الأربعاء، 13 مارس 2013

#الكلباني يوضح سبب هجومه على #العريفي في #هاش_خليجي


هبه عراقي 

أوضح الشيخ عادل الكلباني في برنامج #هاش_خليجي، على قناة DM حقيقة هجومه على العريفي والذي كان مثار جدل واسع منذ فترة في هاش تاق (#الكلباني_يهاجم_العريفي) ، وذلك على خلفية دعوة العريفي لمقاطعة قنوات MBC .
قال الكلباني “حاشا أن أتهم العريفي أو غيره، ونقدي له لا يعني أني ألغيه تماما ونية العريفي لا يعرفها إلا الله تعالى”.
وتابع “لا يُنتقَد إلا من يعمل، وأنا أدين الله بأنني أحب الشيخ العريفي، وغيره من الدعاة لله سبحانه وتعالى، وهذا لا يعني أنني معه في كل ما يعمل، أو أنساق خلفه وأن أصفق له في كل ما يقول أو يفعله”.
news2
وأوضح الكلباني أن انتقاده لدعوة العريفي يأتي من شخصنة العريفي للموضوع بتخصيص قناة دون غيرها من القنوات التي تسير على نفس الخط، وقال “كان من الواجب على العريفي انتقاد كل القنوات المشابهة في النهج كـ LBC التي يظهر بها”، مضيفاً “أنت لا تستطيع نقد قناة تظهر فيها، بينما القناة اللي فيها برنامجك سايرة في نفس الخط “.
وأقسم الكلباني “والله الذي لا إله إلا هو ليس بيني وبين العريفي ولاغيره من الدعاة ما يظنه الشارع من العداوة أو البغضاء أو الغيرة أو الحسد”، مشيراً إلى أن لكل منهم خطة وأنه لا ينتهج طريق المحاضرات والندوات حتى يغير مثلاً من جماهيرية العريفي.
وتابع أنه دائماً يدعو لكل من يعمل للإسلام، سواء كان يتفق أو يختلف معه بأن يعينه الله، مشيراً إلى انتقاده سابقاً للشيخ سلمان العودة والشيخ عايض القرني دون أن يؤثر ذلك على الود المتبادل بينهم.
ومن تعليقات بعض مشاهدي المقطع على يوتيوب:
يقول حليس بن حويرش “هذا الشيخ حفظه الله صريح ولا يجامل ولا ينافق”
ويضيف MooodyBoy “لا أحد فوق المحاسبة والنقاش، والمشايخ ليست لديهم حصانة إلهية بحيث انك ما تناقشهم، اغلب كلامه منطقي”
ويستطرد عبدالله العمرو “اتفق تماما مع الكلباني في تفكيره … لكن اختلف معه في نقد المشايخ امام الناس والمقوله تقول(من نصحني أمام الناس فقد فضحني)”.
ويدعوا fahsd12saad99″اللهم اصلح الحال واجمع الكلمة ووحد الصف واحفظ البلاد وأدم عزها وعز مليكها”.
لمشاهدة الفيديو http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=wWs_VBIjyVM

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق