الثلاثاء، 26 مارس 2013

مغرد يروي أحداث #مغربية_تبصق_على_سعودي في طائرة #جدة – #الرياض

بعد واقعة ضرب مواطن أمريكي لسعودي في كارفور، يتكرر المشهد ولكن هذه المرة من امرأة بصقت في وجه سعودي وشتمته، وأساءت للشعب السعودي بألفاظ عنصرية!. حيث أثارت امرأة جزائرية وابنها فوضى داخل طائرة الخطوط السعودية، المتوجهه من جدة إلى الرياض، وتسببت المرأة في تأجيل الرحلة رقم sv1065، وفقاً لما أكده كابتن الطائرة في مطار الملك عبدالعزيز بجدة لسبق.

يروي شاهد عيان على الواقعة وهو الشاعر مرزوق الروقي صاحب المقعد 39a  الملاصق للسعودي تفاصيل ماحدث عبر حسابه على تويتر وهي تفاصيل مختلفة عن ما نقلته صحيفة سبق.

يقول الورقي “استغربت وانصدمت من تناول صحيفة سبق للموضوع اقولها لأنني صاحب المقعد 39a الملاصق للسعودي وشهدت كل شي حسبنا الله ونعم الوكيل”.

ويروي الروقي تفاصيل ما حدث في الطائرة قائلاً “أقلعت طيارتنا من جده ثم عادت اضطرارياً لأن معنا راكبه مغربية تهاوشت مع راكب ثم استلمتنا كشعب سعودي بأبشع الالفاظ ! والله استحي أكتبها، ولما جت الشرطه الجويه قالت زوجي مدير في الخطوط ويقول لكم اللي رجال منكم ينزلني ولازالو يترجوها ياجماعه صرنا ملطشه في بلدنا حسبي الله ونعم الوكيل”.

ويضيف “لازلنا ننتظر وأنا أشهد شهادة حق أحاسب بها أمام الله ، السعودي معه زوجته وطفله ووالله أنه لم يخطيء عليها ولم يرد حتى عندما بصقت عليه!!!!”.

وتابع “أنا سجلت شكوى عليها عند الشرطه الجويه لألفاظها العنصريه وتطاولها علينا كشعب سعودي ومعي كذا شخص وأيضاً شهود ،أبشركم أقلعنا بعد تأخير ساعه ونص”.

وأكمل “وصلنا بحفظ الله بعدما نزلوها هناك وهي ترعد وتزبد وتهدد المضيفين والشرطه الجويه بدفع الثمن غالياً ! وللأسف نزلو معها السعودي وعائلته!”.

وتنوعت ردود الأفعال على شهادة الروقي منها التشكيك في جنسية المرأة هل هي جزائرية أم مغربية؟، فرد الروقي “أياً كانت جنسيتها، أنا أتحدث عن جرأتها في التلفظ والتطاول والبصق على مواطن سعودي في بلده وهو لم يخطئ عليها بشي ابداً؟”.
وهاجمت بعض المغاربة الروقي، الذي دافع عن موقفه وأكد أنه لم يعمم ويتحدث عن حالة فردية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق