الأحد، 10 فبراير 2013

العريفي ينسخ كلامه عن تنظيم القاعدة ويسأل الله لهم الهداية

فبراير - 10 - 2013


المقال (هبه عراقي ) :
نشر الشيخ الدكتور محمد العريفي فيديو توضيحي حول موقفه من تنظيم القاعدة عبر حسابه على تويتر ، رداً على سؤال لأحد المتصلين في برنامج ضع بصمتك حول الفيديو المنتشر للعريفي في لقاء له مع قناة الجزيرة مباشر ، وهو الفيديو الذي أحدث جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية .
أكد العريفي ” أن الوقت كان قصير ، وأنه ذكر معلومات بناها على حوارات أجراها مع بعض الأخوة المهتمين بتنظيم القاعدة ، تبين فيما بعد أنها خاطئة “.
واستطرد العريفي أنه ” ينسخ كلامه حول تنظيم القاعدة ، ويرجع عن ماقاله ، بعد أن اطلع على بعض الكتب أحضرها له بعض الأخوة تأصل لمنهج القاعدة ، مشيراً إلى أن الرجوع عن الحق خير من التمادي في الباطل” .
وأوضح العريفي أنه ” تبين له أن عدد من المنتسبين للقاعدة لديها تساهل بالقول في تكفير المسلمين وإراقة الدماء ، وأن بعضهم لها علاقة مع بعض الدول الحاقدة على أهل السنة والجماعة ، وهذه الدول تدعمهم ” .
 وسأل العريفي الله سبحانه وتعالى أن”  يهدهم للحق ويردهم إليه ، مشدداً على أن التساهل بتكفير المسلمين لايجوز ، وكذلك لايجوز استباحة مال ودم المسلم “.
واستشهد العريفي بقوله تعالي ( وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) ، وقوله صلى الله عليه وسلم ( لا يَزَالُ الْمَرْءُ فِي فُسْحَةٍ مِنْ دِينِهِ مَا لَمْ يُصِبْ دَمًا حَرَامًا) ، كما أن  الله جل وعلا أمرنا أن نحسن الظن بالناس ، والنبي صلى الله عليه وسلم قال ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إلاه إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دمائهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله تعالى )
وختم العريفي كلامه بالقول” أنسخ كلامي عن تنظيم القاعدة ، وأستغفر الله وأتوب إليه”
رابط الفيديو http://www.youtube.com/watch?v=jNb8fgt5gqo&feature=player_embedded

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق