السبت، 2 فبراير 2013

أخيراً .. العلوان يجري عملية حصوة المرارة

نوفمبر - 21 - 2012


المقال (هبه عراقي):

بحمدالله وبعد طول انتظار أجرى الشيخ سليمان العلوان عملية حصوة المرارة اليوم ، بعد الحملة التي انطلقت من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر عبر هاش تاق (#أدركوا_العلامة_العلوان) والتي طالبت  بسرعة علاج الشيخ العلوان ، خاصة بعد التصريحات التي خرجت من أقارب الشيخ يؤكدون فيها تعرض الشيخ للإهمال ، رغم مرضه الشديد بحصوة المرارة،و تأخر المسؤولين عن علاجه.
يقول المحامي عاصم المشعل عبر حسابه على تويتر ” بحمدالله أجرى الشيخ عملية حصوة المرارة هذا اليوم .. وقد هاتف أهله للاطمئنان . اللهم أتم شفاءك لجميع مرضى المسلمين”
ويضيف المشعل  ” أطمئن الجميع على الشيخ  سليمان العلوان نفس راضية محتسبة ألم المرض يقرؤكم سلامه يشكر مشاعركم يتفاءل بكم” ..
ويقول عبد الملك العلوان ابن الشيخ على تويتر ” الحمدالله على سلامتك يا والدي ليلة مباركة ، أسال الله ان يحفظك اين ماحليت وارتحلت ، وأن ينصرك على من ظلمك”
وأضاف  ” اتصل والدي قبل قليل اجرى عملية هذا اليوم في مستشفى قوى الأمن صوته متعب جداً ويعاني من صداع ويعاني من الم العملية !”
كان عبد الملك قد غرد في وقت سابق ” ما يضيرك ياسجان لو أجريت العملية لوالدي؟، لا يفقد الانسان أي شيئ بعمل المعروف!، واني أحمل الداخلية أي شيئ يصيب والدي”.

قالوا عن الشيخ العلوان
يقول د. يوسف الشبيلي ‏ أستاذ الفقه المقارن بالمعهد العالي للقضاء”أسأل الله أن يشفي الشيخ سليمان العلوان، وأن يرده إلى أهله وطلابه وأحبابه سالماً غانماً”
ويتساءل خالد البكر “سليمان العلوان هل مثله يُسجن ويُهان ؟ أما آن الأوان ؟!”
ولمن يصف الشيخ بالإرهابي يقول د. فيصل الحمد عضو الأمانة العامة لحزب الأمة بالكويت ” ان كان ارهابيا فمرحبا بهذه الصفة الطيبة ونحن على دين شيخنا”
ويؤكد د. عبدالعزيز آل عبداللطيف،الأستاذ المشارك بقسم العقيدة بجامعة الإمام” خروج العلامة العلوان من الحبس عقب تسع سنين،والبدار بعلاجه :هو أدنى الحقوق وآكدها.. سنن الله لاتجامل أحدا،وربك بالمرصاد”"
ويوافقه في الرأي عبد العزيز العودة “نقله للمشفى لانقاش فيه هذا حق انساني حتى لو كان مجرم فما بالك عندما نتكلم عن شيخ جليل بريء لم يحاكم الى الأن اصلا”
ويضيف مهنا الحبيل ” نرجوا أن يعقب قرار نقل الشيخ سليمان العلوان للمشفى بالافراج الفوري غيرالمشروط عنه، ويتابع د. سلمان العودة ” اﻷسباب مواتية لقرار بالإفراج طال انتظاره”

يقول د. محمد العريفي” تشرفت قبل سنوات بزيارة الشيخ العلامة سليمان العلوان فعجبتُ من حفظه وعلمه، وأخذني بأخلاقه وكرمه، وكنتُ ولا أزال أقرأ له وآستفيد”.
التركي: العلوان سيمثل أمام المحكمة بتهم تتعلق بالإرهاب
من جانبه أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن “الموقوف سليمان العلوان يحظى بالرعاية الطبية اللازمة، وأنه أُدخل المستشفى للعلاج من حصوة بالمرارة أمس”.
واضاف” هناك من يسعى إلى استغلال تكنولوجيا المعلومات، للترويج للإشاعات والمزاعم التي تهدف لتأجيج الفتن باستخدام منهج التشكيك، وتبسيط وتسطيح جرائم وقضايا الفئة الضالة للنيل من الإجراءات العدلية”.
وأوضح “إن الأمر وصل بمروجي الإشاعات إلى حد الترتيب المسبق والتجمع أمام أحد السجون، لتنفيذ أعمال مخالفة لأنظمة السجون، لكي يتم استغلالها بتمرير إشاعات تهدف إلى بثّ القلق في نفوس أهالي الموقوفين “
وقال التركي ” إن الشيخ العلوان متهم بدعم الإرهاب وأنه سيمثل أمام المحكمة الجزائية المتخصصة بتهم تشمل تمويل الإرهاب، وتأييد الأعمال الإرهابية وتشريعها والتحريض عليها، وصلته وتواصله مع قادة وعناصر التنظيم الإرهابي، وتستره على مطلوبين للجهات الأمنية”.
ترجمة الشيخ العلوان
هو الشيخ سليمان بن ناصر بن عبد الله العلوان ، ولد في مدينة عام 1389هـ بريدة ونشأ بها ، تزوج عام 1410هـ وله من الأبناء ثلاثة ذكور أكبرهم عبد الله .
بدأ الشيخ في طلب العلم عام 1404هـ وله من العمر خمسة عشر سنة تقريباً ،وبعد ذلك قرر ترك الدراسة النظامية ، والتفرغ التام لطلب العلم الشرعي والتلقي عن العلماء ، ومطالعة الكتب .
 كان شديد الميل للحفظ والقراءة في علوم مختلفة ، ومنذ بداية طلبه للعلم وهو متفرغ له ويقضي أكثر يومه في الحفظ والمذاكرة والقراءة في الكتب.
قال في إحدى دروسه ” بعض الناس إذا سجن قال ربي أخرجني ، لاغلط قل ربي ثبتني ، ثم بعد ذلك قل رب أخرجني فكم شخص خرج وكان عار على الأمة” .
فرج قريب من رب العالمين
كنا قد استبشرنا خير بالقرار الملكي بالإفراج عن الشيخ يوسف الأحمد في تحقيق سابق http://almaqal.net/?p=11919 ، وذكرنا أن الفرحة بخروجه لم تكتمل نأمل أن الفرج قريب من رب العالمين  ، وندعوا الله (( اللهم ثبت الشيخ العلوان على الحق وقوي إيمانه وتم شفاؤه على خير وأعده إلى أهله سالماً آمناً )) – آمين-.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق