الجمعة، 29 مارس 2013

#وزارة_الصحة تتفاعل مع #رسالة_من_صحفي_لوزير_الصحة_انقذ_طفلي


 

هبة عراقي :

تجاوبت  وزارة الصحة السعودية مع رسالة من الصحفي بجريدة المدينة حامد الرفاعي والتي يطالب فيها وزير الصحة بإنقاذ طفله، الذي يصارع الموت منذ أكثر من 15 يوماً، نتيجة إصابته بعيوب خلقية بالقلب، ولا يزال ينتظر الحصول على سرير شاغر، حتى يتمكن من إجراء عملية جراحية قد تنقذ حياته.

وأوضحت وزارة الصحة عبر حسابها على تويتر  في هاش تاق (#رسالة_من_صحفي_لوزير_الصحة_انقذ_طفلي) حالة الطفل – شفاه الله –

"الطفل كان منوم في مستشفى الهيئة الملكية بينبع، ووزارة الصحة ممثلة بصحة المدينة نقلت الطفل إلى مستشفى أحد بالمدينة المنورة، لعمل مزيد من الفحوصات وتأكيد تشخيص الحالة، والعمل على إستقرار حالته لتسمح بالنقل وإكتملت الفحوصات، وتقييم الحالة مساء أمس، وقررنقله إلى مركز بجراحة قلب أطفال، وقامت وزارة الصحة بالعمل على نقله وتم حجز سرير له، وتم التنسيق مع الإخلاء الطبي الجوي لجدولة رحلته ونقله مساء اليوم إن شاء الله".


وكان الصحفي قد أرسل رسالة إلى وزارة الصحة التي أسماها في خطابه (وزارة لا يوجد سرير شاغر)، يحكي فيها قصة معاناته التي استمرت  ١٥ يوم  للبحث عن عن سرير لابنه حديث الولادة !

يقول والد الطفل في رسالته "أنا متأكد أن طفلي لو يعلم أن كرامتي هى ضريبة الحصول على سرير له لمعالجته لفضل الموت لحفظ ماء وجه أبيه".

وأضاف في رسالته : “أيها الوزير الذي أتقنت فصل العمليات السيامية أتمنى أن لا تتسبب سوء آلية تعامل أنظمة وزارتكم مع المرضى في فصل قلوبنا عن عشق وطننا".

وتابع "لو أنني بحثت لإبني عن سرير في إحدى المستشفيات الإسرائيلية لما عانيت مثلما أعانيه من مستشفيات وزارتكم الموقرة".

وختم رسالته "نم أيها الوزير قرير العين وأبناءك تستطيع علاجهم في أي مستشفى سعودي وأنا لي الله الذي لا تنام عينه على ما قدمته لإبني ومن هو في مثل حالته".

وعلى هاش تاق #رسالة_من_صحفي_لوزير_الصحة_انقذ_طفلي تفاعل المغردون مع الحدث، معبرين عن غضبهم من الوزارة، في حين تعجب البعض من عنوان الهاش تاق!.

يقول محمد القشيري ‏”عندما يبتلى البلد بوزير كل يوم تخرج ادارتة بفضائح، مالنا غير الدعاء، الله لا يحوجنا للمستشفيات الربيعة”.
وتضيف الصحافية Haifa Alzahrani ‏” لا مواطن عادي سلم من الصحة ولا صحافي ولا ارملة ولا مطلقة ولا حتى الاطفال؟ ماودكم تقلبوها لوزارة النكد؟”.

ويستطرد سعود البركاتي “كم هو مؤلم أن يستجدي مواطن العلاج، وهناك وزارة ميزانيتها بالمليارات، ولكن ! عند الله تجتمع الخصوم”

في حين يتعجب محمد أحمد العطاوي ‏من عنوان الهاش تاق #رسالة_من_صحفي_لوزير_الصحة_انقذ_طفلي قائلاً “يعني لو كان مواطن عادي ماراح يحصل على حقه في العلاج والخدمة؟!”.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة لاقت انتقاد وهجوم كبير على مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، بسبب حوادث متتالية تعكس حجم الإهمال والفساد في المستشفيات الحكومية التابعة لوزارة الصحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق