السبت، 23 فبراير 2013

ردود فعل متباينة في أعقاب نشر فيديو الشيخ الحسيني (زانية أبكتني) !!



فبراير - 23 - 2013


المقال (هبه عراقي ) :
أحدث مقطع الفيديو الذي نشره الشيخ حسن الحسيني عاصفة من الجدل عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بسبب محتوى الفيديو الغير عادي ( داعية يقتحم وكر للدعارة بتونس )!!

الفيديو حصد نسبة مشاهدة عالية وصلت إلى أكثر من مليون مشاهد نحو(1,441,484) حتى لحظة إعداد هذا التحقيق .

لم يسلم الشيخ من الهجوم بسبب لجوئه إلى التصوير وبث مقطع الفيديو عبر الإنترنت ، اتهموه بالبحث عن الشهرة ، وقالوا أن النصح يكون سراً ، وأن نشر الفيديو فيه مفاسد كثيرة ، على الجانب الآخر أشاد مغردون بجرأة الشيخ وحرصه على عفة النساء المسلمات وتوفير باب رزق لهن .

يقول الشيخ .. ” هذا الفيدو رسالة إلى كل من ابتلي بالزنا.. إن لم تتب اليوم، فمتى؟ “…
تصور الكاميرا الشيخ حسن الحسيني ضمن زيارته لتونس وهو يقتحم وكر دعارة على مشارف قلعة تاريخية كان معقلاً للمجاهدين المسلمين في القدم ، جاء الشيخ ناصحًا وواعظًا، مذكرًا كل المتواجدين بالله تعالى، ومخوفهم من عقابه ودعا لهم بالعفة والطهارة والتوبة والرزق .
هنا حصلت المفاجأة!! .. المبتليات بالزنا بدأن بالبكاء وقلن له “أنقذنا وأخرجنا “، ” عاونا يعاونك ربنا “، ” نخاف نموت كيف نقابل وجه ربنا ” ، ” ماذا أقول لربي ” ، وقلن أنهن مستعدات للتوبة والإقلاع عن الزنا، في انتظار من يأمّن لهن عملاً شريفًا”.
وناشد الشيخ المسلمين أن يستروا تلك النساء بالتبرع لبناء مشروع لهن ، وأكد أن جمعية الخير في تونس تصوغ مشروعًا لهن يحمل اسم (تائبات) تحت إشرافه .
طريقة الدعم ..يقول حسن الحسيني “احذروا من أي أرقام وحسابات تنتشر لدعم مشروع تائبات تونس”، يمكنك التواصل مع جمعية الخير في تونس:
آثرنا عدم نشر المقطع كاملاّ، واخترنا لكم جزء منه يلخص الرسالة والهدف …

http://www.youtube.com/watch?v=ne3qPQ-nRQs&feature=player_embedded

هذا وتواصلت ردود الفعل الإيجابية والسلبية في أعقاب نشر الفيديو ، نرصد لكم بعض منها …

بشائر خير في أعقاب نشر الفيديو
يقول الحسيني “بشارة من تونس: ٧٠ فتاة من وكر الدعارة مستعدات لمغادرته! إن توفر السكن والمأكل.. الله أكبر!!!” ، ويتابع” للتو وصلت البحرين.. إلى الآن.. لا أكاد أصدق ردود أفعال الأخيار حول موضوع تائبات تونس؟ فعلاً أمة حبيبنا محمد عظيمة!!”.
ويضيف” يا سويداء الفؤاد.. أثبتم أنكم أمة محمد! أمة خير! أمة جسد واحد! أغبط نفسي أن لي محبين أمثالكم! أشكر تفاعلكم مع تائبات تونس”، ويؤكد الحسيني” أن الموضوع تعدى التائبات في تونس وائد نأس تأثروا بالموضوع من الشباب ومن البنات”. – وصلتني اخبار توبة ممن وقعوا في الزنا” .

رسائل إيجابية تعلمتها من مقطع الفيديو
يقول سامي المسيطير “مقطع فيديو  الشيخ حسن الحسيني يحوي ثلاث رسائل : -للدعاة لبذل المزيد من الجهود في النصح والتذكير. -للتجار للدعم. – لمن سلك هذا المسلك أن يتوب” ، ويضيف  ” m.shady لقد تعلمت من هذا المقطع ألا أعيب على صاحب معصية أبدًا؛ بل أدعو له بالهداية، فوالله لربما دمعة منه تدخله الجنة” .
ويتابع أبو دجانه “المسلم المذنب كقطعة ذهب عليها بعض الغبار ما إن تنصحه وتذكره بالله كأنگ مسحت الغبار وعاد لون الذهب وبريقه “، ويستطرد خالد الحسيني “شيخنا يا أبن العم الشريف،، بأختصار إن مقطع تونس يبين أن الدعوة سهلة ، والاستجابة من العاصين سهلة ،لكن التقصير والتسويف“.
ويؤكد عبد الله آل يعن الله ” الفيديو أرسل رسائل للدعاة أن يذهبوا بأنفسهم إلى أصحاب المنكر بالحكمة والموعظة الحسنة كما حصل منه أثناء زيارته لمقر الدعارة” ، ويكمل أحمد الغامدي ” هذا المقطع ايقظ الكثير الكثير من الدعاة ومحبي الخير .. خطوة موفقة للشيخ الحسيني” .

مغردون يتكاتفون مع دعوة الشيخ الحسيني
يقول خالد ابراهيم الصقعبي ” مقطع حسن الحسيني يحتم علينا جميعاً المناداة بتحويل مركزالدعارة في تونس إلى مركز منارة للكسب الشريف لعلها تصل لتاجر يتبناها “، ويضيف عبدالله وكيّل الشيخ ” حقيق بنا جميعاً أن نعين الشيخ في بناء مشروع يعف نساء المسلمين”.
ويستطرد محمد سعود الحيدري “ما أحسن تعامل وصنيع الحسيني لملف الدعارة وضحاياه في تونس، فعلا يمثل غيرة مسلم متزنة بها الرحمة والحكمة والستر والحل” ، ويتابع إبراهيم محمد ”  لله درك يا شيخنا الحسيني،موقف شهم شجاع لم يفعله أي شيخ أو داعية قط قبله،بارك الله في الشيخ وجزاه خيراً على هذه الموقف.”.
ويدعو عبدالهادي الصالح للشيخ الحسيني ” كتب الله أجرك،ورفع قدرك،فكم تحتاج الأمة إلى الدعاة الميدانيين في كل عصر ومصروأنهم من يدافع الفساد حتى يهاجرأو يتوارى عن الساحة” ، ويرجو Riyadh Al-Mani  ” أسألك بالله يالشيخ الحسيني !! لا تخليهم ضحايا للدعارة !! رح وربي (خير من ترجي) معيني وأبشر بفزعات رواد التجارة”.

مغردون : مفاسد نشر الفيديو كثيرة
يقول سليمان الماجد ” إعداد مادة إعلامية عن أماكن الدعارة فيه مفاسد كثيرة منها تهوين المنكر، والدعاية له، والإساءة إلى أهل المكان ، الحكمة أن يُعالج الأمر سراً”، ويضيف ” بيت الدعارة اعراض وسمعة بلد ، لو كنت تونسيا لم ترض هذا لبلدتك ولقلت ألا يكفي عرض المقطع على المصلحين واﻷثرياء؟ دون نشره على الملأ”.
ويوافقه في الرأي فهد السنيد “أحسنت يا شيخ سليمان وقد طلب مني بعضهم عمل رتويت لما ذكرت فلم أرَ ذلك مناسباً”، ويتابع عبيد بن فهد الدوسري “وقد يكون من الحكمة نصح الشيخ سراً :) أصلح الله حالنا وحالهم وسترنا وإياهم بستره”.
وتؤكد رقية الفيصل ” لا نشك في سلامة القصد للشيخ الفاضل ولأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم لكن اجتناب مواطن الفتن مطلب شرعي”، ويرى فهد القحطاني ” انتشار المقطع بين الناس بهذه الصورة ضار والنفع المرجو منه يسير   .
وتناقل المغردون تفسير الشيخ ابن عاشور للآية القرأنية (إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة )، ومعنى ” أن تشيع الفاحشة  أن يشيع خبرها;ولشيوع أخبار الفواحش بين المؤمنين بالصدق أو الكذب مفسدة أخلاقية فإن مما يزع الناس عن المفاسد تهيبهم وقوعها وتجهمهم وكراهتهم سوء سمعتها وذلك مما يصرف تفكيرهم عن تذكرها بله الإقدام عليها رويدا رويدا حتى تنسى وتنمحي صورها من النفوس ، فإذا انتشر بين الأمة الحديث بوقوع شيء من الفواحش تذكرتها الخواطر وخف وقع خبرها على الأسماع فدب بذلك إلى النفوس التهاون بوقوعها وخفة وقعها على الأسماع فلا تلبث النفوس الخبيثة أن تقدم على اقترافها ، وبمقدار تكرر وقوعها وتكرر الحديث عنها تصير متداولة . هذا إلى ما في إشاعة الفاحشة من لحاق الأذى والضر بالناس ضرا متفاوت المقدار على تفاوت الأخبار في الصدق والكذب “.

مغردون : فضح المسلمون وأساء لتونس ولم نصدق دموعه!!
يقول د . سَعدُ الدّريهم ” ألم يكن الأجدربه أن يناصح من في بلده قبل أن يناصح الأبعدين، فهو لن يسأل لم لم تناصح أهل تونس لكن سيسأل عن تقصيره في حق البحرين”، وتسأل أمل الطعيمي ” لماذا لم يبدأ بالموجودات في الخليج من جنسيات مختلفة ويعيدهن إلى بلادهن بعد أن يؤمن لهن وظائف هناك !!!”.
وتضيف أم خالد ” اللي يريد يسوي الخير،ما يفضح المسلمين ولايدور لنفسه على الدعاية،نيتك الله أعلم بها،ولكني لم أصدق دموعك المنهمرة أمام الكاميرا”.
ويكمل Abdullah” ما بين مدرعم وينتقد بشده وبين مؤيد بشده. الداعيه اجتهد قد يكون أخطأ وقد يكون اصاب. انتقد عليه التصوير !”، ويرى abdulrahman abadi ” يحسسوني مطاوعننا في الخليج أن تونس بلد كفر وفسق ومجون وأنها بحاجتهم…! ترا جامع الزيتونة عندهم يا شباب…!”.

الحسيني : لا تنسوني من دعائكم، فهناك من يكيد لي!
يقول الحسيني عبر حسابه على تويتريا أحبابي.. لا تنسوني من دعائكم، فهناك من يكيد لي! يا رب”تعلم ما في نفسي ولا أعلم ما نفسك”
كيف رد الحسيني على من هاجمه .. اتهموه أنه ذهب إلى تونس من أجل الشهرة الإعلامية، فأجاب “غفر الله لي إن كنتَ مصيبًا، وغفر الله لك إن كنتَ مخطئًا”.
وسأل الحسيني لماذا جهودكم في محاربة الرذيلة في تونس ولم تحارب بالبحرين” فأجب ” حياك الله، أعذرك لأنك لست بحرينيًا، أهل البحرين يعرفون “.
كما تناقل المغردون المقطع الذي ينكر فيه الشيخ حسن الحسيني على حاكم البحرين الدعارة والخمور في البحرين إهداء لكل من اتهمه زوراَ وبهتاناً.

http://www.youtube.com/watch?v=s-zYPoY0qrE&feature=player_embedded

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق