السبت، 2 فبراير 2013

المالك وآخرون يبررون لإسرائيل قصفها لغزة .. وإسرائيل تتمادى !!

نوفمبر - 20 - 2012



المقال (هبه عراقي ) :

في الوقت الذي يواجه فيه أهل غزة الآلة العسكرية البربرية للاحتلال الإسرائيلي، ومازالت حصيلة أعداد الشهداء في تصاعد مستمر ، هنالك من يكتب بدم بارد أن ماتقوم به إسرائيل هو رد فعل طبيعي لأن حماس لم تكن حكيمة ، وأطلقت عليهم صواريخ !!
وجهه النظر هذه تبناها مجموعة من الكتاب جاء على رأسهم خالد المالك وعبده خال من خلال مقالاتهم الصحفية أو تغريداتهم عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر .
رده فعل المغردون على تلك الكتابات كانت عنيفة .. حيث توالت ردود الفعل المنددة ..ووصلت إلى حد المطالبة بمقاطعه الصحافة السعودية وإقاله وزير الإعلام .
المالك يتساءل متى يستعيد الغزاويين عقلولهم ؟!
لنبدأ بخالد بن حمد المالك رئيس تحرير جريدة الجزيرة السعودية والذي كتب مقالته الأخيرة بعنوان (نصيحة الملك عبدالله والتطورات الميدانية في غزة) …
وجاء فيها ” آلية تعامل الغزاويين مع الاحتلال الإسرائيلي يفتقر إلى الحكمة، ويقوم على الانفعال، ويغلب عليه سوء تقدير الأمور؛ ما عرض الفرصة الهشة نحو قيام الدولة الفلسطينية للخطر، وشجَّع إسرائيل للتخلي عن التزاماتها في قيام الدولة الفلسطينية في جزء من الأراضي المحتلة” .
ويضيف المالك “ما يجري الآن من اعتداءات إسرائيلية وحشية، وبكل هذا العنف على قطاع غزة، إنما هو ردُّ فعل إسرائيلي على صواريخ الفلسطينيين”.
وأنهى مقالته بتساؤل ” متى يستعيد هؤلاء عقولهم قبل أن يستعيدوا أرضهم؟!”
المقالة أحدثت ردود فعل عنيفة على تويتر ..يعلق د.عبدالعزيز الزهراني الأستاذ بكلية الآداب- قسم الإعلام -جامعة الملك سعود “افتتاحية صحيفة الجزيرة بقلم رئيس تحريرها خالد المالك لاتختلف عن الخطاب الإعلامي في صحافة الصهاينة كصحيفة هآرتس ومعاريف” .
واضاف ” مع الأسف أن يكون هذا موقفنا وأخواننا، أطفال ونساء وشيوخ يقتلون في غزة بالقنابل الصهيونية المحرمة دوليا..ونطلب منهم الحكمة” !!
ويقول راشد بن راشد ” يا سبحان الله , هل تصهين القوم؟ .. الأفضل له ولـ من هم على شاكلته شد الرحال الى ديار العم سام , فـربما يجدون ضالتهم هناك”
ويضيف ابو معصب” هؤلاء هم المنافقون..فقد كانوا في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم..فلا تعجب ان وجد في زماننا.ولن ينتهوا”

من جانبه طالب د. أحمد بن راشد بن سعيد – أستاذ الإعلام بجامعة الملك سعود – ” وزير الإعلام بإيقاف محرر الجزيرة، خالد المالك، بعد تأييده العدوان على غزة، ومحاسبته وفق القانون “
كما طلب د. سعيد من المغردين أن يقوموا بـ(ريتويت) تغريدته قائلاً” ريتويت إن كنت مؤيداً.. نريد أن نُسمع صوتنا..نريد العالم كله أن يعلم أن المتصهينين من أبناء وطننا قلائل أنضاء”.
ووصل عدد من قام بـ (الريتويت ) حتى اللحظة التي نشر فيها المقال لـ 8,764 شخصاً .
وأضاف عبد الزايد “التوقيف يجب ان يكون من سحب بطاقة الصحافة ثم المجلس الاداري يتخد في حقه الطرد والجريدة تنشر اعتذارا رسميا”
ووصلت المطالبات إلى حد المطالبة باقالة وزير الاعلام يقول خالد الشريمي ” نحن نطالب بإقالة وزير الإعلام و خالد المالك وليس المالك لوحده”.
ودعا عبدالله السديري إلى مقاطعه الصحافة السعودية قائلاً ” قاطعوا الصحافة السعودية ، الآن التواصل الإجتماعي تغنينا عن الصحيفة المزيفة .. فلا نحتاجها”
واستطرد عبدالاله المقرن “يجب أن تًوقف الصحيفة لسماحها بمخالفة سياسة الدولة في كون الصهاينة محتلين للأراضي الفلسطينية ولا تعترف لهم بدولة”
وتابع ابو باسل الزهراني ‏”قبله نحاسب قناة العربية التي صورة الاعتداء على غزة دفاع عن النفس من خلال تقاريرها”.
وهنا نذكر أن صحيفة المقال .. سبق ونشرت تحقيق مدعم بالأدلة والمستندات بعنوان ضد العربية من اجل فلسطين الأبية وهذا الرابط لمن يرغب في مزيد من التفاصيل  http://almaqal.net/?p=12198

على الجانب الآخر .. كان هناك مؤيدين لمقال المالك .. يقول بن فلاح “لم يقل المالك إلا الحقيقة”
ويضيف آخر” لم يخطي في مقاله بالعكس دعاء الأخوة الفلسطينيين الى التلاحم خاصه قطاع غزه والضفة الغربية وايضا تكلم عن تواطئ قطاع غزه مع ايران”
ويقول ثالث ” هذا الواقع ، العاطفة ماتوكل عيش ، تشرذم ،محاصصه بالعافية ، بعد مش عن تراضي ، هذه فلسطين اللي تبيه اسرائيل “.

عبده خال يصف صواريخ حماس بالطراطيع .. ويحمل حماس المسؤولية بسبب عنتريتها !!
ولم يكن المالك لوحده ، فهناك من يتبنى نفس وجهه النظر ويحمل حماس كامل المسؤولية عما يجري …
يقول عبده خال عبر حسابه على تويتر ” البعض يقول ان صواريخ القسام وصلت الى تل ابيب،فماذا أحدثت ؟ في المقابل استثارت تلك الصواريخ ألة حرب جهنمية تدك الناس دكا”

ويستاءل خال ” أي مكاسب تجنيها حماس بفرقعة الطراطيع التي ترسلها الى تل أبيب” ؟!
ويضيف” ما أحدثته حماس بواسطة اطلاق صواريخ سوف يقضي على فكرة أن تكون فلسطين عضو مراقب بالأمم المتحدة وان ذلك كان وشيك أن يحدث لولا صواريخ حماس “
ويؤكد” ونتائج فعلة حماس ستمكن الجيش الاسرائيلي من القيام بمهمة التنظيف والردع والدفع بغزة الى مصر ولن تتراجع كون الانتخابات الاسرائيلية على الأبواب” .

ويتابع ” وقيام حماس باطلاق الصواريخ له عدة أوجه يأتي في مقدمتها خلافها مع فتح واحتساب الحكومة المصرية الجديدة حليف مباشر”
ويقول في تغريدة أخرى له ” دائما تختار حماس الوقت الخاطئ لاظهار عنتريتها من اجل البقاء في السلطة ولو كان الصالح هي القضية الفلسطينية لتمت المصالحة مع فتح بدءاَ” .
وتعلق هيا الرشيد على تغريدات خال “ثالث شخص أقرأ له خلال أسبوع ويعتبر مسلم يؤيد اليهود ضد المسلمين ( يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك)”
وتضيف عفاف الحقيل “يتكلم وكأن حماس هي من بدأ القصف! هذا تضليل وكيد! ام كان يريد أن تتفرج حماس واليهود يقصفون غزة، قاتله الله وإياهم أنى يؤفكون” .
ويقول محمد ” حماس بفضل الله جعلت من الجيش الصهيوني عبرة لمن يعتبر فهو بطائراته ودباباته وقبته الكرتوينة لا يستطيع وقف إطلاق الصواريخ من غزة”.

ويضيف آخر ” اذا كانت طراطيع كما يقول لماذا تغضب اسرائيل وتستدعي الآلاف من جنود الاحتياط ولماذا دب الرعب والخوف لدى الأسرائيليين”
ويتسائل هاشم العلي ” وما هو الحل في نظرك أستاذ عبدو ؟ هل يبقى الفلسطينيون دون رد وآلة الحرب تطحنهم طحن الرحى”
ويعلق آخر ” ماتلاحظون إنه وربعه يبررون لليهود مع العلم إن اليهود هم من بدأ بقتل الجعبري”

في المقابل.. يؤيد خال إبراهيم المالك - كاتب صحفي – عبده قائلاً ” تحليل جميل ومنطقي وواقعي، للأسف يتعاطف البعض مع حماس بدون تفكير..! ادعو المتابعين لقراءة سلسلة تغريداتك هذه عن الأزمة الفلسطينية”

الصمت أيضاً كارثة أخرى
المغردون على تويتر أنشأوا هاشتاق بعنوان (#غزة_تحت_النار) استنكروا من خلاله موقف العالم العربي والمجتمع الدولي مما يحدث هناك من تجاهل وصمت رهيب ، وهو كارثة أخرى في حق الفلسطينيين …
يقول أبو فيصل” غزة هي النار وأرض الأحرار وستكون بعون الله مقبرة للأشرار مهما عانت وقاست وجبناء الأمة إلى مزبلة التاريخ والعار”.
وتضيف زهرة الجراح” غزة تحت النار وصمتٌ عربي يطول،وجرح غائر في الأعماق،، وثكالى تنوح، وجراحٌ في الأفقِ تلوح .. فإلى متى يا أمتي سيطول صمتك” .
ويؤكد سلطان ” كان الله في عونهم يعانون من العدوان الصهيوني والخذلان العربي..!!”

النتيجة.. إسرائيل تتمادى !!
ليس من المستغرب بعد كل هذا أن يخرج علينا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمس في مستهل الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية ليقول لنا ” أن العملية العسكرية الإسرائيلية مستمرة ضد قطاع غزة، وأن الجيش الإسرائيلي يستعد لتوسيع نطاق العملية العسكرية”
وقال نتنياهو:” إن الجيش الإسرائيلي نفذ منذ بداية العملية ما يقارب من 1000 عملية وقصف لمواقع مختلفة في قطاع غزة، وأنها أوقعت خسائر كبيرة في حركة حماس ومخزونها العسكري، مشددا أنه ينتظر حماس ثمن باهظ سوف تدفعه جراء استمرار القصف الصاروخي” .
وأضاف” نتنياهو أن إسرائيل مستمرة في الدفاع عن نفسها بعد تلقيها الدعم الدولي بحقها في الدفاع عن نفسها، وأن هذه العملية سوف تستمر حتى تحقق أهدافها” .

قلة .. لن تنسينا الدعاء
في ظل هذا الصراع المحتدم ووجهات النظر المتباينة وبين من يشمت في غزة ويدافع عن إسرائيل ويبرر لها ماتفعله من جرائم وحشية ، نؤكد لكم أن هؤلاء قله يرفضهم المجتمع ، وقد كان ذلك جلياً في تويتر في ردود الأفعال المنددة …
وفي الختام يجب أن لاننسى سلاح الدعاء.. اللهم انصر إخواننا المسلمين في غزة واحمي أعراضهم ، اللهم احفظهم بحفظك..وانصرهم بنصرك –آمين – .
وسوريا أيضاً حاضرة في المشهد ولم تغب عن الأذهان .. اللهم فرج على إخواننا في سوريا ،اللهم كن لهم عوناً ونصيراً- آمين -.

كتابة تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق