الخميس، 21 فبراير 2013

فيديو (انتصار مظلومة وفضيحة ظالمة) تمثيلية أم واقع ؟!


فبراير - 21 - 2013



المقال (هبه عراقي ) :

انتصار وفضيحة لكن هل هو حقيقة!! ، كثر الجدل حول فيديو (انتصار مظلومه وفضيحة ظالمه) الذي ذاع صيته مؤخراً .
الفيديو الذي هز مشاعر الناس .. هل هو أكذوبة وتمثيلية متفق على إعدادها مسبقاً – كما يقول البعض – ومادليلهم ؟؟ أم أنها حملة منظمة ضد مفسر الأحلام أبو معاذ اليافي بعد أن ذاع صيته في الرياض ؟! .

الشكوك تتزايد حول الفيديو
المقطع يعود تاريخ نشره إلى 2-1-2013   ، ووصلت عدد مشاهداته إلى أكثر من ثلاث مليون مشاهد حتى لحظة إعداد هذا التقرير .
وهذا هو المقطع لمن يرغب في مشاهدته

http://www.youtube.com/watch?v=nKy4Al61jUU&feature=player_embedded

المقطع باختصار هو عبارة عن اتصال هاتفي من واحدة اسمها (أم مهند من الإمارات ) تطلب من مفسر الأحلام أبو معاذ اليافي تفسير ثلاث رؤى لها تتهم فيها زوجة أخوها في عرضها بناء على رؤية لها منذ ثلاث سنوات فسرها لها مفسر أحلام آخر أن زوجة أخيها زانية ، وصدقها الأخ ، فأضطهدوها طوال هذه السنين ، ولكن المفسر برأ زوجة أخيها من التهم المنسوبة لها بناء على الرؤيتان التي قصصتهما ، أمّا الرؤيا الثالثة للمتصلة فأكد أنها كاذبة وفاسقة وأقسم على ذلك ، وقال أنه سيترك مهنه تفسير الأحلام ، إذا حلفت بالله أن رؤيتها صادقة ، ولكن المتصلة ترفض أن تحلف بالله ، وتغلق الخط .

الملفت للنظر أن مفسر الأحلام وهو ناشر المقطع عبر قناته على اليوتيوب قام بتعطيل خاصية التعليق على الفيديو حيث تجد عبارة (التعليقات معطلة لهذا الفيديو) !! وهو أمر يثير الشكوك فماذا حدث ؟! هذا ماستعرفه من خلال السطور القادمة

مغردون يثيرون الشكوك بحدسهم حول مصداقية الفيديو  

تعطيل التعليقات لم يمنع الناس من التعليق على موقع التواصل الإجتماعي تويتر تداول المغردون بكثافة موضوع الفيديو وشكك البعض في مصداقيته …تقول Mona ” مقطع مؤثر جداً بس فيه ناس شككوا في مصداقية الإتصال .. لأنه تصوير البرنامج يالجوال وفي وقت عرضه المباشر “مُحيّر” صراحةً !!”.، ويتسائل عبد السلام البشري ” كيف التصوير مباشر ..كيف عرف اللي يصور أن هالمكالمة مهمة ؟؟”، يتابع  Wessam AlBassam ” أظنه مفبرك لأن التسجيل كان من جوال و البرنامج مباشر !! وش يدريه أن الاتصال هذا بيجي ؟!”.

ويكمل بسام المحمدي ” أشاركك الحدس.. الظاهر حتى أرقام الاتصال ٧٠٠ ، يعني بزنس ويحتاج شوية أكشن عشان الـ publicity”.

ويضيف علاء المكتوم “عندي إحساس أنه مفبرك ومزيف ، أشك بالحوار كله أساسًا أنه سيناريو معد مسبقًا حدس بس شي غير مؤكد ، بس ممكن يكون الهدف الشهرة، الظهور بمظهر صاحب الملكة والقدرة الاستثنائية لازم تكتمل فصول المسرحية ، هذه قنوات تتاجر بشريحة لا يستهان فيها ، هو توقع وتخمين، ما جزمت بشيء، قد يكون هذا صحيح. وقد يكون لعبة درامية لترويج القناة والمفسر. والله أعلم “.

مغردون يكشفون عن فيديو آخر يفضح مفسر الأحلام !!

كتب المغرد فيصل الرميح ” فضيحة جديدة للمرتزقة باسم الدين وتأويل الأحلام والرقية ، وهو مثال على الكذب والدجل الذي يمارسه البعض باسم تاويل الأحلام، والرقية وما شابهها “.

يقول فيصل كما وصلني ” انتشر مؤخراً مقطع إمرأه اتصلت على مفسر أحلام ليكتشف أن حلمها كاذب وأنها إمرأه فاسقة ، والمقطع بعنوان (انتصار مظلومه وفضيحة ظالمه)، فيما بدا لاحقاً أن الاتصال متفق عليه بين المفسر والمدعوه (أم مهند) وبأن القصة لاتعدو كونها خدعة تمثيلية خصوصاً اذا ما علمنا بأن القناة تجارية ربحية، ففي مقطع آخر لنفس المفسر ونفس القناة ونفس المرأه ولكن باسم مستعار آخر هو (أم مياسه)، تستفسر المرأه عن حلم جميل يخص الشيخ حمد، فماذا يعني لنا هذا؟، هذا يعني أن المفسر يبحث عن الشهره والمتابعين والمصدقين له والواثقين به المستفسرين عن احلامهم وبالتالي أرباح هائله جداً تدر عليه من ملايين الرسائل النصية للقناة التجارية ،  ولديها اتصالات اخرى مع نفس المفسر وبنفس القناة ” .
وهذا هو مقطع أم مياسه من قطر منشور على قناة فاطمة الشريف على اليويتوب

http://www.youtube.com/watch?v=P8yjgc-3hWU&feature=player_embedded

تقول samar ‏” أنا في البداية صدقت لكن بعد ماشفت هذا المقطع لنفس المتصله وتقول من قطر متفقين معاها ، وترى رِيـــمْ ”  نفس المرأة ونفس المفسر ونفس الشخص منزل المقطع هل من تفسير ؟! غير اللعب بمشاعر الناس! “


يقول    Marwan Almuraisy ” مفاجأة! تم حف فيديو الاتصال الآخر (رؤية جميلة في الشيخ حمد أمير قطر) !! ما معنى هذا؟
ويضيف علي الخنيني “مفسر الأحلام طلع نصّاب حقيقة تمثيلية المقطع المسمى (انتصار مظلومه وفضيحة ظالمه) ، ويكمل Twaqee3 ” طلع هو الكذاب لغرض الشهره المكالمه متفق عليها مع المتصله اسمعوا نفس الصوت :

ويعلق Faisal Omari ” المفسر صار مصدر شك. بحذفه لمقطع حلم المرأة بأمير قطر من يوتيوب نفس المتصلة ١٠٠٪ .. وشوية تحقيق راح يبين هو كذاب او لا ، اذا المفسر صادق وما عرف انها نفس المرأة. المفروض يحذف المقطعين بعد ماتأكد مو يحذف اللي ضده بس “

ويستطرد    Riyadh Azzahraani” مشكوك بالموضوع لسببين: 1- من مصور المقطع وهو مباشر؟ 2- وجود مقطع آخر لها ، “، ويضيف  Ali AlShehri ” عجزت أصدق #مفسر_رؤى_يكشف_كذب_امرأة اسمع نفس صوت المتصله مره أم مهند ومره أم مياسه  ”

وتؤكد هياء ”  من سابع المستحيلات أن يعلم المفسر أن الرؤيا كذب وهنا الدليل انشروه خلو الناس تعرف الحقيقه

http://www.youtube.com/watch?v=2_d9sh31VFI&feature=player_embedded

فراس بقنه يتحدى المغردون ويروج للفيديو !!

نشر مقدم برامج اليوتيوب فِراس بُقنة تغريدة عبر حسابه ” أقسم بالله أقشعر جسمي من هالمقطع! #مفسر_رؤى_يكشف_كذب_امرأة و افتراءها .. أتحداك تشوف المقطع و ما تنشره! “.

ونظراً لشهرة فراس حيث يبلغ عدد متابعي حسابه على تويتر 483,209 متابع فقد حظيت تغريدته بانتشار واسع حيث أعاد نشرها 2,615 مغرد وكذلك حظيت بتفضيل 782 شخص حتى لحظة كتابة هذا التحقيق ، وأعتقد أن الطريقة التي كتبت بها التغريدة أيضاً ساهمت في انتشارها من ذلك استخدامه لعبارة ( أتحداك تشوف المقطع و ما تنشره) ، والمعنى واضح جداً ( المطلوب نشرها والمسألة تحدي بينك وبين فراس وأن المقطع سيجبرك على نشره ) ، كذلك العبارة الأخرى التي أقسم فيها بالله أنه (أقشعر جسمي من هالمقطع!) وأيضاً فيها ( دغدغة لمشاعر من يقرأ ) !!.

مغردون : ماسر تحدي فارس وهل تورط في الترويج لمقطع كاذب ؟!
يرى Faisal Omari ” بقنة، شكله تورط في دجلهم شوف الفيديو يابقنة، وتصرف نفس المتصلة بس المرة دي من قطر”.
ويضيف علاء المكتوم ” أمس شخص أرسل لي رابط بنفس القناة لنفس الحرمة مع هذا المفسر بصوتها وأسلوبها ولكن قطرية ومسحورة يؤكد توقعي أنها خدع ، نفس صوتها وأسلوبها فعلاً :) لكن دورها هنا غير متزوجة ومسحورة ، إذا اقتنعت يا فراس أتمنى توضحها لمتابعينك، حتى نوقف هذا الدجل بدل ما نروج له، وصوتك مسموع” .


ورداً على تحدي فراس للمغردين بنشر المقطع .. يتسائل Khaled  فارس بن قنه ” من متى و أنت تتحدى محد ينشر؟”
وتعلق أنَـسِـزز ” أنا شفته اليوم. ولا نشرته! عادي.. ماصار لي شيء” ، ويتابع محمد ” انا كمان شفته و ما نشرته ولا جاني شي”.

مغردون : المقطع صادق ويجب نشره
يقول نايف المكيرش ” واضح وضوح الشمس أنه حقيقي ،، إلّا إذا كانوا ممثلين محترفين !! عشان يتقنون الدور المفبرك على قولتك” ويضيف ” لو أن المفسر كان يمثل أجل وش سالفة المتصله ! متواطئه معه مثلاً ! أعد النظر ، والله أني متأكد أنها أرادت أن تفضح البنت وفضحها الله سبحانه .. ؤانأ ماجزم بهذا ،، ومثل هالمقاطع لازم تنشر والله” .

واتفق معه فراس بقنه ” اتفق. يبغالها ممثلين محترفين!”.

وتكمل أم بلال “اش الدليل انه كذاب وكيف عرفتم انها نفس المتصله أنا شايفه ان حلم عادي واتفسر”.

ويستطرد ڼڠمھ ζـپ♪❧ ” لاتدخلون في نوايا الناس لانها شي كبير فقط احسنوا الظن فلسنا بحاجة لدعوة مظلوم الله فوق يظهر الحق ولو بعد حين”.

وتضيف لحن الحياة :  الله أعلم ما أعتقد أن الشيخ كان يعرف أنها نفس المتصله صعب يحفظ أصوات جميع المتصلين ، أحب إني أقدم حسن الظن بالآخرين خصوصاً ممن تبدو عليهم علامات الصلاح” .

يظهر الله الحق ولو بعد حين 

مع أي الفريقين أنت وإلى ماذا يقودك حدسك ؟؟ هل تصدق فيديو(انتصار مظلومه وفضيحة ظالمه) أم تكذبه شاركنا برأيك .

هذا و من حق الشيخ الرد على كل ماكتب عنه وأنا أنصحه أن يخرج إلى الناس ويوضح الموضوع ويرد على الإتهامات التي قيلت في حقه .

وسبحان الله وبحوله ، أنا على يقين بأن الحقيقة شمس لايمكن إخفاؤها،  ويظهر الله الحق ويزهق الباطل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق