الأربعاء، 20 فبراير 2013

سعاد الشمري تتسائل مالحاجة إلى داعيات في بلد مسلم ؟!



فبراير - 20 - 2013


المقال (هبه عراقي ) :

سؤال غريب طرحته سعاد الشمري- رئيس الشبكة الليبرالية السعودية الحرة ورئيس التحالف الليبرالي للخليج – في المداخلة الهاتفية لها في برنامج حراك ، الذي يقدمه الاعلامي عبدالعزيز قاسم ، بعنوان (الداعيات ومقصلة الإعلام)، والتي أحدثت جدلاً واسعاً بسبب تصريحات الشمري التي هاجمت فيها  خطاب الداعيات السعوديات .

تتسائل سعاد “مالحاجة إلى داعيات في بلد مسلم ؟!”،  وأرد عليها وهل الدعوة تقتصر على الكفار فقط ؟! ، الدعوة أشمل وأعم من قصرها على الدعوة إلى الدخول في الإسلام ، والمسلم بحاجة دائماً إلى الاستماع إلى الدعاة من باب التذكرة وتقوية الإيمان وفهم تعاليم الإسلام وآدابه ، ليتك ياسعاد تستمعين إلى الدعاة. 

سعاد : أغلب الداعيات نساء تحت الوصاية الذكورية !!

تستأذن سعاد المذيع عبد العزيز قاسم -الذي عرفها بوصفها ناشطة حقوقية- في أخذ فرصتها في الكلام قائلة الكلام في قلبي (يقرقع )” !!

تقول سعاد ” مشكلتنا أننا نختزل الدين والشريعة بالغريزة والجنس بدل من جعلها متوافقه مع العصر وصالحة لكل زمان ومكان “، وتصف سعاد الداعيات بأنهم نساء تحت الوصاية الذكورية ، وتضيف ” داعياتنا الأغلب وليس الكل دعوتهن للذكورة المتشددة يدعون النساء ليقبلن بفتاوي الزواج الرخيصة وتكون مجرد جارية للذكر“.

وتشير سعاد “خطاب الداعيات للأسف ، كخطاب الدعاة ماأقول الكل ولكن الأغلب لا يختلف عن جعل قضية التطور والإصلاح والتجديد والتنميه والفكر والاقتصاد والعلم والإختراع مختزله بالغريزة الجنسية“.

وتنتقد سعاد الداعيات ” أغلب داعياتنا يستعينون بإحصائيات وخطاب وقصص قد تكون مكذوبة وغير صحيحة وغير دقيقة ويفسرون ويقتصون من القرآن ما يناسب خطابهم “.

وتتسائل الشمري ” الداعيات السعوديات يدعون من؟ ولأي شئ يدعون؟ يعشن في البلد الوحيد الذي على وجه الأرض نسبة المسلمين100% ، لم يخرجن خارجها لم يدعون ويجاهدن لدين الله بالحق ،وبالتي هي أحسن  “.

وتستطرد ” للأسف هناك من يحرم ويجرم كل مظاهر الحياة الفطرية البشرية الطبيعية اليومية ، أغلب دعوة داعياتنا كالدعاة قائمه على تحريم كل شئ والأصل في كل شئ الإباحة والحل التخويف من كل شئ الترهيب من كل شئ “.
وتضيف ” الخطاب الديني المتشدد المتطرف الذي يحرم متطلبات الحياة هوسبب البعد عن الدين الحقيقي أومايسمى بظاهرة الإلحاد في السعودية” ، وتشير ” نتيجة خطابهم بلد نفط حديث كبير واسع يعاني بهذه الأوضاع المؤلمة ومجتمع نسبة شبابه 70% بهذه العقليه المزدوجه“.

خضر الغامدي : كلام سعاد فيه قذف صريح للداعيات
رد الشيخ خضر الغامدي والذي كان ضيف البرنامج على ماقالته سعاد “كل إنسان يفكر من الزاوية التي تهمه!”، وأضاف خضر ” سعاد تقرأ في كتب القرون الوسطى وكتب الكنائس”.

وأكد خضر أن ” كلام سعاد فيه قذف صريح لبنات المجتمع الطاهر، مطالباً الداعيات بشكايتها ورفع قضية عليها “

وتابع خضر “ليس الداعيات من يختزل الدعوة في الجنس، أو يدعو إليه، أعطيني كاتبة إسلامية قامت بتأليف رواية جنسية ، كما فعل ذلك بعض الكاتبات، أعطيني كاتبة إسلامية قامت بنزع حجابها في الغرب أو غيره”.

وشدد خضر على ” أن التقدم والحضارة لا يكونان إلا بالإسلام، والتأخر والرجعية والظلامية هي فيما يخالف الكتاب الذي سماه الله نوراً مبيناً “.

في دائرة القذف المغلقة من يقذف من  ؟! 

كأننا في حلقة متصلة من القذف لاتنتهي .. هل سعاد تقذف الداعيات – كما يقول الشيخ خضر – ؟ أم الشيخ خضر يقذف الكاتبات – كما تقول سعاد – ، وماحال المغردون مع القذف ؟!.
وقبل أن أنقل لكم جزء من المشهد الذي يحدث في تويتر أذكركم بالحديث الشريف عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:” ليسَ المؤمِنُ بِطَعّان ولا لعّان ولا فاحِش ولا بَذيء ”(رواه البخاري في الأدب وأحمد وإبن حبان والحاكم) . 

على موقع التواصل الإجتماعي توتير هاجم المغردون سعاد الشمري في هاش تاق حمل عنوان (#سعاد_الشمري_تقذف_الداعيات) ودافعت سعاد عن نفسها ، ثم مالبثت أن انتقلت للرد عليهم بهاش تاق (#خضر_يقذف_الكاتبات) !!

سعاد الشمري “وطلعنا مؤثرين” ، “جتكم نيله”!!
ترفض سعاد الشمري الاستماع إلى النصيحة وتقول دائماً عبارة ” الله فقط يحاسب”، وتعلق سعاد على كلام الخضر الذي اتهم فيه الكاتبات بنشر الفسق بقولها ” و طلعنا مؤثرين”!!.

ونشرت سعاد رابط الحلقة  وقالت” بل خضر هو من يقذف الكاتبات واليكم رابط الحلقه وأنصفوا من يقذف ويقسم المجتمع “، وتضيف “طبعاً على طول سب وقذف وهشتقه نظام الـ (جتكوا نيله)“. 

وتسائلت سعاد عبر حسابها على تويتر ” هل صدر مرسوم بتغيير اسم السعودية لبلاد الحرمين، الحين أبفهم ليش المستشيخين يسمونها كذا ؟!

سعاد الشمري للنشار “لحيتك تحت جزمتي “!!

أنظروا كيف تدافع سعاد عن نفسها بإهانه اللحية !! واستخدام كلمات مثل ( حمار – السفيه).
 
تغرد سعاد ” الشنار يقذفني لأني قلت أغلب الدعاة يختزلون الشريعه بالغريزة والجنس بقوله أنت ولحيتك تحت ، ووضعت صورة (حذاء)!!.

وتقول سعاد رداً على أحد المغردين ” وكمان لحيه ثانيه تكفرني شطورين كمان بالله بشوف وش آخر ما عندكم”.

وتضيف سعاد رداً على آخر” ذا السفيه يألف عاد الكذب والقذف عندهم (جهاد) عيالي مو عندي وأبوي متبرأ إذا فيك خير حاول تثبت كلامك “.

وتضيف رداً على آخر ” طيب السفيه اللي يكذب وعامل طبيب نفسي ليش؟ ياحمار عيالي عندي وانا وليتهم وبلشانه بمصاريفهم وماف مؤهل غيري لولايتهم”

مغردون : سعاد تقذف الداعيات وتستهزىء بالسنة !!
يقول د.محسن المطيري – أستاذ التفسير المساعد بجامعة الملك سعود – ” اتهام للداعيات بالجنس ثم تهجم على داعية فاضل واستهزاء بسنة اللحية..لادين يردع ولا حياء يمنع قبحها الله ” .

ويكمل محمد الربيعة “#سعاد_الشمري_للشنار_لحيتك_تحت_جزمتي اظهرت مافي قلبها من حقد على الدين، الله يرد كيدك في نحرك ويرينا فيك عجائب قدرته اللهم آمين”.

ويستطرد حساب شاب محتسب “#سعاد_الشمري_للشنار_لحيتك_تحت_جزمتي !! هذه الإهانة لا تخص الشنار فقط، بل تخص سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم !”، ويوضح ” ربى الشنار لحيته اقتداء بسنة نبيه .. فإهانتها إهانة للسنة ! هذا شيء بديهي “.
ويتابع بلال الفارس ” لسان حال الداعيات الخيرات: وإذا أتتك مذمتي من ناقص  فهي الشهادة لي بأني كامل”.

ويعبر محمد الدخيل عن حزنه قائلاً ” شي يقتلني حزناً ! إذا نسبو قبيلتي خلف أسم سٌعاد في كل مصيبة تفعلها هذه المجنونه .! “.

ويطالب حمد الحريقي “أتمنى من الأخوات الفاضلات مقاضاتها ورفع دعوى عليها ولا مانع عندي من التعاون معهن ضدها ” ، ويضيف ابوغلا فيصل ” نرفض الإنكار أن يكون في تويتر فقط نهيب بالجميع أن يذهب للمحكمة ويرفع دعوى عليها “
ويتسائل عبدالمجيد المهنا لماذا القضاء غائب أو مغيب عن قضايا القذف والاستهزاء بالدين ؟ “.

المحامي الغامدي يعرض الترافع عن الداعيات بدون مقابل
عرض المحامي عبدالرحمن الغامدي من خلال حسابه على تويتر الترافع عن الداعيات ضد سعاد الشمري نصرة لداعياتنا الفاضلات .

وخاطب الغامدي مجموعة من الداعيات عبر حسابهن على تويتر برساله جاء فيها “أستاذتنا الفاضلة ، نحن رهن إشارتكم لرفع دعوى ضد سعاد الشمري ،وفي حال رغبتكم نرحب بتواصلكم للحصول على التوكيل الشرعي منكم”.

وقال في تغريد له عبر حسابه ” إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم”، وأوضح ” لمن يطعن في النوايا والمقاصد،أؤكد بأن ترافعنا عن أخواتنا الداعيات احتسابا بدون أي مقابل،وننتظر التوكيل الشرعي للسير في القضية”.

وأضاف ” متى ما وصلتنا وكالة شرعية سنبدأ في العمل فوراً، ونحن على أتم الاستعداد في أي وقت رغبن فيه أخواتنا الداعيات برفع القضية ” .

الإعلام السعودي وتلميع الوجوه الليبرالية
لقد ساهم الإعلام خاصة المرئي – للأسف-  في إعطاء مزيد من الشهرة لسعاد الشمري ، ومن هم على شاكلتها ، من خلال استضافتهم في البرامج أو عن طريق عمل مداخلات هاتفية معهم ويتم تقديمهم باعتبارهم ( ناشطات حقوقيات) !!.

كما يتم منحهم الوقت والمساحة ليطرحوا أفكارهم الضالة والمشوهه،  ويبثون سمومهم حول كل مايتعلق بالدعوة الإسلامية .

تقول ريم سعيد آل عاطف في مقالها بعنوان (رسالة.. من امرأة سعودية!!) المنشور في صحيفة العرب ” حين تشاهد خبراً أو تقريراً عن المرأة السعودية وتجدهم قد استقطبوا للتعليق عليه ذات الوجوه والأسماء المعتادة بذات التوجه الليبرالي فاعلم أن في الأمر تلاعباً وخداعاً وغياباً للمصداقية”.

وتتسائل ريم ” لماذا لا تستضيف تلك الشاشات والصحف شخصيات مختلفة تحمل فكرا مغايرا للمعتاد طرحه، أين العلماء والدعاة وعقلاء المجتمع السعودي، أين الأكاديميات السعوديات والداعيات وغيرهن لماذا لا يُسمح بوصول صوتهن عبر تلك المنابر؟”.

المغردون للقاسم : لماذا تجلب أعداء الدين في برامجك ؟!

تعرض الإعلامي عبد العزيز قاسم لهجوم واسع بعد حلقته الأخيرة بعنوان (الداعيات ومقصلة الإعلام).. ينتقد عبدالعزيز الحمادي “كعادة عبدالعزيز القاسم، يجلب أعداء الدين في برامجه ليشتهر على حسابهم !! سعاد لا تصلح حتى على البالتوك أساساً “، ويضيف مجاهد المنتشري موجهاً كلامه لقاسم ” وما علاقتها بالحلقة يا دكتور ؟ ليست إعلامية ولا داعية! ام تريدون الإثارة في برنامجكم ؟”.
وتكمل د.حياة سعيد باأخضر – دكتورة بجامعة أم القرى – “ما قامت به سعاد الشمري هو طبع كل عدو للإسلام وأهله فضلا عن علمائه ودعاته ، وتتسائل د. حياة  ”فكر سعاد الشمري معروف فلماذا تستضاف في برامج وقنوات هادفة؟!”.

قاسم :الصراخ والاحتجاج لايحل القضية ردوا على تهم سعاد وفندوها 

ويرد عبدالعزيز قاسم عبر حسابه على تويتر ” الشيخ خضر بن سند فند رأي سعاد الشمري،وهذا ردا ع من عتب عليّ،وقال بخصوص تهمتها بأن خطاب الداعيات السعوديات مختزل في الغريزة الجنسية بالتالي: قال خضر بن سند:“كل إنسان يفكر من الزاوية التي تهمه!”و“أعطني كاتبة إسلامية قامت بتأليف رواية جنسية كما فعل ذلك بعض الكاتبات اللبراليات”,

ويعلق قاسم ” تفنيد تلك التهم بالحقائق والأرقام،تسقطها مباشرة،أما الصراخ والاحتجاج،فبرأيي لا يحل القضية،لأن الشمري قالت هذا الكلام وأشد منه بقنوات أقوى”.

ويتابع القاسم ” هل نطمع من بعض الأكاديميات من الناشطات الاسلاميات،تفنيد تلك التهم،وأن الداعيات خطابهن تكرس الذكورية،ووعظي،وأننا لا نحتاجه بمجتمعنا المسلم ، الرد العلمي الموضوعي بالحقائق،سيبطل نهائيا كل التهم،لن يستطيعوا الاحتجاج بها بعد ذلك،لأنهم سيتورطون، مجرد وجهة نظر حيال الغضبة مما قالته سعاد”.

ومن هنا أنا أدعوكم لقراءة مقال الزميلة مريم الحربي التي تفند من خلاله اتهامات سعاد للداعيات والذي تجدونه عبر هذا الرابط  http://almaqal.net/?p=24013

رقي الداعية في الرد على الإساءة

تقول د. رقية المحارب ‏في تغريدة لها عبر حسابها على تويتر ” ما بلغني عن أحد كلام سيئ في حقي أو في الدين إلا تمنيت من قلبي أن يفتح الله على قلبه فيذيقة حزن التوبة ولذتها ويجنبه حزن الفزع الأكبر وغصته ” ، هكذا حال المؤمن يرد الإساءة بالإحسان بارك الله فيك ، وزادك من علمه .

نترككم مع المداخلة الهاتفية لسعاد الشمري في برنامج حراك وننتظر تعليقاتكم  http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=ErS5j_jKrI8

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق