السبت، 2 فبراير 2013

محمد آل الشيخ يشن هجومًا على الشيخ ناصر العمر بعد زيارته لغزة

ديسمبر - 5 - 2012


المقال (هبه عراقي ) :
 
 
في الوقت الذي يقوم فيه الشيخ أ.د.ناصر العمر – رئيس الهيئة العالمية لتدبر القرآن وأمين عام رابطة علماء المسلمين – بزيارة إلى غزة للتضامن مع الشعب الفلسطيني بعد الهجوم الذي شنه الاحتلال مؤخرا وسقط فيه عشرات القتلى والجرحى ، يشن الكاتب الصحفي محمد آل الشيخ هجوماً عنيفاً عليه من خلال تغريداته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر …
آل الشيخ : ناصر العمر الواعظ المعروف رهانه على القطريين!!

يبدا آل الشيخ حديثه بتمهيد أو مقدمة لينطلق بعده في الهجوم ..يقول فيها ”  من مشاكل الصحوة أنها أضفت على بعض طلبة العلم والوعاظ شيئاً من القدسية، فأصبح من يختلف معهم كأنه يختلف مع الإسلام .. تصحيح هذا الاعوجاج ضرورة”

وفي معرض هجومه على الرئيس المصري محمد مرسي لاينسى أن يشير إلى الشيخ ناصر..” دعم المشايخ المعارضين في السعودية كناصر العمر يعني أن مرسي باشا أعلن على بلادنا العداء؛ مصر على شفا الإفلاس، ومع ذلك يتحدون، أي ساسة هؤلاء؟” .
يقول آل الشيخ ” ناصر العمر الواعظ المعروف رهانه على القطريين. كان قد انتقد بشدة مسلسل (عمر)، ثم اتصل به القطريون ونهوه فلم ينبس ببنت شفة. خوش أمانة يامطوع”!، يلاحظ هنا أن آل الشيخ لم يستخدم لفظ (شيخ) أو (أ. د) مطلقاً في حديثه عن ناصر العمر !!

وفي مناقشاته مع المغردين  ، تتكشف أمور أخرىيقول تركي اليحيى ” اصبر يجيك هاشتاق قريبا ! فالشيخ لحمه من اقوى اللحوم السامة وطلابه كثر وسمعته طيبه حسب ما اعرف”
ويرد آل الشيخ “يهتشقون والا ما يهشتقون .. فضح هؤلاء وكشفهم على حقيقتهم رسالتي في الحياة” ، ويضيف آل الشيخ ” ماأقوله معلومات مؤكدة ، ولا بد من تعرية هؤلاء” .

وفي إشارة أخرى للشيخ ناصر يقول آل الشيخ “التقي الورع لا يحرض على الحكومة، ويسعى إلى تأجيج الفتنة من خلال تلمس العيوب”

 تقول أميرة بنت فهد موجهه كلامها لآل الشيخ ” هذا الي يبي يعني انني مهم واطروحاتي لها صدا لذالك يقارع الكبار وينتقد العظماء :إذا اتتك مذمتي من ناقص،، اكمل”
ويرد آل الشيخ ” إذا كان ناصر العمر كبير وهو قاعد (يكش) الذبان عند حرمته معد في الدنيا كبار”!!
ولكن التغريدة الأخيرة أثارت استياء مجموعة كبيرة من المغردين اللذين انتقدوا إسلوب آل الشيخ في الكلام

كما قام آل الشيخ بإعاده نشر تغريدات تهاجم الشيخ ناصر وتسيء إليه مثل :
يقول بندر العصامي ” العودة محرض وحاقد وانكشف أمره بتواطئه مع حكومة قطر والإخوان. اما العمر فكيف يكون عالم بنظرهم وهو ذو وجهة نظر واحدة ومنتقد بحدة”
وتقول أسماء الراجح” ناصر العمر= وجه ابن فهره. تاريخه الاسود ما يمسحه من اذهاننا بمحاربته القنوات الفضائية التي اصدر لها شريط( البث المباشر)”.
وتقول أمل ” شلةالعمر والعودة مواقفهم مخزية وواضح ميولهم القطرية لكن العجيب الرطيان والحربي يدعون الليبرالية والهوى إخواني!”

زيارة الشيخ ناصر العمر لغزة

وصل الشيخ ناصر العمر في وفد مكون من 15 شخصاً من رابطة علماء المسلمين إلى غزة وسط احتفاء رسمي وشعبي ، تأتي الزيارة للتضامن مع الشعب الفلسطيني بعد الهجوم الذي شنه الاحتلال مؤخراً وسقط فيه عشرات القتلى والجرحى.
شمل الوفد الشيخ الحميقاني من اليمن والشيخ محمدعبدالكريم من السودان والشيخ عادل الحمد من البحرين والشيخ عبدالله التميمي من السعودية والشيخ عبدالمحسن المطيري من الكويت والشيخ عبدالعزيز التركي من السعودية والشيخ محمد يسري من مصر .
وكان في استقبال الوفد اسماعيل رضوان وزير الأوقاف الفلسطيني ، الزيارة شملت ثلاثة مساجد دمرها العدوان الصهيوني بالكامل،  واطلع الشيخ العمر مع الوفد على نماذج من قنابل العدوان الصهيوني على غزة
ويبقى الوفد في غزة أربعة أيام يلقي فيها الدروس والمحاضرات وخطب الجمعة .

وفي تصريحات للشيخ ناصر هناك يقول”  ثبات الفلسطينيين و وقوفهم أمام المخططات الإسرائيلية طيلة 65 عاما فخر ونصر للأمة”
ويضيف ” العالم بأسره وحتى بعض الدول العربية وقفت أمام الفلسطينيين وعملت على هزيمتهم ولكن ثبات الفلسطينين كان انتصاراً مدوياً”

آل الشيخ وموقفه من العدوان الأخير على غزة

عرف الكاتب محمد آل الشيخ بهجومه الدائم على المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وقد كان هذا واضحا في مقالته السابقة بعنوان ((غزة وحساب الأرباح والخسائر)) والتي أعادت نشره وزارة الخارجية الإسرائيلية عبر موقعها مع تغيير عنوان المقاله الأصلي المنشور في الجزيرة إلى عنوان آخر بديل هو (الحرب الاخيرة بين حماس والإسرائيليين؟ ).
وقد  بشر آل الشيخ من خلال مقالته ” بانتهاء المقاومة الفلسطينية بعد تقليم أظافر الجناح العسكري لحماس ”  !!
وقد سخر في هذه المقاله من احتفالات الفلسطينيين بالنصر بعد الهدنه التي توصلوا إليها مع إسرائيل وهو ماعبر أيضاً عنه من خلال  تغريداته  عبر تويتر والتي سبق وأشرنا إليها في تحقيق سابق في صحيفة المقال بعنوان ” احتفالات بالهدنة في غزة وعلى تويتر .. وآل الشيخ وآخرون يسخرون ” أي نصر “؟!، وهذا رابط الموضوع لمن يريد الإطلاع على مزيد من التفاصيل http://almaqal.net/?p=13083

المغردون:” العمر تحتفي به غزة ، وآل الشيخ تحتفي به إسرائيل ” !!

بعد هجوم آل الشيخ على الشيخ العمر ، عقد المغردون مقارنة بسيطة بين الاثنين وأنشأوا هاش تاق بعنوان “#محمد_آل_الشيخ_يهاجم_ناصر_العمر ” …
يقول ميمون السلمي” ناصر العمر غزة تحتفي به و محمد آل الشيخ الخارجية الاسرائيلية تحتفي به وبمقالاته أيّ تمييز للصفوف أكثر من هذا “
ويضيف ماجد الراشد أبوسياف “عفواً ياشيخ ناصر العمر أخطأت الطريق كان المفترض ان تزور إسرائيل بدلاً من غزة حتى يصفق لك بقية السلف
ويتابع سعود الشمري :ناصر العمر غزة تستقبله ، محمد آل الشيخ موقع الخارجية الإسرائلية ينشر له ، بدون تعليق”.

الخلاصة : زيارة الشيخ لغزة أغضبت آل الشيخ
 ليس من الصدفة أن يكون الهجوم على الشيخ العمر بعد زيارته لغزة خاصة إذا ماوضعنا في الاعتبار موقف آل الشيخ من المقاومة الفلسطينية في غزة ، ويبدوا أن زيارة الشيخ العمر لغزة قد أغضبت آل الشيخ  فقرر أن يهاجمه ، هذه هي وجهه نظري التي يتفق معي فيها البعض ، وأحترم من يختلف معي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق