السبت، 2 فبراير 2013

خبر اعتقال الشيخ نواف من الأسرة الحاكمة بالكويت يهز تويتر







المقال (هبه عراقي ) :
في تطور مثير للأحداث في الكويت .. أعلنت السلطات الكويتية إلقاء القبض على الشيخ نواف المالك من الأسرة الحاكمة في أحد شوارع الفروانية في تمام الساعة ٦:٤٥من مساء أمس الخميس ، وذلك وفقا لمذكرة ضبط واحضار صادرة بحقه من النيابة العامة بتهمة التغريد ضد مسند الامارة على موقع تويتر ، الخبر أحدث ردود فعل واسعه النطاق  فقد كان صادماً، وهز موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

استنكار ورفض لاعتقال نواف
المغردون على تويتر استنكروا حادثة اعتقال الشيخ نواف وأنشأوا هاشتاق بعنوان #الحرية_لنواف_المالك_الصباح .
يقول د. جمعان الحربش نائب في مجلس الأمة الكويتي، عن الحركة الدستورية الإسلامية “اعتقال نواف الصباح يؤكد ان الحفاظ على الدستور أصبحت جريمة يرتكبها جميع ابناء الشعب”.
ويقول أيضاً م.عبدالله فهاد “لم يكن له ذنب إلا انحيازه للشعب وقال كلمة حق أوجعتهم وضاقوا بها ذرعا لذا نقولها #الحرية_لنواف_المالك_الصباح
ويضيف مبارك الدبداب عضو مجلس إدارة مركز أبعاد للدراسات والتدريب مدير الوحدة السياسية ” نواف الصباح هو فرد من الشعب قبل ان يكون من أسرة الصباح فيجب ان نتداعى له كما نتداعى للشباب اذا اعتقلوا المبدأ “
واستطرد الدبداب ” حين يعتقل أي مواطن ننظم إعتصامات من اجل حريته .. لكن مع الأسف حين اعتقل نواف وقبله عبدالله الصباح لم نحرك ساكناً !”.
ويعلق مغرد مدافعاً عن حق أبناء الأسرة الحاكمة في التعبير عن آرائهم والانضمام لصفوف المعارضة “أبناء الأسره الحاكمه مواطنون بحكم القانون والأعراف ، يحق لهم مايحق لغيرهم”.
ويقول عادل العدواني محامي مدافعاً عن الشيخ نواف ” هو زميل دراسة سابقاً وزميل عمل حالياً ، وقبل كل ذلك هو أخ عزيز ، رجل ذو أخلاق وأدب وعلّم “.
ويعلق مشاري العنزي على الخبر القبض على الشيخ نواف قائلاً ” لاحول ولاقوة إلاّ بالله “، ويضيف مغرد آخر ” لانهم شرفاء ؛ يستدعون ويتحاكمون ؛ تبا لكم”، ويتابع ثالث ” لا اتمنى ان يكون مصير  عبدالله السالم الصباح و نواف المالك الصباح كمصير مشعل المالك الصباح اللهم الطف بهم”.
تكذيب خبر الاعتقال
ولكن هناك من يكذب خبر الاعتقال مثل عبيد متعب الزعبوط – اعلامي كويتي- يقول ” بتصال هاتفي لي مع الشيخ نواف المالك الصباح غير صحيح خبر امر الضبط والحضار”
ويعلق مغرد آخر “اتمني أن يكون صحيح لسبب واحد فقط ، حتي نقول للعالم كله حتي ابناء الأسره معنا وسيقاطعون ،،، ولأنك من الأحرار يجب أن تسجن”.
رئيس تحرير جريدة الشعب يقدح في نواف
في المقابل .. استنكر حامد تركي بويابس رئيس تحرير جريدة الشعب الأسبوعية مايفعله نواف قائلاً “وزير الديوان الأميري الغر الصغير نواف المالك الصباح والذي لم يخط شاربه حتى اللحظة يغرد طاعناً في بيت الحكم وأنتم صامتون عن طلته القبيحة!”.
ورد عليه مغرد آخر ” الفتنه أشد من القتل يابوتركي ، بيت الحكم أدرى منا ومنكم بدهاليزه “
فقال بويابس ” هذه ليست فتنه .. هذا تحذير لهم وهم صامتون على سلوك أرعن وأكتع لبعض أبناء الأسرة الحاكمة”

نواف : جاهز لتطبيق القانون
في صدارة حساب الشيخ نواف المالك عبر تويتر كلمات تقول “أينما وجد الظلم فذاك هو ( وطني)”.. وكتب آخر تغريدة له بالأمس “صحيح من قال الليالي هباهيب .. الراس أخذ دوره … وجا دور الاذناب”
ويقول نواف معلقاً على خبر الاعتقال ” ” قبل مده رُفعت ضدي قضية أمن دولة وأمام النيابة قال لي المحامي أنني الوحيد مع مسلم البراك الذي وجهت لنا هذه التهمة ! عرفت عندها أنني على حق”.
وفي تعليق له على هاشتاق #كلنا_مسلم_البراك يقول نواف “والله من تم أعتقاله اليوم هو ( الوطن ) على هيئة مسلم البراك”
ويغرد نواف قبل اعتقاله بعدة أيام قائلاً “جاهز لتطبيق القانون إذا صدر الأمر بالفعل … عيـب على اللي يتقي عقب ما بان … وعيب طمان الراس عقـب ارتفـاعـه …”
ويضيف ” الحديث عن مذكرات إعتقال لبعض النشطاء والنواب السابقين ونحن في الذكرى الخمسين للدستور !! يا سادة لسنا في غابة وعلى المتضرر اللجوء للقضاء J” .
نواف كان مع المعارضة قلباً وقالباً، ويتضح هذا من خلال مجموعة من التغريدات يقول فيها  :”ألف ( نفر ) يخرج للشارع بمسيرة سلمية لم يخرب ويكسر وهذا دليل على رقي هذا الشعب “
ويضيف”تطبيق القانون لمعارضي الحكومة فقط أما الموالين أمثال صفية وحي الطرب سلامات ..!! لذلك لن أقبل بمثل هذه الأجراءات إلا عندما تطبق على الجميع”.
ويتابع”أفسدت العصابة كل شي جميل في هذا البلد شوّهو ماضينا وسرقوا حاضرنا فلا تجعل مستقبل أبنائك في أيديهم”
وكان نواف من الداعين للخروج في مسيرة كرامة وطن فغرد يقول “غداً لا تجعل لعنة التاريخ تلاحقك واكتب أسمك في صحفة العظماء”.
ويضيف “إلى الاغلبية: لا تراجع عن سقف الخطاب .. موعدنا في الإرادة الاثنين ..”
لست أنا!!
يذكر أن هناك ثلاث حسابات على تويتر تحمل اسم نواف المالك الصباح يقول أحدهم “عملت حساب في التويتر لأنقل وجهة نظري وكل مايجول في خاطري الله ثم الوطن ثم الامير “.
ولكن بعد انتشار خبر القبض على الأمير نواف سارع صاحب الحساب لتوضيح الأمر قائلاً : “ياأخوان ترا مو انا لي تداولو اسمة <انا رجال اعرف حدودي ما اتعداها> ومصلحة < وطني الكويت >< وطاعة أميري المفدى >اهم عندي من التصفيق وشكراً”!!.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق