السبت، 9 فبراير 2013

انطلاق المحاكمة الشعبية للجين الهذلول المبتعثة السعودية إلى كندا

فبراير - 9 - 2013


المقال (هبه عراقي ) :
لجين الهذلول مبتعثة سعودية في كندا تدرس الأدب الفرنسي ، فتاة قررت أن تخرج للعلن لتعبر عن أفكارها من خلال فيديوهات لها على موقع التواصل الإجتماعي (كيك) .
ولاقت المقاطع التي أنتجتها لجين استهجاناً كبيراً من المجتمع السعودي المحافظ الذي هاجم لجين بشكل واسع ، مما إضطرها لحذف أحد المقاطع المسيئة .
وحيث أن هذه الأفكار أرادت لها لجين أن تخرج للعلن ، أي أنها مقتنعه بها ، وتسعى إلى نشرها ، فهذا يدعونا إلى وقفة جادة مع هذه الأفكار، وعقد محاكمة شعبية للجين على تويتر.
لجين تثير حفيظة المجتمع السعودي
على موقع التواصل الاجتماعي (كيك) شاركت الطالبة المبتعثة لجين الهذلول بمجموعة من المقاطع نعتذر عن إعادة نشرها لأن الفتاة – تظهر متبرجة وغير محجبة ونحن في صحيفة المقال ،نسأل الله لها الهداية
 جولة سريعة مع فيديوهات لجين على كيك ننقل لكم بعض مما جاء في هذه مقاطع :
لجين تسخر من الحجاب وتصف إسلوب النصيحة في السعودية بالزبالة .. تقول لجين بسخريه “تغطي ، تغطي يامرة، تستري” ، وتضيف ” ماني متغطية ، أنا مليت من إسلوبكم الزبالة مانافع بي ولامقنعني” .
وفي فيديو توضيحي عن المقطع السابق تقول لجين” أنا قصدت اللي ينصحون بإسلوب تعيس” ، واستشهدت بالآية القرآنية  ” ولو كنت فظاً غليظ القلب لانفضوا من حولك ” ، وختمت المقطع بقولها” وماعاش من استهزىء بمعتقدات الناس وأديانهم “.
وفي فيديو آخر تحذر لجين من عقوبة القاذف تقول لجين ” خلع الحجاب بمعتقدكم فعل حرام ، فاعله يعتبر عاصي ، ولكن كونكم تقذفون هذه البنية لهذا الفعل  ، لاتنسون أن القاذف يعتبر ملعون أمام الله ، واستشهدت بالأية ” إن الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والآخرة ولهم عذاب عظيم”.
ولكن في النهاية اختارت لجين حذف المقاطع وأكدت في فيديو جديد لها : ” حذفي للمقاطع كان اختيار شخصي ، ترى أنا انسانة ملولة جداً ، إذا ماتغير شيء قدامي أفضل أغيره باستمرارية ، والله يعافيكم من اللي يقذفون ، شوية شويه عليه “
لجين تدعوا لحلق الشعر والتبرع به كصدقة .. تقول لجين أنها “حلقت شعرها صفر ، وتبرعت به للجمعيات الخيرية للسرطان ليصنعون منها باروكة شعر طبيعي ، ودعت إلى الإقتداء بها لمن يملك القوة الكافية والشجاعة لأن ذلك يعتبر صدقة ”
وفي فيديو آخر لها تقول لجين ” من أجل الحصول على مجتمع صحي واعي قادر على منافسة باقي الدول لابد من التركيز على المجالات الفنية أياَ كان نوعها ، ونشادت لجين باسم جميع الفنانين والموهبين وزير التعليم العالي بفتح باب الابتعاث لهؤلاء “
لجين : مصيري النار اش عرفكم؟! .. وفي فيديو آخر تسخر لجين من هؤلاء اللذين يقولون لها أن مصيرها النار وتقول لهم انتوا اش عرفكم هل اتخذتم مقام الله ، الله يصلحكم ” .
بماذا تفتخر لجين ؟! .. تفتخر لجين باللهجة السعودية ،  كذلك تفتخر بحجم الهجوم الذي يأتيها في التعليقات،  وتؤكد أنها ” إنسانه جداً بارده“، وتقول أن “ردود الفعل على فيديوهاتها تعني أننا متاخرين بآدابنا وأخلاقنا قبل علمنا”  .
لجين تنفي كونها هندية وترد على الشاب الذي عرض عليها مهر كبير
تجاهر لجين بماتفعله فتقول عبر حسابها على تويتر “  أفخر أني أنثى. أفتخر بهويتي. هذا هو وجهي، و هذا إسمي، و هذه كل أفعالي، ظاهرة أمامكم، لا أعرف النفاق،  لكني ولدت في مجتمع يعرف ظاهر الستر فقط” .
نعتذر عن نشر صورتها لأننا نفضل الستر ، الله يهديها ويرجعها للصواب والحق ، وماأمر به الله عزوجل.
ولكن الحق يقال، يؤسفني الطريقة التي تم التعامل بها مع لجين .. حيث تناول المغردون على نطاق واسع فيديو لشاب سعودي يعرض مليون وأربعمائة ألف ريال مهراً للجين الهذلول ، وهي ردت على الموضوع من خلال حسابها على تويتر  قائلة كل من تحدث عن مهري في المقاطع فهو شبه رجل للأسف، صحيح اني أخذت الموضوع هزل و ضحك على هذا الفكر لكن المرأة ليست سلعة لديكم أعزائي. إرتقوا” .
كما ظهر هاش تاق على تويتر بعنوان (  #لجين_الهذلول_طلعت_هنديه ) وهو مانفته لجين عبر تويتر ولذا وجب التوضيح ، رغم اعتراضي على فكرة الهاش تاق من الأساس .
حيث علقت لوجين على الهاش تاق  #لجين_الهذلول_طلعت_هنديه “هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه كذا أبدعتوا أهنيكم ” .
وأضافت لجين ” البعض طلع على حقيقته بعد الإشاعات عن أصولي. عدد مهول من العنصرين الذين يدعون العلم بالدين. عار أنتم على هذه العقيدة”.
مغردون : لجين هي حصيلة ابتعاث الفتيات للخارج
يقول  أبوشمس ‏” لماذا المجتمع غاضب من لجين الهذلول ؟؟ هذا هو الإبتعاث وهذا هو نتاجه .. ماذا تتوقعون ؟ أن تبتعثوها ومن ثم تعود لكم خولة بنت ثعلبة”.
ويتابع م. مروان باهبري ‏” موضوع لجين الهذلول يُبين ما سبق أن حذر منه الغيورون، والأمر تعدى موضوع الأخلاق والحجاب إلى ما هو أبعد من ذلك بكثير”.
ويضيف ابو ألــين ‏” تحية لكل بنت اطاعت الله ووالديها والتزمت بحياءها وحشمتها وابتعدت عن كل شئ يخدش حياؤها ، ووجه أبو ألين رساله للجين قائلاً ” والله ان الناس تضحك عليك وترفض تصرفاتك اللي ماتصدرالامن وحدة تعاني نفسياً؟ ، هذا الابتعاث ومايسوي تذكري يوم لاينفع لامال ولابنون “.
وتستطرد  ام عبدالله للجين “إستعراضك لايعني وضوحك وصراحتك كم من محجبة عابدة تقية نقية طاهرة واضحة صريحة نالت من الشهدات والغات قبل حصولك على الإبتعاث”.
وتقترح هيفاء التميمي ” على المحتسبين أن ينزلوا مقاطع دعوية للشباب والفتيات في برنامج ال keek لأن مثل هذه البرامج صنعت للتغريب “.
محاكمة شعبية للجين على تويتر
أرفض الهاش تاق الذي ظهر على تويتر ويقول أن لجين هندية ، وكذلك أرفض ماقام به بعض الشباب الذين تباروا في عرض مهورهم على لجين للزواج بها وأرفض الطريقة التي تعاملت بها وسائل الإعلام مع قضية لجين بهدف الإثارة فقط .
وأرى أننا بحاجة إلى وقفة جادة مع لجين التي تسعى لنشر أفكارها والتي تتنافى من وجهه نظري مع الشريعة الإسلامية ، وطبيعة المجتمع السعودي المحافظ .
و حتى لاتظهر لنا لجين أخرى في المستقبل ، أقترح عقد محاكمة شعبية للجين من خلال تويتر ، لذا أعلن إنطلاق هاش تاق #محاكمة_شعبية_للجين_الهذلول ، وأجوا من المغردون في هذا الهاش تاق أن يعملوا بما جاء في الآية الكريمة يقول تعالي ” ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ” .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق