الاثنين، 25 مارس 2013

#فضيحة_طريق_الملك_عبدالله نتيجة #أمطار_الرياض


هبة عراقي

حالة من الغضب في مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي، عكرت صفو الفرحة بالأمطار الغزيرة التي امتدت من الطائف وحتى صعدة أمس، والسبب تسرب مياه الأمطار من نفق طريق الملك فهد بن عبدالله تقاطع خالد بن الوليد الجديد بالرياض، الأمر الذي تسبب في حالة من الذعر داخل النفق بسبب المياه المنهمرة التي أتلفت الإضاءة.

النفق الذي تكلف نحو 700 مليون ريال سعودي، واستغرق إنشائه 7 سنوات وفقاً لبعض التقارير الصحفية، لم يصمد أمام المطر، هكذا لخص المغردون ماحدث في هاش تاق #فضيحة_طريق_الملك_عبدالله، وطالب المغردون بمحاسبة المسؤول وتحويل القضية إلى هيئة مكافحة الفساد في هاش تاق #حاسبوا_سعودي_اوجيه.

يقول عبدالله النعمي “يبدو أن بركة الامطار تجاوزت تنظيف الطرقات من الأوساخ والأتربة، لتتخذ دور الرقيب الأمين الذي يفضح فساد المشاريع!”

ويضيف عبد الله آل يعن الله “لو استمرت الأمطار في الرياض لمدة نصف ساعة ماذا سيكون في طرق الرياض وأحياءها ؟ اللهم أصلح المفسدين”.

وطالب الكاتب الصحفي عبدالله الكويليت بمحاسبة المسؤولين في هاش تاق #حاسبوا_سعودي_اوجيه قائلاً “هذه الشركة تمطر عليها التعميدات المباشرة بالمليارات وهي تمطرنا بالغش والخداع ؛ لأنها رغيف مدعوم!”.

في الوقت الذي أكد فيه مهندس معماري سعودي رفض ذكر اسمه “أن النفق تم افتتاح الجزء السفلي منه تسهيلاً للحركة بسرعة ولم يكتمل الجزء العلوي من أعمال الإنشاء والعزلة لسقفه”.

نترككم مع هذا الفيديو المتداول، الذي يصور تسرب الأمطار في طريق الملك عبدالله، والذي وصلت عدد مشاهداته لأكثر من 36 ألف مشاهد، في أقل من 24 ساعة، وتجاوزت عدد التعليقات 80 تعليق حتى الآن، غلب على هذه التعليقات طابع الغضب من تفاقم الفساد والسخرية من قدرة الأمطار على كشف الفساد.

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=iG-GoAVlYEA

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق