمطالبة بحقوقهن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق