الثلاثاء، 26 فبراير 2013

الشورى بدون حواجز ومغردون يستنكرون الاختلاط



فبراير - 26 - 2013


المقال (هبه عراقي ) :
فى السعودية بعض الصحف لاتعبر عن المجتمع السعودي المحافظ والذي يرفض المساس بتطبيق الشريعة الإسلامية ، تلك الصحف هللت بدخول النساء الشورى ، ولم تلقي بالاً لعدم وجود حواجز بين النساء والرجال في الشورى ، بل وصفته بعض الصحف بأنه (تطور لافت بالمملكة) .
وعلى موقع التواصل الاجتماعي تويتر .. تسائل المغردون (#أين_حواجز_مجلس_الشورى) …

أول جلسة (مختلطة ) لمجلس الشورى

انعقدت أولى جلسات “الشورى” المخصصة لتعيين اللجان بحضور النساء الأعضاء اللواتي جلسن إلى يمين رئيس المجلس عبدالله آل الشيخ ، دون حاجز أو فاصل بينهم وبين الرجال.
وتم اختيار لبنى الأنصاري نائبا لرئيس لجنة الشئون الصحية ، وثريا عبيد نائبا لرئيس لجنة حقوق الإنسان ، وزينب أبو طالب نائبا لرئيس لجنة الشئون الثقافية والإعلامية.
وأكد رئيس المجلس في دورته السادسة أن “تعيين المرأة عضوا قرار سيادي اتخذه ولى الأمر متى رأى أن المصلحة العامة للوطن والمواطن تتطلب ذلك”.
كان الملك قد قال في وقت سابق “أن التطور الذي نسعى إليه جميعا يقوم على التدرج بعيدا عن أي مؤثرات” ، حيث تم تعيين  سيدة من أصل 150 عضواً بمجلس الشورى في 11 من يناير الماضي .

مغردون : إزالة الحواجز يعني أن الاختلاط قادم !!

جواب السؤال .. يقول د. إبراهيم الفوزان ‏@” #أين_حواجز_مجلس_الشورى ؟ الجواب:في عنق العلماء الذين أقروا دخول المرأة في الشورى وصاروا مطية للتغريب بحجج واهية سببها الضعف والهوان والغفلة”.
ويضيف مشاري المبلع ” #أين_حواجز_مجلس_الشورى الجواب: ضاعت بين ضحكات المجاملة، وغياب الإنكار!”

هل هناك حاجة للحواجز ؟ .. يقول عبدالله م المحيسني ” البعض يقول ولم الضجة لأجل حاجز؟! القضية ليست لكسر حاجز في الشورى القضية أننا نمر بمرحلة كسر قيم مجتمع وثوابته”، ويضيف ماجد المطيري “قال:لاحاجة للحاجز لأنهم محل الثقة! قلت:وأصحاب النبيﷺ مع أزواجه مافيه ثقة (وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب) “- صدق الله العظيم -”.

لاتوجد ضوابط شرعية  .. يقول عبدالعزيز الطريفي “من إضلال العالِم للأمة أن يُشرِّع الشيء بشروط وهو يعلّم أنهم سيأخذون (تشريعه) ويدعون شروطه ” ، ويضيف محمد معروف الشيباني ” فرحنا بتعيين عضوات وفق ضوابط شرعية حددها الأمر الملكي..حتى إذا خولف عمليا حزنّا على أمر ملكي ينتهك في بضعة أيام”.
ويكمل محمد عبدالله الوهيبي ” حال أهل (الضوابط الشرعية) عندنا، كأصحاب السبت ،” يخادعون الله والذين آمنوا، ومايخدعون إلاأنفسهم ومايشعرون٧٩”- صدق الله العظيم -”.
ويرى موسى الغنامي إزالة الحواجز بأنها” خطوة من خطوات الشيطان مررت بصمت مشايخ وإقرار آخرين !! اللهم جنبنا الفتن ماظهر منها ومابطن”، ويستشهد فهد العيبان بالآية الكريمة ” (كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه لبئس ما كانوا يفعلون)المائدة٧٩”- صدق الله العظيم -.

مغردون : هناك موضوعات أهم لايجب الإنصراف عنها

يقول هاني الظاهري ” هاشتاق يولول فيه الظلاميون #أين_حواجز_مجلس_الشورى وكأن الظلامي هو من وضع المخطط الهندسي للمجلس وتفاجأ بعدم تطبيق المقاول له.. ناس منتهية :)”.
ويرى موسى الغامدي “#أين_حواجز_مجلس_الشورى مفروض السؤال يكون(أين مجلس الشورى)؟ الحين المجلس كله على بعضه لايمثل الشعب وانتوا اشغلتونا فيه حاجز ولا ما فيه حاجز” ، ويكمل عَبْدالسَلام البراك ” انشغلتوا بالحواجز وتركتوا الحرائر، هي أولويات وأعظم الجهاد كلمة حق عند سلطانٍ جائر “.
ويرى Toufiq Abdullah” #أين_حواجز_مجلس_الشورى والله من السعار الجنسي اللي لاعب بحسبتك انت واياه.. لاكثركم الله”.
ويضيف Saud Aljabarty” ياليت الكل منتبه لتعاليم دينه في حياته اليوميه مثل ماهو منتبه لـ حواجز الشورى الثرثرة عندنا كثيرة لكن التطبيق معدوم”، ويتابع عبدالله بن محمد ” الاهتمام بالحواجز هو انصراف عما هو أهم وأكبر ! باختصار هو انشغال عن الأصل بفرع !!”.

فتوى آل الشيخ عن مشاركة المرأة في مجلس الشورى
من موقع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالمملكة .. ننقل لكم فتوى سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ حول مشاركة المرأة في السياسة

س: يتداول مجتمع المثقفات والأكاديميات مناقشات حول مشاركة المرأة السياسية في المرحلة القادمة: ومن ذلك دخولها مجلس الشورى، مشاركتها في الانتخابات، ما رأي سماحتكم في هذه الطروحات؟

ج: مثل هذه المطالبات يجب أن يعاد النظر فيها، هل هي تخدم دين الإسلام؟ هل ستساعد على لحمة الأمة الإسلامية وتماسكها، هل ستؤدي إلى رفعة هذا الدين؛ أخواتي إن الأمر يجاوز مسألة تسجيل المواقف، أو انتهاز الفرص، أو حجز مقاعد، أو ما إلى ذلك مما نسمع ونقرأ.
إن الأمر أيها الأخوات .. استمرار لمكائد الأعداء ضد هذه الأمة، لن يألوا جهداً في إيصال الأذى إلينا، لن يألوا جهداً في تفريق صفنا وتشتيت كلمتنا، لن يألوا جهداً في إيقاع الفتنة بيننا، وما يروجون له في هذه العصور المتأخرة من حقوق المرأة كل هذا نوع من أنواع الكيد، وتعلمون أن النبي صلى الله عليه وسلم يقول: ما تركت بعدي فتنة هي أضر على الرجال من النساء أخرجه مسلم، وقال صلى الله عليه وسلم: إن الدنيا حلوة خضرة وإن الله مستخلفكم فيها فينظر كيف تعملون ، فاتقوا الدنيا ، واتقوا النساء ، فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء أخرجه مسلم .
فأنا أحب من أخواتي أن يكن واعيات بصيرات بواقعهن، مدركات حجم المسؤولية عليهن، وألا يفتحن على أهل الإسلام باب شر.
يجب أن نقف جميعاً يداً واحدة ضد مخططات الأعداء، فالأمر أبعد بكثير من مشاركة المرأة في الشورى أو المساواة ونحو ذلك من الدعاوى، الأمر يدور حول السعي لهدم الدين في معقله ومئرزه هذه البلاد الطاهرة التي شهدت بعثة النبي صلى الله عليه وسلم وظهور الدين، وأخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن الإيمان يأرز إلى المدينة كما تأرز الحية إلى جحرها.
فالفطنة .. الفطنة … والحذر .. الحذر أن يؤتى الإسلام من قبل أهله. بارك الله فيكن ونفع بكن الإسلام والمسلمين” .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق