الأحد، 31 مارس 2013

مغردون يدقون جرس إنذار حول الفساد في وزارة الشئون الإسلامية



هبة عراقي: 

انتقد مغردون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "الفساد" في وزارة الشئون الإسلامية بالسعودية، وطرح المغردون تساؤلات "خطيرة"، واستشهدوا بأمثلة وشواهد من أرض الواقع، في الجانب الآخر أبدى مغردون امتعاضهم من انتقاد الوزارة، مشككين في نوايا من طرح الموضوع للنقاش عبر هاش تاق (#وزارة_الشؤون_الإسلامية_والفساد).

الخزيم يطرح تساؤلات " خطيرة"، فمن يجيب؟!

ينتقد يوسف بن صالح الخزيم الفساد في وزارة الشئون الإسلامية ويقول "تعاني المكاتب التعاونية من عَرْقَلة الوزارة لكثير من المحاضرات والملتقيات الدعويّة النافعة ".

ويطرح الخزيم مجموعة من الوقائع يختمها بتساؤل قائلاً ‏"تعيش الوزارة الغموض في الأنظمة والوظائف والأموال كما تعيش الإهمال في المساجد ، سؤال متى تكون الوزارة إسلامية فعلاً؟".

ويضيف "تعاني وظائف الوزارة من تعطيل ( ٣٠ ) ألف وظيفة لديها !! والشباب في عطل، سؤال  أين دور هيئة مكافحة الفساد ؟".

ويستطرد "تعاني أموال الوزارة من تجميد ( ٢ ) مليار ريال لمصلحة الدعوة في الخارج لم تصرف حتى الآن ، سؤال  مامصيرها ؟".

ويسترسل "تعاني أوقاف بعض الجهات الخيرية من سرقة الوزارة لأوقافها والتي بذلها المسلمون لوجه الله سؤال أين مصرفها الآن ؟ ".

ويكمل "تعاني بعض فروع الوزارة كـ(فرع المدينة ) من الانتقائية في الترخيص للإلقاء، سؤال متى تنتهي الطائفية في الوزارة؟".

ويتابع "تعاني أنظمة الوزارة من التخبُّط والتسييس والتحكم،بجميع أشكالها سؤال متى يوجد نظام صحيح مرجعه الكتاب والسنة؟".
الصقعبي : لانقف ضد الوزارة ولكن ننتقد ممارساتها الخاطئة

يقول خالد ابراهيم الصقعبي "هل تصدقون أن لدى الوزارة لجان مهمتها فقط تغيير عناوين المحاضرات المرفوعة للوزارة من المستفيد؟، إذا كان عنوان المحاضرة (دورنا في تربية الأبناء)، يغيرونه لعنوان آخر (تربية الأبناء على ضوء القرآن والسنة)".

ويضيف "هل يذكر أحد الدعاة المحتسبين أن الوزارة كرّمته لجهوده الدعوية؟، لكن كم من داعية جرجرته في دهاليزها للتحقيق معه"

ويوضح الصقعبي "لايوجد عاقل يمكن أن يقف ضدها كوزارة ولكن لايعني ذلك عدم نقد ممارساتها الخاطئة، من منطلق حرصي يحق لي أن أسأل لماذا يفسح لداعية في المنطقة الجنوبية على سبيل المثال ويمنع في الشرقية".

مغردون ينادون بإصلاح وزارة الشئون الإسلامية

يقول ابو محمد التميمي "#وزارة_الشؤون_الإسلامية_والفساد الله المستعان لم يبقى إلاّ اسمها ... الفساد..تعدى لمنابع الخير وتعطيلها".

ويضيف أبوحاتم "الشؤون هي عتبات الخير والصلاح فإذا فسدت فمن خلفها أولى بإتباعها".

ويرى ابو عبدالملك "#وزارة_الشؤون_الإسلامية_والفساد المفروض وزارة الشؤون الجامية والفساد".

ويقترح أبومهند اليحيى ‏"اقترح لو تغلق وزارة الشئون الاسلامية وتحول الأمور المالية لوزارة المالية وتعيين الأئمة للمحاكم شرط ماأحد يحس".

‏ويستطرد طارق بن عبيد العصيمي "والله الحل واضح وهو تغيير الرؤوس القديمة واستبدالهم بدماء شابة تواكب التطور والتغير وتعظم بيوت الله".

في الجانب الآخر وقف مغردون ضد الهاش تاق معبرين عن غضبهم من نقد المنهج السلفي، يقول حزام ‏"بدأوا بجامعة الإمام ثم مروا على الهيئات واليوم دخل فئران المجاري للنيل من المنهج السلفي تحت هاشتاق #وزارة_الشؤون_الإسلامية_والفساد".

ويضيف جمران "#وزارة_الشؤون_الإسلامية_والفساد حتى هالوزارة مهب معجبتهم رغم جهودها ‏!؟صحيح إرضا الناس غاية لاتدرك".

هل من مجيب؟

يقول العنـزي "#وزارة_الشؤون_الإسلامية_والفساد وزارات المملكة قاطبة تئن من الفساد بكل زواية من زواياها .. آفة متفشية بدون عقاب .. والضحية المواطن".

انطلق جرس الإنذار عبر تويتر، فهل من مجيب؟، وهل من مبادر لعلاج الجرح قبل أن يكبر ويصعب علاجه؟.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق