السبت، 2 فبراير 2013

شيوخ العصر هاش تاق يشتعل على تويتر والدخان يتصاعد !!

يناير - 30 - 2013


المقال (هبه عراقي ) :

في برد الشتاء نحتاج إلى إشعال بعض الحطب ، من أجل التدفئة لكن بحذر حتى لاتتحول من نار للتدفئة ، إلى حريق لايمكن أن تطفئه .. هذا باختصار مايحدث في هاش تاق شيوخ العصر .. اشتعلت النار وهاج المغردون ، كل يغرد بطريقته الخاصة، ويكتب مايمليه عليه هواه ، وقلة فقط هي من تكتب بإنصاف .
كيف بدأ الهاش تاق ( أول شرارة ) !!
صاحب الهاش تاق هو على العمري رئيس منظمة فور شباب العالمية ، في البداية غرد العمري في هاش تاق  ( #المطاوعة )  قائلاً ” المطاوعة وصف لصنف متدين من الناس يحرصون على الطاعة،وهذا مما يحسب لهم.وقد يكون وصفا لعدد منهم عند مخالفته، وتشدده، ويهمنا الآن النقد الموضوعي ” .
ومن ثم بدأ العمري هاش تاق جديد بعنوان ( # شيوخ_العصر) قائلاً “منهم من غايته رضوان الله، ويتحرى الحق والصدق، ومنهم من غايته الخير، ولكنه مع المصالح حتى لو جارت) .
ومن ثم توالت تغريدات العمري التي تبدأ بـ ( منهم ) وبعدها صفات لمن وصفهم بـ (شيوخ العصر )!!، ومن ثم انتقل الآن العمري للتغريد في هاش تاق (#تصنيف_الدعاة )
العمري : (شيوخ العصر) حرك الراكد من كل الطبقات !!
بحثنا في تغريدات العمري لنعرف خلاصة مايريد قوله في هاش تاق شيوخ العصر ونعرض لكم بعض من هذه التغريدات .
أوضح العمري#شيوخ_العصر حرك الراكد من كل الطبقات. وأعجب ممن يهاب النقد، ولم يلتفت لأسلوب النقد في القرآن والسنة للصحابة، بل وحتى عتاب الأنبياء” ، ويضيف العمري” #شيوخ_العصر وسم لم يذكر فيه اسم شخص ولاهيئة ولا جماعة. وتم التنصيص على ( منهم) وبيان فضل الصالح منهم بين فينة وأخرى لإزالة التباس الانتقاص”، ويتابع العمري ” #شيوخ_العصر منهم من يكرر أن لحوم العلماء مسمومة، وكأن لحوم غيرهم مفرومة!”.
بعض التغريدات السلبية عن شيوخ العصر للعمري :-
#شيوخ_العصر هل يسمح بعضهم أن يقال له: من أين لك هذا؟!
#شيوخ_العصر من ورطوا الشباب في الدعوة للجهاد، ثم تسيسوا وطلعوا زي الشعرة من العجين!
#شيوخ_العصر منهم من له فتاوى في الخفاء وأخرى في العلن!
#شيوخ_العصر منهم من يفقد أبسط قواعد الذوق.
#شيوخ_العصر منهم أصحاب عمائم من مفتي العصابات والمليشيات!
#شيوخ_العصر منهم شيوخ نت. وكثر الله خيرهم.
#شيوخ_العصر منهم تقول له أبو حنيفة ومالك، يقول عضو هيئة الإفتاء، أو مجمع البحوث.
#شيوخ_العصر منهم سواليفهم نسوان!
بعض التغريدات الإيجابية عن شيوخ العصر للعمري :-
#شيوخ_العصر منهم من يجاهد لإعلاء كلمة الإسلام بكل مايستطيع، متتبعا منهج الحق. ولا يقل دوره عن كبار مجاهدي السلف.
#شيوخ_العصر شكرًا لأهل العلم والفكر وكافة المشاركين الذين لايزالون يشاركون ويصححون المسار.
#شيوخ_العصر منهم من تقول جازما: والله لن تموت الأمة وفيها هؤلاء”.
مغردون هاش تاق شيوخ العصر ( مضحك – غامض – غير منصف )!!
يقول الكاتب الصحفي مهنا الحبيل “الشيخ علي العمري يظلق تغريدات في هاشتاق #شيوخ_العصر بين مسيئهم ومحسنهم فيما يبدو انها ثورة مصدور على سرقة البعض للخطاب الديني ،#شيوخ_العصر الهاشتاق مشتعل بتغريدات إسلاميين فيما يبدوا انتغاضة ربيع إسلامي ضد خونة الوعاظ ومزيفي الخطاب الإسلامي ومضللي الرأي العام بصجيجهم، ما يجري في هذا الهاشتاق #شيوخ_العصر هو أحد الدلائل الكبرى على ان التيار الاسلامي في ضميره ارث ثوري على صناعة الدين المصلحي واختطاف الاسلام”.
ويعتقد إبراهيم الأزرق أن ” #شيوخ_العصر ليس وسما ملتبسا بل لخير طبقات المجتمع جملة، يتعلق بجنس حقه التوقير. المجمل وربما الجبان! كلام من يبعض بأوصاف لا تختص بالمشايخ ” .
ويحذر خالد ابراهيم الصقعبي ” #شيوخ_العصر من البلاهة وضعهم في بوتقة واحدة حتى يكون هذا الوسم فرصة سانحة لكل سفيه يحمل بين جنباته حقداً على الدين وحملته”.
ويؤكد عبدالعزيز المطيري ” #شيوخ_العصر وسم ممتلىء بالغموض، لذلك تكاثر فيه المغرضون وقل فيه الناصحون،والشيوخ بشر كالبشر بكل كمالاتهم وعيوبهم،ومن أرادالنصح فليرفع راية واضحة” .
وينتقد علي العمران الهاش تاق مغرداًقال تنويري لليبرالي: اعطني هاشتاقا نلطم فيه معا (فالهمّ واحد) فلم يتردد قائلا: هلمّ إلى #شيوخ_العصر“، ويضيف ” لم أتعجّب من بعض ما كُتب في وسم #شيوخ_العصر لأن بعض من يكتب – بكل بساطة – هم سفهاء اليوم..!!
ويستطرد عبدالله المبرد ” تعميم الأحكام ظلم للحقيقة وتغرير بالعقل.. #شيوخ_العصر “
ويعتقد   AzizAlghanmy”أنه هاشتاق مضحك ، الجميع يشارك فيه حتى #شيوخ_العصر طيب مين فينا اللي ضيّع الطاسة  ؟”
ويرى أبو سارة سامي الخالد “#شيوخ_العصر فيه الثرى وفيه الثريا”.
ويقترح فهد الربيش “طيب ألا نستطيع إزالة هذا الغموض والنقد بكل شفافية ووضوح وإنصاف فكم هاشتاق وضع لمقصد سيئ ثم يطلع أناس يوضحون ويبينون ، فينقلب من هاشتاق سيئ الى بيان للحق والحقيقة للناس فينقلب السحر ع من وضعه لمقصد سيئ”

مغردون : ” بعض الشيوخ أو شيوخ العصر منهم ….. ”
يقول فهد العجلان ” #شيوخ_العصر من يكتب في هذا الوسم، (منهم) من يمارس التشويه فيبحث عن أي صفة سيئة في الحياة فيلصقها هنا بذريعة موضوعية جميلة اسمها (منهم)” .
ويغرد د عبدالإله العرفج “بعض #شيوخ_العصر حشفاً وسوء كيلة قلة علم وسوء أدب وطمع في الدنيا” .
ويضيف هواجس الذبياني “#شيوخ_العصر منهم من يحرقهِ جمر الحقيقة ، فيتصاعد منهُ دخان ثاني أُكسيد الكلمات اللامنطقية ليكشف حقيقته “.
ويتابع وليد الهويريني “بعض #شيوخ_العصر يقاوم الاستعمار العسكري منبرياً وفضائياً ويقيم الجسور للاستعمار الثقافي فكرياً وفقهياً” .
ويتسائل عبدالله العلويط ” وهل للعصر شيوخ أصلا ” .
ويكمل خضر بن سند ” عندما ظهرت الفتنة ظهر فقهاء يفصلون الدين على مقياس الحكام أو الإعلام”  .
ويرى مهند القايدي ” أن شيوخ العصر يسقطون عقدهم ع الدين “
ويوضح مُعَـاذ اللِّحيانـي “#شيوخ_العصر في عهد السلف كانوا يقولون للمخالف: رحمه الله ثم يخطئونه اما اليوم عند بعضهم فيقولون:لا يقول بهذا القول إلاّ ضال !”
ويسترسل د شافي العجمي “#شيوخ_العصر يعاني العصر من ثلاثة انواع من الشيوخ شيوخ يحرقون مرحلة المشيخة للإعلام وشيوخ يحرقون أنفسهم لنفع الناس وشيوخ يحرقون أتباعهم”
مغردون : النقد متاح شرط الإنصاف وانتقاء الكلمات
يقول عبدالله المالكي ” شيوخ العصر أنوار تمشي على الأرض . إذا زهدوا في السلطة . وابتعدوا عن الإكراه . وبشروا بالخير والحب . وحذروا من الشرور شفقة ورفقا”
ويضيف عبدالرحمن العلي ” لا حساسية أبداً من نقد أخطاء #شيوخ_العصر ، لكن اضمنوا لنا الإنصاف، وما أعزَّ الإنصاف!”
ويرى أحمد الدخيل ” جميل ورائع أن نصحح أخطائنا ونقوم اعوجاجنا والأجمل أن يكون ذلك بعبارات أجمل وكلمات ألطف ليتحقق لنا المقصود “
ويؤكد د. محمد المسند “لا غنى للناس عن مشايخهم وعلمائهم الربانيين ولو كره المنافقون والموتورون، وأما الدخلاء وشيوخ السوء فيفضحهم الله مهما تستروا” .
ويوضح سليمان الماجد ” تفنن بعضهم في هجو #شيوخ_العصر لكنه لم ينتقد العلمانية ، ولم يتعقب علمانيا واحدا: “فلعرفتهم بسيماهم ولتعرفنهم في لحن القول”.

هل هي حرب بين المثقفون والشيوخ في تويتر ؟!
هاش تاق شيوخ العصر .. الأكثر جدلاً واشتعالاً على تويتر كالنار التي يتصاعد منها دخان ذو رائحة ، فهناك مجموعة من الكتاب والمغردين ممن عرف عنهم أفكارهم الضالة ضد الشريعة الإسلامية ، وجدوا في هذا الهاش تاق مبتغاهم للنيل من المشايخ ، وكلمة السر ( بعض الشيوخ أو الشيوخ منهم ) !!.
هذا الهاش تاق ذكرني بآخر كان اسمه مثقفون أجراء للشيخ الدكتور عوض القرني والذي سبق ونشرت عنه المقال في تقرير سابق بعنوان (د. عوض القرني يفضح المثقفون الأجراء) ، على هذا الرابط http://almaqal.net/?p=18725 .
فهل هاش تاق شيوخ العصر رد على هاش تاق مثقفون أجراء ، وهل نحن في حرب بين المثقفون والشيوخ في تويتر؟!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق