السبت، 2 فبراير 2013

فاضح سارية الجبل يدعي أنه إبراهيم الحقيل .. وتويتر يغلي !!




المقال (هبه عراقي ) :

سارية الجبل  يقول عن نفسه (سياسي محتسب من المدينة النبوية) شخصية أثارت جدلاً واسعاً على تويتر بسبب تغريداته الجريئة والتي تحمل بداخلها نقد لاذع يصل إلى أعلى المراتب في السعودية .. وهو يتخفى وراء اسم رمزي دون أن يعرف أحد من هو على وجه التحديد .
اليوم ..حالة من الغليان أصابت تويتر بعد ظهور شخص يسمي نفسه ( فاضح سارية الجبل ) يدعي أن سارية الجبل هو  (إبراهيم الحقيل ) رئيس ديوان المظالم سابقاً ، والذي تم طرده من قبل الأمير نايف بعد كشف تورطه في قضية فساد ، في المقابل تجد العديد من المغردين اللذين انبروا للدفاع عن ابراهيم الحقيل ودرأ التهم عنه واستبعدوا تماماً أن يكون هو سارية الجبل .
إمبراطورية سارية الجبل
المدقق في حساب سارية الجبل على تويتر يجد أن هناك عده حسابات فرعية تحمل نفس الاسم منها على سبيل المثال لا الحصر :
(سارية الجبل-شوارزكوف -  سارية الجبل-التخصصي -سارية الجبل-الإعلامي – سارية الجبل-التدريب ‏-
سارية الجبل-العدل ‏ – سارية الجبل-المبتعث -ىسارية الجبل-تفكير ‏ – سارية الجبل-ليبرال )
وسخر البعض من هذه الحسابات المتعدده قائلاً ” سارية الجبل .. ماركة تويترية مسجلة  ”، وتساءل آخر ” ليه مافيه سارية الجبل -السياحة ؟؟؟ هذا الشي الوحيد اللي ناقصك “.
وعلق مغرد ثالث على ذلك بقوله ” سارية مو شخص واحد عدة اشخاص في حساب واحد ” وهذا يعني أن هناك عدة أشخاص يساعدون سارية في هذه الحسابات المتعدده ، – إنها أشبه بالإمبراطورية فمن ياترى يقف خلفها – ؟؟
وقال آخر معجباً “العجيب في حساب ساريه هو تنوعه سياسي اقتصادي فكاهي اسلوب بارع في كسب محبه الاخرين كجلسه مصارحه ومداعبه وجدانيه اسئله متنوعه “.
وقال آخر” فيه احد مايتابع سارية؟!!!!! مع سارية الجبل مُش حتئدر تغمض عينيك.
كلام خطير .. لفاضح ساريه الجبل
أكد فاضح ساريه الجبل أن حسابه جاء لتحقيق مقصد شرعي وهو فضح الفاسدين المتلبسين بثوب الإصلاح الساعين للانتقام من الدولة بسبب عزلهم لفسادهم وإبراهيم الحقيل (سارية الجبل نموذجاً).
وأضاف ” كنّا أخرنا فضحه رحمة بأهله ولكنه لم يقبل النصيحة فحان أوان الفضيحة”، ودعا فاضح “الحقيل ممثلاً في سارية الجبل أن يتوب إلى الله قبل القبض عليه ومحاكمته وانفضاح أمره”.
وأقسم فاضح بالله العظيم بعد بدئه بالبسمله أن جميع ما يذكره هو الحق، والله على ما يقول شهيد، وأنه لا يرجوا فيه سوى الله .
ويؤكد فاضح أن “لديه تسجيلات مرئية ومسموعة ووثائق مكتوبة بخط يد إبراهيم الحقيل وصور لمكاتبات إلكترونية تثبت علاقته بحساب سارية الجبل” .

ويقول فاضح و-العهده على الراوي- أن ” الحقيل اتصل أمس بأحد زملائه يبدي ورطته ويقول إن توقفت تورطت وإن استمريت تورطت!، وهذا واضح في حسابه” ، ويضيف ” أنه قد علم من مصادره الخاصة أن أسرة الحقيل الكريمة بدأت بالتّحرك لمعالجة الملف حفظاً لسمعة الأسرة بسبب فضيحة إبراهيم الحقيل”.
وأوضح فاضح أنه “كان قد كشف اسم إبراهيم الحقيل أن قبل سته أشهر ولكنه لم يوقف سارية الجبل وأخته العزة بالاثم ”  وتابع ” وناصحه القضاة ولكنه عاند، ولم يسلم من فحشه أحد فاستعدى الدولة والناس”. وبالتالي ” أصبح ملف سارية الجبل يصنف بأنه خطير لأمن الدولة وكذلك الكثير من الناس، حتى تيقن الجميع بأنه  إبراهيم الحقيل”
ويضيف “ومن غباء سارية الجبل أنه يدور دائماً في فلك ديوان المظالم ويخدم مصلحة إبراهيم الحقيل في تصفية حساباته وبكل وضوح وحمق”.
يروي فاضح قصة إبراهيم الحقيل المتخفي وراء اسم سارية الجبل – على حد زعمه – “إن إبراهيم كان رئيساً لإحدى الدوائر، فتلقى رشوة في قضية شركة الزعيم فتم تحويله لعضو، ثم لاحقاً عين رئيساً للديوان، وحينما اعترض المتضررون منه ورفعوا الموضوع للأمير نايف فرفع توصية بعزله لفساده، وحينها كان محمد الجذلاني محامياً للشركة”.
واضاف ” هناك أسرار لن نكشف عنها، فصدر الأمر الملكي بعزل إبراهيم الحقيل، بعد سنتين وأربعة أشهر من تعيينه ، حينها غضب إبراهيم الحقيل، واعتبرها إهانة بدعوى أنه كغيره، ثم قام بفتح حساب ساريةالجبل، وبدأ تظاهره بالإصلاح للانتقام” .
وتابع “ونظراً لأن المجتمع محافظ؛ فقد بدأ سارية عبر تويتر بالضرب على وتر التغريب لدغدغة عواطف الناس، وبدأ بالهجوم على ديوان الملك بهذه المزاعم”، و”كان يتحاشى الهجوم على وزارة الداخلية، ولكن بعد وفاة أسد السنة الأمير نايف رحمه الله فتجرأ، وبدافع التمويه وخلط الأوراق”.
واستطرد ” ثم بدأ يشاغب الدولة بواسطة بعض المعرفات في المنتديات، وفي يونيو لعام ٢٠١١ فتح حساب سارية الجبل في تويتر برقم ٣٢٦٣٧٧٣٩٩”، و”نظراً لتفرغه بتقاعده، وغناه بمئات الملايين من الرشاوي؛ فقد انتقل أكثر وقته للإقامة في القاهرة، ومنها يغرد “.
واتهم فاضح ابراهيم الحقيل  بأنه راشي وفاسد قائلاً ” ويكفي أن تعلموا بأن شركة الزعيم (كابلات الرياض) رأس مالها أكثر من مليار، وقامت الخصومة بين أطرافها، فأخذ الرشاوي منهما ، وهذه القضيه لم تحسم حتى الآن ” ، وأضاف ” وفساد إبراهيم الحقيل كثير، ومن ذلك أنه” أرسى مناقصة التدريب بلا منافسة على (شركة الآن للتدريب) العائدة له بعشرين مليون” ، و” من فساده توظيفه لابن اخته مع نفيه لذلك وهو كاذب”.
ويرفض فاضح الكشف عن الدليل على أن سارية الجبل هو إبراهيم الحقيل واكتفى بالقول ” أن سارية اعتراف بذلك عند مجموعة من زملائه ولن نكشفهم بناء على طلبهم “، مشيراً إلى” أن أقرب الناس إلى إبراهيم الحقيل إبّان رئاسته لديوان المظالم هم من أهم مصادر فاضح سارية الجبل، ولحمايتهم فلن نقوم بكشفهم إلا عند المحكمة”.
وأضاف ” اسألوا قضاة ومنسوبي ديوان المظالم ليخبروكم عن حقيقة إبراهيم الحقيل وأنه معروف بأنه سارية الجبل وبشكل مستفيض ومتواتر “، مؤكداً أن ” هناك متعاونون مع سارية الجبل من قضاة وكتاب عدل وموظفين وغيرهم، وسنكشفهم قريباً بالأسماء والأدلة، وكذلك باقي المعرفات”
والأدهى من ذلك أن فاضح نشر عنوان  قصر الحقيل يقول فاضح ” لمن أراد أن يتأكد من كل هذه المعلومات فليكاشف بها إبراهيم الحقيل في قصره بجوار جامع آل فريان على الدائري الجنوبي الغربي”.
ويؤكد فاضح أكثر من مرة أنه لايكذب وإلاّ ” لماذا حملات السبام والبلاغات وخوف سارية الجبل وفرحه بتعليق حساباتنا لو لم نوجعه بصحة ما نشرناه عنه” .
وفي الختام تحدى فاضح أن ” يخرج إبراهيم الحقيل ويعلن براءته من سارية الجبل ، وبشرط أن يستمر الحساب بالتغريد بنفس البصمات والحقيل بيننا”.
رد سارية الجبل على فاضحه
في إحدى مناقشاته رد سارية الجبل ضاحكاً مستهزئاً على مغرد يسأله عن من يريد فضحه أنه ” صار له 6 اشهر يردد هذا الاسم مايمل !!”
ولم يهتم سارية كثيراً بالرد على فاضح سارية الجبل فغرد يقول ” شخص ما انقرص من تغريداتنا وهاله حجم الصراحة في بعضها يريد أن يقنع دولة بكاملها أن حسابا لطيفا كسارية الجبل يكتب ١٤٠حرفا يسقط دولة! كبر عقلك! “
وفي تغردية أخرى له قال “ واضح على حساب فاضخ الذي نال من شخصية محترمة أنه أحد شخصين إما محمد الجذلاني أو عيسى الغيث الأسلوب واضح أنه من ألم يبدو أننا شدينا على العيال
ولكن فاضح استغل هذا الرد للبرهان على أنه إبراهيم الحقيل من خلال الربط بين تغريداته الذي ذكر فيها الأسماء السابقه
د. زهير الكتبي اديب وكاتب سياسي مكي غرد “انتهي سارية الجبل بعد فضحه من قبل فاضح سارية طلع فاشوش”، ولكن ساريه حذره انه قد يتعرض للمحاكمه والكلام على لسان سارية الجبل ” كتبي يرتكب جريمة معلوماتية ويؤكد صحة فضح اسم سارية الجبل … إما أن تثبت وإلا جاز لهم جرك للمحاكم … ألم تقل أنني اسرائيلي”

سارية الجبل فضح (مجتهد) .. فجاء الدور عليه
سارية الجبل يقول عن نفسه أنه ” ينشد الحق و العدل ويحارب قوى الفساد و الظلام داخل السعودية” ، وكم من تسريبة له  حول فساد في بعض الجهات داخل السعودية ، ولكن تغريدات أخرى له تكشف عن توجهاته وأفكاره نستعرض بعض منها:

وفي إحدى تغردياته كشف سارية الجبل أن المغرد “مجتهد” هو المعارض المنشق سعد الفقيه،  ثم تطرق لأسباب كشفه عن هوية “مجتهد” و ذكر بأنها أسباب أخلاقية – على حد قوله – ، منها أن مجتهد لم يراعي أدنى معايير الأخلاق كـمسرب معلومات حيث قام بابتزاز الأميرة سارة من أجل أهدافه.

في انتظار الحقيقة
طالب العديد من المغردين على تويتر – وأضم صوتي إليهم – بالتحقق مما ينشر مستشهدين بالآية الكريمة (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ [الحجرات : 6]).
 وحذر آخرين فاضح سارية الجبل من أن يتمادى في تغريداته التي فيها قذف وسب واضح لإبراهيم الحقيل وذكروه أن عقوبة القذف الالكتروني ، هي السجن لمدة لا تزيد على خمس سنوات وغرامة مالية لا تتجاوز ثلاثة ملايين ريال أو بإحدى العقوبيتن، في حال ثبوت جريمة “القذف”.
ولكن بالرغم من ذلك فإن الجدل على تويتر لايزال قائماً …

وفي وسط هذه الحرب الدائرة على أشدها بين سارية الجبل ومعجبيه من جهه وفاضح سارية الجبل من جهه أخرى يبقى هناك مشككون في الأمر ، فالحقيقة لم تظهر بعد بشكل جلي ، والأيام القادمة ستكشف لنا المزيد من الأسرار والخبايا في عالم تويتر، فوراء الأسماء المستعاره أشخاص يلبسون أقنعه .. فهل تسقط الأقنعه ؟؟ ويكشف عن الوجهه الحقيقي لسارية الجبل ؟!.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق